منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

نهائي مبكر بين ميلان ويوفنتوس

يخوض الغريمان التقليديان ميلان بطل الدوري ويوفنتوس المتصدر الحالي مواجهة نارية غداً الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا التي غاب لقبها عن خزائن الفريقين العملاقين منذ

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-07-2012, 04:42 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول نهائي مبكر بين ميلان ويوفنتوس

نهائي مبكر بين ميلان ويوفنتوس

يخوض الغريمان التقليديان ميلان بطل الدوري ويوفنتوس المتصدر الحالي مواجهة نارية غداً الأربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا التي غاب لقبها عن خزائن الفريقين العملاقين منذ فترة طويلة.

وسيكون ملعب "سان سيرو" الخاص بميلان مسرحاً للفصل الأول من هذا النهائي المبكر حيث يسعى "روسونيري" للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لكي يلحق بضيفه الهزيمة الأولى هذا الموسم والثأر منه بعد أن نجح "بيانكونيري" في الفوز على غريمه اللومباردي بثنائية نظيفة في المراحل الأولى من الدوري سجلها كلاوديو ماركيزيو في آخر ثلاث دقائق من المباراة.

وسيسعى فريق المدرب ماسيميليانو أليغري جاهداً لكي يحسم لقاء الذهاب بنتيجة مريحة قبل السفر إلى تورينو لخوض لقاء الإياب في 21 آذار/مارس المقبل، علماً بأن الفريقين سيتواجهان في 26 الشهر الحالي على ملعب "سان سيرو" في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المحلي.

ويبحث الفريقان عن تجديد الموعد مع اللقب بعد غياب طويل، إذ لم يتمكن ميلان من رفع الكأس منذ 2003 عندما توج بها للمرة الخامسة والأخيرة (من أصل 12 نهائي) بتغلبه في النهائي على روما (4-1 ذهاباً و2-2 إياباً)، فيما يعود اللقب الأخير ليوفنتوس إلى عام 1995 عندما أحرزه للمرة التاسعة بفوزه في النهائي على بارما (1-صفر ذهاباً و2-صفر إياباً)، علماً بأن فريق "السيدة العجوز" بلغ النهائي للمرة الأخيرة والثالثة عشرة في مشواره عام 2004 حين خسر أمام لاتسيو الذي ودع نسخة هذا الموسم في الدور السابق على يد ميلان بالذات (1-3).

أما بالنسبة ليوفنتوس فهو وصل إلى دور الأربعة على حساب فريق العاصمة الآخر روما بالفوز عليه بثلاثية نظيفة.

ويدخل ميلان ويوفنتوس إلى هذه المواجهة بعد اكتفائهما الأحد الماضي بنقطة واحدة في الدوري المحلي بتعادلهما مع طرفي المواجهة الثانية في نصف نهائي الكأس سيينا ونابولي على التوالي (صفر-صفر).

ويأمل ميلان أن يتجنب سيناريو مواجهته الأخيرة مع فريق "السيدة العجوز" في مسابقة الكأس عندما التقيا خلال دور نصف النهائي أيضاً من نسخة موسم 2001-2002 حين خسر ذهاباً على "سان سيرو" 1-2 قبل أن يتعادل الفريقان إياباً في تورينو 1-1.

كما تواجه الفريقان أيضاً في الدور ذاته خلال موسم 1991-1992 مرتين في نهائي المسابقة فتعادلا سلباً في ميلانو قبل أن يفوز ميلان 1-صفر إياباً في تورينو.

وتواجه الفريقان مرتين في المباراة النهائية للمسابقة عامي 1973 حين احتاج ميلان إلى ركلات الترجيح لحسم اللقب، و1990 حين خرج يوفنتوس فائزاً (1-صفر بمجموع المباراتين).

سيينا – نابولي

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، يستضيف سيينا الفصل الأول من المغامرة الأولى له على الإطلاق في الدور نصف النهائي في مواجهة خصم قوي جداً هو نابولي الذي كان جرد إنتر ميلان من اللقب الذي توج به في الموسمين الأخيرين بالفوز عليه 2-صفر في ربع النهائي.

وهذه المرة الأولى التي يخوض فيها نابولي غمار دور الأربعة منذ 1997 وذلك بفضل هدافه الأوروغوياني إدينسون كافاني الذي سجل هدفي الفوز على إنتر ميلان.

ويأمل نابولي أن يتخطى عقبة منافسه المتواضع سيينا من أجل بلوغ النهائي للمرة الأولى منذ 1997 أيضاً حين خسر أمام فيتشنزا، علماً بأن الفريق الجنوبي لم يتوج باللقب منذ 1987 حين أحرزه وللمرة الثالثة في تاريخه بفوزه في النهائي على أتالانتا 3-صفر ذهاباً و1-صفر إياباً.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:03 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO