منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



رصاصات زامبيا تسقط نجوم غانا السوداء وتصل لنهائي المونديال الإفريقي بعد غياب 18 عاماً

واصل منتخب زامبيا لكرة القدم مشواره الناجح في بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون ، وأطاح بنظيره الغاني اليوم الأربعاء من الدور قبل النهائي ليحرمه من اللعب على

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-09-2012, 01:30 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول رصاصات زامبيا تسقط نجوم غانا السوداء وتصل لنهائي المونديال الإفريقي بعد غياب 18 عاماً

واصل منتخب زامبيا لكرة القدم مشواره الناجح في بطولة الأمم الأفريقية التي تستضيفها غينيا الاستوائية والجابون ، وأطاح بنظيره الغاني اليوم الأربعاء من الدور قبل النهائي ليحرمه من اللعب على اللقب للمرة الثانية على التوالي. أحرز الهدف الوحيد لمنتخب الرصاصات النحاسية ولمباراة اليوم التي أقيمت بمدينة باتا في غينيا الاستوائية ، البديل إيمانويل مايوكا في الدقيقة 78 لتعود زامبيا إلى نهائي المونديال الأفريقي للمرة الأولى منذ 18 عاما ، عندما خسرت أمام نيجيريا 1/2 نهائي نسخة 1994 في تونس.

في المقابل ، فشل منتخب النجوم السوداء الغاني في التأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي ، بعد خسارته قبل عامين في أنجولا أمام نظيره المصري ، لتتبدد أحلام الفريق في نيل اللقب الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه. بدأت المباراة بإثارة كبيرة، بعد أن حصل المنتخب الغاني على ضربة جزاء مبكرة في الدقيقة السابعة إثر عرقلة نجم وسطه الشاب أندريه أيو من المدافع ديفيز نكاوسو. يتألق الحارس كينيدي مويني في التصدي لركلة الجزاء التي نفذها أسامواه جيان ، ليهدر الأخير فرصة التقدم المبكر لمنتخب النجوم السوداء.


رغم ركلة الجزاء الضائعة، يظل المنتخب الزامبي مهتزا بعض الشيء ويحصل فرانسيس كاسوندي على بطاقة صفراء للخشونة بعد مرور 11 دقيقة. بعد خمس دقائق يتأكد التعادل في كل شيء ، حيث يحصل جوني بويي مدافع غانا على بطاقة صفراء هو الآخر ، قبل دقيقتين من خطأ لمويني في إحدى الكرات ، كاد معه جيان أن يصلح خطأه. مع انتصاف الشوط تلوح فرصة أخرى خطيرة بعد هجمة من الجانب الأيمن قادها جوردان أيو ، إلا أن الدفاع ينقذ الموقف من أمام جيان الخطير. بعد مرور 32 دقيقة يستيقظ المنتخب الزامبي ويهدر أول فرصة خطيرة بعد أداء فردي رائع لكريس كاتونجو الذي يطيح بالكرة بجوار القائم وهو شبه منفرد.


وقبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول ، يقترب جيان مجددا لكن تسديدته تفقد الطريق إلى المرمى الزامبي. بعد إجراء زامبيا أول التبديلات بين الشوطين بالدفع بالمهاجم الشاب مايوكا بدلا من زميله جيمس تشامانجا ، ينطلق الشوط الثاني كسابقه بهجوم لغانا ، وبعد خمس دقائق يطلق جوردان آيو تصويبة هائلة يتصدى لها مويني بثبات ، وبعد ثلاث دقائق يطيح بويي بالكرة برأسه فوق العارضة وهو خال من الرقابة تماما.


وتعود البطاقات الصفراء للظهور في الشوط الثاني كما حدث في سابقه ، حيث يحصل الزامبي ستوبيلا سونزو على إنذار ، وبعدها بدقائق يلحق به الغاني ديريك بواتينج. يجري الفرنسي هيرفيه رينار المدير الفني لمنتخب زامبيا تبديله الثاني بعد مرور ثلث الساعة على الشوط الثاني ، حيث يدفع بالمدافع تشيسامبا لونجو بدلا من زميله فرانسيس كاسوندي ليؤكد رغبته في الإبقاء على تحفظه والاكتفاء بالهجمات المرتدة.


يواصل "النجوم السوداء" مسلسل إضاعة الفرص السهلة حيث يهدر جيان عرضية من إنكوم ، رغم وجود أربعة من زملائه معه داخل منطقة جزاء المنافس ، ويدفع الصربي جوران ستيفانوفيتش بتغييرين لصفوف غانا حيث يشارك إيزاك فورساه بدلا من القائد جون مينساه الذي كان يعاني من بعض الالام ، كما يشارك برنس تاجو بدلا من جيان غير الموفق ، فيما يحصل الزامبي إيزاك تشانسا على بطاقة جديدة للخشونة مع بواتينج.


يكافئ مايوكا ، اللاعب الزامبي الوحيد المحترف في أوروبا ومهاجم يانج بويز السويسري ، مدربه رينار بإحراز هدف المباراة الوحيد بتصويبة رائعة تصطدم بالقائم الأيمن للحارس الغاني آدم كواراسي ثم تعانق الشباك. رصاصات زامبيا تسقط نجوم غانا السوداء وتصل لنهائي المونديال الإفريقي بعد غياب 18 عاماً


بعد دقيقتين ، يتألق مويني مجددا وينقذ رأسية لأندري أيو ، وفي الدقيقة 84 يطرد بواتينج بعد حصوله على بطاقة صفراء ثانية للخشونة ، عندما حاول إيقاف هجمة مرتدة لزامبيا. ينقذ هياني هيموندي فرصة خطيرة في الدقيقة الأخيرة قبل إنكوم ، لتضمن زامبيا اللعب في النهائي الأحد المقبل أمام الفائز من مواجهة مالي وكوت ديفوار التي تقام في وقت لاحق اليوم ، فيما تواجه غانا الخاسر يوم السبت على المركز الثالث.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 09:58 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO