منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

بيلباو ينهي مغامرة ميرانديس في كأس إسبانيا

تأهل فريق أثلتيك بيلباو إلى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، إثر فوزه الكاسح على ضيفه فريق الدرجة الثالثة ميرانديس بستة أهداف مقابل هدفين،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-08-2012, 12:50 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول بيلباو ينهي مغامرة ميرانديس في كأس إسبانيا

بيلباو ينهي مغامرة ميرانديس في كأس إسبانيا




تأهل فريق أثلتيك بيلباو إلى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم للمرة السادسة والثلاثين في تاريخه، إثر فوزه الكاسح على ضيفه فريق الدرجة الثالثة ميرانديس بستة أهداف مقابل هدفين، على ملعب "سان ماميس" مساء الثلاثاء في إياب الدور نصف النهائي.

أحرز أهداف بيلباو كل من إيكر مونياين في الدقيقة 11، وماركيل سوسايتا في الدقيقة 14، وجون أورتينيتشي في الدقيقة 22، وفرناندو يورنتي في الدقيقتين 72 و75، وأخيراً سيزار كانيدا مدافع ميرانديس بالخطأ في مرماه في الدقيقة 88، أما هدفي ميرانديس فأحرزهما المدافع آيتور بلانكو في الدقيقتين 57 و86.

وكان بيلباو قد فاز أيضاً في لقاء الذهاب خارج أرضه بهدفين مقابل هدف واحد، ويلتقي في نهائي البطولة مع الفائز من مواجهة برشلونة وفالنسيا اللذين تعادلا ذهاباً (1-1) على أرض الأخير ويخوضان مباراة الإياب مساء الأربعاء على ملعب "كامب نو" في برشلونة.

يذكر أن بيلباو فاز بلقب كأس إسبانيا 23 مرة كانت آخرها عام 1984، أما المباراة النهائية الأخيرة التي خاضها الفريق الباسكي فكانت عام 2009 حين خسر أمام برشلونة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على ملعب مستايا في فالنسيا.

على الجانب الآخر، كان ميرانديس هو مفاجأة البطولة هذا الموسم، ويُعَد تأهله إلى الدور نصف النهائي إنجازاً تاريخياً بحد ذاته، بعد أن أقصى عدة فرق من العيار الثقيل تلعب في الدرجة الأولى هي فياريال وراسينغ سانتاندير وإسبانيول على التوالي وتأهل إلى هذا الدور للمرة الأولى في تاريخه.

الشوط الأول

بدأ اللقاء بضغط هجومي متواصل من أصحاب الأرض، وأسفر ذلك عن الهدف الأول في الدقيقة 11 بقدم المهاجم الشاب إيكر مونياين إثر كرة ساقطة داخل منطقة جزاء ميرانديس قابلها مونياين بيسراه وسددها أرضية مباشرة على يسار الحارس ناوزيت بيريز.

تواصل الهجوم الكاسح من بيلباو الذي أثمر الهدف الثاني في الدقيقة 14 بعد سلسلة من التمريرات انتهت داخل منطقة جزاء ميرانديس إلى الجناح الأيمن ماركيل سوسايتا الذي استدار ليواجه المرمى وسدد الكرة في شباك الحارس بيريز.

شهدت الدقيقة 20 البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، وكانت من نصيب ميكيل إيريباس لاعب ميرانديس بعد عرقلته لمونياين.

مع وصول المباراة إلى الدقيقة 22 ارتفعت حصيلة أصحاب الأرض إلى ثلاثة أهداف بعد أن لعب سوسايتا كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها من الجهة الأخرى داخل المنطقة المدافع الصاعد جون أورتينيتشي الذي تطاول إليها وسددها برأسه في شباك ميرانديس.

وأنقذ الحارس ناوزيت بيريز مرماه من هدف رابع في الدقيقة 37 بعد أن تصدى لضربة رأس لعبها فرناندو أموربييتا مدافع بيلباو من مسافة قريبة من المرمى، وأهدر المهاجم الدولي فرناندو يورنتي هدفاً آخر بعد أن راوغ أوسكار دي ماركوس ثلاثة من مدافعي ميرانديس ثم مرر الكرة إلى يورنتي الذي سدد الكرة بتسرع خارج المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الباسكي بثلاثية نظيفة.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني استهل كارلوس بوسو مدرب ميرانديس التبديلات في صفوف فريقه، فسحب المهاجم آلان آرويو ودفع بدلاً منه باللاعب أنطون مونيتا، ثم أتبع ذلك بتغيير ثان في الدقيقة 55 حين أشرك رامون بوريل كبديل لميكيل إيريباس.

وعلى عكس الشوط الأول كان ميرانديس الأفضل في بدايات الشوط الثاني، ونجح في إحراز هدفه الأول في الدقيقة 57 عن طريق قلب الدفاع آيتور بلانكو بعد متابعة جيدة لكرة داخل منطقة جزاء بيلباو.

بعد الهدف بدقيقتين ظهرت البطاقة الصفراء مجدداً في اللقاء، وكانت هذه المرة لمدافع بيلباو فرناندو أموربييتا إثر لعبة خشنة ضد أندير لامباري، وفي الدقيقة 59 أيضاً قام الأرجنتيني مارسيلو بييلسا مدرب بيلباو بإجراء التغيير الأول في تشكيلة فريقه، فأشرك المدافع ميكيل سان خوسيه كبديل للاعب الوسط أندير إيتوراسبي.

استمر الضغط الهجومي من جانب لاعبي ميرانديس، وأضاع البديل أنطون مونيتا فرصة ثمينة لهدف ثان في الدقيقة 67 حين وصلته الكرة أمام مرمى بيلباو لكنه سددها بجوار القائم، وبعد ذلك بدقيقتين استنفد ميرانديس تبديلاته الثلاثة بنزول ناتشو غارو كبديل لميكيل مارتينز.

وعلى عكس مجريات اللعب استطاع فرناندو يورنتي أن يضيف الهدف الرابع لبيلباو في الدقيقة 72 بعد أن تلقى تمريرة بينية وصل بها إلى حدود منطقة الجزاء، ثم لعب كرة ساقطة بشكل رائع من فوق الحارس ناوزيت بيريز إلى المرمى.

بعد الهدف الرابع أجرى بيلباو تبديلاً ثانياً فخرج لاعب الوسط أندير هيريرا في الدقيقة 73 ولعب بدلاً منه إينيغو بيريز، وبعد ذلك بدقيقتين أضاف يورنتي الهدف الثاني له والخامس لفريقه إثر كرة عرضية لعبها أوسكار دي ماركوس من ناحية اليمين وتابعها المهاجم الدولي في المرمى.

واختتم بيلباو تبديلاته في أعقاب الهدف الخامس، فخرج الجناح المتألق إيكر مونياين ولعب بدلاً منه دافيد لوبيز.

وقبل نهاية الوقت الأصلي بأربع دقائق نجح آيتور بلانكو في إحراز الهدف الثاني له ولفريقه من متابعة جيدة لركلة حرة مباشرة لعبها رامون بوريل وارتدت من الحارس غوركا إيرايزوز، فأكملها بلانكو في مرمى بيلباو.

تواصلت الإثارة حتى اللحظات الأخيرة من اللقاء، ففي الدقيقة 88 أحرز سيزار كانيدا مدافع ميرانديس هدفاً عن طريق الخطأ في مرماه، إثر تمريرة عرضية لعبها دي ماركوس من الناحية اليمنى وأكملها كانيدا في شباك حارسه بيريز، لينتهي اللقاء بفوز كاسح لبيلباو صعد به إلى نهائي كأس ملك إسبانيا.

التشكيلتان

أثلتيك بيلباو

لحراسة المرمى: غوركا إيرايزوز

للدفاع: أندوني إيراولا- خافي مارتينيز – فرناندو أموربييتا - جون أورتينيتشي

لخط الوسط: أندير إيتوراسبي (ميكيل سان خوسيه 59‘) - أندير هيريرا (إينيغو بيريز 73‘) – أوسكار دي ماركوس

للهجوم: ماركيل سوسايتا – فرناندو يورنتي – إيكر مونياين (دافيد لوبيز 74‘)

ميرانديس

لحراسة المرمى: ناوزيت بيريز

للدفاع: إينياكي غارمنديا – آيتور بلانكو – سيزار كانيدا – راؤول غارسيا

لخط الوسط: ميكيل إيريباس (رامون بوريل 55‘) – ميكيل مارتينز (ناتشو غارو 69‘) - آريتز موخيكا – أندير لامباري – بابلو إينفانتي

للهجوم: آلان آرويو (أنطون مونيتا 46‘)

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 06:51 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team