منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



وفاق سطيف مبادرة سرّار صنعت الحدث

جاءت الالتفاتة التي قام بها رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية لنادي وفاق سطيف عبد الحكيم سرّار، وفاق سطيف باقتراح استضافة المواجهة الإفريقية بين نادي الزمالك المصري و"يونغ أفريكانز" التنزاني في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-07-2012, 03:31 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول وفاق سطيف مبادرة سرّار صنعت الحدث

وفاق سطيف مبادرة سرّار صنعت الحدث
جاءت الالتفاتة التي قام بها رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية لنادي وفاق سطيف عبد الحكيم سرّار، وفاق سطيف
باقتراح استضافة المواجهة الإفريقية بين نادي الزمالك المصري و"يونغ أفريكانز" التنزاني في إياب الدوري التمهيدي لرابطة الأبطال، لتصنع الحدث في كل الأوساط الكروية والإعلامية الجزائرية والمصرية، وحتى العربية منها.
سرّار تحدث عنها في الإذاعة الوطنية
وكانت المبادرة مناسبة لعودة سرّار للحديث عبر أمواج القناة الإذاعية الأولى، وهذا بعد أن تحدث رئيس مجلس الإدارة في حصة "بكل ود" عن الأهداف السامية لهذه المبادرة من الناحية الرياضية، وأيضا دورها في تقوية الروابط بين الشعبين المسلمين الجزائري والمصري.
سرّار: "إذا قبلت سنضع لجنة خاصة لتنظيم اللقاء"
وقال سرّار في حديثه لحصة "بكل ود" عن المبادرة، أنه في حالة قبول إدارة نادي الزمالك في الأيام القليلة القادمة لعب المباراة أمام "يونغ أفريكانز" التنزاني، فسيتم إنشاء لجنة خاصة بتنظيم هذا اللقاء.
... "وإن تعذر المجيء فشكر الله سعينا"
وأضاف سرّار أنه إذا تعذر على الزمالك المجيء إلى الجزائر، فإنه في هذه الحالة يحسب للوفاق النية في الاستضافة على طريقة "شكر الله سعينا"، كما قال سرّار عبر أمواج الإذاعة الوطنية.
الدعوة وصلت رسميا إلى نائب رئيس الزمالك
وقد نقل الدكتور سالم محمد سالم الدعوة الكتابية التي وصلته من إدارة وفاق سطيف إلى إدارة الزمالك المصري، وسلمها إلى نائب رئيس الزمالك رؤوف جاسر.
... وتم قراءتها في برنامج مجدي على قناة "مودرن سبور"
وقد تفاعلت وسائل الإعلام المصرية مع هذه الدعوة، إذ قام الدكتور سالم محمد سالم بقراءة نسخة الدعوة التي وصلته من إدارة وفاق سطيف لنقلها إلى الزمالك المصري، وقام بقراءتها في برنامج "الثالثة مساء" الذي يعده مجدي عبد الغني عبر قناة "مودرن سبور".
قرار الزمالك مرتبط بقرار الكاف
وتنتظر إدارة الوفاق أن يكون قرار الزمالك المصري بخصوص الموافقة من عدمها قبل نهاية الأسبوع الحالي، لكن قرار نادي الزمالك المصري مرتبط بما ستقرره الكاف أولا، لأنه لحد الآن لم يصدر أي قرار رسمي بمنع المباريات الإفريقية في مصر، ولو أن ما حصل من شحن وأحداث قرب وزارة الداخلية المصرية يجعل من المستحيل لعب المباريات في مصر على الأقل في الفترة الحالية.
الكاف ستقرر يوم السبت
وقد أكدت صحيفة "الأهرام المسائي" أن الكاف ستقرر هذا السبت في مقرها الكائن بالقاهرة في حي 6 أكتوبر، بخصوص الأندية المصرية المشاركة في كأس الكاف ورابطة الأبطال وإمكانية السماح لها باللعب في ميادينها بدون جمهور، أو نقل المباريات خارج الحدود المصرية.
روابط نادي الزمالك تفاعلت بقوة
وقد لاقت الدعوة التي وجهها عبد الحكيم سرّار للزمالك المصري للعب في سطيف تجاوبا كبيرا من طرف روابط مشجعي الزمالك وجماهير الأندية الرياضية المصرية بصفة عامة، إذ تفاعل إيجابا مع هذه الدعوة التي كشف من خلالها سرّار- نيابة عن كل الجزائريين- عن النية في تقوية الروابط الأخوية بين الشعبين الجزائري والمصري.
الهلال السوداني والقادسية الكويتي قدما دعوة
ولم يكن وفاق سطيف الوحيد الذي قدم دعوة لنادي الزمالك المصري للعب المباراة القارية في الجزائر، بل امتد الأمر إلى نادي الهلال السوداني الذي تقدم بعرض مماثل، كما قدم الشيخ خالد الفهد الصباح نائب رئيس القادسية الكويتي (الذي يلعب له حاج عيسى) عرضا مماثلا باستضافة الكويت لكل مباريات الأهلي، الزمالك والمنتخب المصري في المنافسات الإقليمية.
... ومبادرة أخرى في حال تعذر الموافقة
وإن سارت الأمور نحو لعب الزمالك المصري في القاهرة ولو بدون جمهور، فإن رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية للوفاق يريد أن تبقى الوقفة التضامنية ولو بمبادرة أخرى، من خلال إقامة مباراة تكون عائداتها لفائدة أسر ضحايا بور سعيد ولعب الوفاق السطايفي مدعما ببعض نجوم الكرة الجزائرية أمام فريق مكون من الأهلي والزمالك، لكن قبل هذا يتمنى سرّار وكل السطايفية وحتى الجزائريون حضور الزمالك إلى الجزائر في إطار رسمي.
----------------
غزالي تحدث مع حمّار هاتفيا والحسابات مختلفة
بعد التهديدات التي أطلقها رئيس نادي الوفاق نهار أمس في حق اللاعب يوسف غزالي بخصوص تواجده في وضعية غياب غير شرعي، ونية الإدارة "السطايفية" في مراسلة الرابطة الوطنية بخصوصه، اتصل اللاعب برئيس النادي حمّار لتوضيح الأمور.
برّر غيابه بأنه مظلوم ماديا ووالده مريض
وقد سارع غزالي في مكالمته مع رئيس النادي إلى تبرير مقاطعته الجديدة بأنه مظلوم ماليا، وأن المرة الوحيدة التي تلقى فيها مستحقات الموسم الحالي كانت الشهرين الأخيرين، ليجد رئيس مجلس إدارة الشركة يخصم منه شهرا بسبب قضية السيارة التي تعود إلى الموسم الماضي، كما أكد غزالي أنه سيعود إلى سطيف في اليومين القادمين فور ما يجري والده المريض عمليته الجراحية.
حمّار أكد على عقوبته بغيابه 63 يوما
في المقابل، لم يقتنع حمّار هذه المرة بوجهة نظر غزالي لأنه منحه مستحقات شهرين، وإن تم أخذ 100 مليون من طرف سرّار على أساس تسبيقها له في وقت سابق، فهذا أمر لا يعني الوفاق في شيء- يقول حمّار-، والذي أكد أن غزالي وصل رقم الأيام التي غاب فيها إلى 63 يوما خلال الموسم الحالي (منها 49 يوما دفعة واحدة).
... وقاطع 6 مقابلات رسمية
كما أكد حمّار أن غزالي قاطع 6 مقابلات رسمية كاملة آخرها مع الحراش، وقبلها المواجهات في مرحلة الذهاب أمام جمعية الشلف، جمعية الخروب، مولودية العملية، شباب بلوزداد وشباب باتنة في مرحلة الذهاب، وهو أمر يجعل عقوبته مؤكدة.
غزالي يرى نفسه أنه حصل على شهر من 7
ويبدو أن قضية غزالي فيها لغز ما في حساباته للموسم الماضي، وكل واحد من الطرفين (غزالي من جهة والإدارة من جهة أخرى) له حساباته فيجد "الزائد" كما يقال، لأن غزالي يرى نفسه- قبل تلقي المستحقات الأخيرة- يدين بـ 7 أشهر حصل منها على شهر واحد الخميس الماضي.
... والإدارة تؤكد أنه لا يدين سوى بشهرين إجمالا
في حين ترى الإدارة أن الموسم الماضي تم إعادته في الجولات الثلاث الأخيرة، بعد أن أمضى على تنازل على ما تبقى من مستحقاته وقدرها 300 مليون، وفي الموسم الحالي وفي الفترة من 4 أوت 2011 إلى غاية بداية فيفري 2012، هناك 6 أشهر لغزالي خصم منها شهران كعقوبة عن الفترة التي غاب عنها في الموسم الحالي، وحصل على شهرين الخميس الماضي، إذ يقول حمّار أنه سلمه 200 مليون (أي شهرين وما بينه وبين سرّار قضية شخصية)، وبالتالي يبقى لغزالي في ذمة الوفاق شهران فقط.
----------------
بن شادي في حالة صعبة وزار العيادة
بعد أن تعذر تواجده في اللقاء الأخير بسبب التهاب اللوزتين، عانى الظهير الأيسر للوفاق رياض بن شادي كثيرا في اليومين الماضيين بسبب "تقيّح" اللوزتين، مما جعله في حالة صحية صعبة اضطرته للتنقل إلى عيادة "المحابي" أمسية الأحد، أين تلقى حقنة ساهمت في تحسن حالته الصحية نسبيا.
"ڤيڤر" يوافق على تقديم الخروب، والثلوج تعرقل تحضيرات قمة الشلف
بعد أن تصدر وفاق سطيف وللمرة الأولى منفردا بطولة الموسم الحالي، فإن الفريق لم يحقق إلى حد الآن سوى البقاء الرسمي في بطولة الموسم الحالي، بعد أن أصبح في رصيده 36 نقطة تسمح بالضمان الرسمي للبقاء.
تحضيرات لقاء القمة مضطربة بسبب الثلوج
وكما كان عليه الحال في الفترة التي سبقت مواجهة بجاية وكذا لقاء الحراش، حين عرفت التدريبات الكثير من الاضطراب بسبب الثلوج، ما اضطر كما هو معلوم للتنقل إلى بجاية عبر "مايو" وفي سيارات الأجرة ووسط أجواء جوية صعبة، وبعد حصة تدريبية في القاعة، وقبلها إلغاء حصة السبت الماضي بسبب مباريات كرة القدم النسوية، فقد بدأت تدريبات الوفاق أمس من أجل التحضير للقاء القمة في الشلف المبرمج سهرة السبت، مضطربة نوعا ما بسبب الثلوج التي تواصل سقوطها على مدينة سطيف.
تفكير في الإقامة في العطاف
وفي إطار مخطط هذه الرحلة المقررة في نهاية الأسبوع الحالي، وبعد أن تعوّد الوفاق على الإقامة في السنوات الماضية في فنادق عين الدفلى (سواء ناجم أو نجاح)، فقد بدأت الإدارة تفكر في تغيير المكان خلال الموسم الحالي، والإقامة في أحد الفنادق الجديدة في العطاف. ولم يتم لحد الآن تحديد إن كان التنقل سيتم يوم الخميس للبقاء يومين هناك، أو الجمعة والاكتفاء بليلة.
العودة من الشلف ستكون بسرعة بسبب الخروب
ولكن ترتيبات السفر إلى الشلف هذه المرة لا تتعلق فقط برحلة الذهاب ولكن تمتد إلى العودة، وفي هذا الإطار فإن رحلة العودة من الشلف إلى سطيف يجب أن تكون مباشرة بعد نهاية اللقاء، من أجل الوصول إلى سطيف فجر الأحد 12 فيفري والسبب هو لقاء الخروب.
"ڤيڤر" وافق على تقديم الخروب
وقد تحصلت إدارة الوفاق صبيحة أمس على موافقة المدرب السويسري "ڤيڤر"، من أجل تقديم مواجهة الخروب إلى أمسية الثلاثاء 14 فيفري، تزامنا مع إجراء المواجهات الثلاث المتأخرة من البطولة الوطنية.
الوفاق راسل الرابطة رسميا لتقديم مواجهة الخروب
ومثلما ذكرنا في أعدادنا السابقة، فقد قامت إدارة الوفاق صبيحة أمس بمراسلة الرابطة الوطنية لكرة القدم، من أجل لعب مواجهة وفاق سطيف– جمعية الخروب عن الجولة 21 من البطولة مقدمة عن موعدها الأصلي، بسبب تزامن تاريخ الجولة 21 مع تواجد الوفاق في العاصمة التونسية.
طلب تاريخ 14 فيفري والقرار الأمثل
وقد طلبت إدارة الوفاق من الرابطة الوطنية لكرة القدم، أن تقوم بتقديم الموافقة على تقديم مواجهة الخروب إلى يوم الثلاثاء 14 فيفري، ويبقى هذا هو القرار الأمثل من إدارة الوفاق، التي اقتنعت بأن تقديم اللقاء أفضل من تركه مؤجلا إلى إشعار آخر، وبالتالي يكون هناك فيما بعد مواجهات مكثفة، عندما يدخل شهر مارس وبدء المنافسات الإفريقية فيه.
الوفاق متعود على اضطرابات التدريبات
ولكن الأكيد أن الاضطرابات التي خلفتها الأحوال الجوية في سطيف وفي التدريبات بدءا من نهار أمس، أمر ليس بالجديد على الرائد الحالي لبطولة الموسم الحالي. لأن الوفاق متعود ومنذ بدء الموسم على مثل هذه الأمور، ووصل الأمر إلى منع استعمال المرمى التدريبي، قطع التيار الكهربائي عن 8 ماي في مناسبتين وغياب الدوش تزامنا مع قطع الكهرباء.
المنح العالقة ترتفع إلى 32,5 مليون
كما أن الأمور المالية وما يحدث في البيت السطايفي من يوميات متشابهة ليست أحسن على ما يرام، ومن ذلك أن المنح العالقة ورغم تسوية الإدارة لمنحة التأهل في الكأس قبل أسبوع، إلا أن الفوزين الأخيرين جعلا المنح العالقة إلى 4 مقابلات، وبمجموع 32,5 مليون سنتيم.
5 ملايين لكل من بجاية والنصرية و2,5 للحراش
وإذا كانت المنحة العالقة الأكبر هي علاوة الفوز على إتحاد العاصمة بمجموع 20 مليون، فإن بقية المنح الثلاث الأخرى قررتها إدارة الوفاق عادية، ورصدت مقابلها مبلغا نظريا بـ 5 ملايين سنتيم مقابل الفوز في 20 أوت أمام النصرية، والمبلغ نفسه للفوز في بجاية، و2,5 مليون للفوز على الحراش في اللقاء الأخير.
ومنحة الشلف ستحدد بعد اللقاء
ولكن إن كان لقاء الوفاق في نهاية الأسبوع الحالي في الشلف، يعادل في الأهمية المواجهة التي كانت في نهاية مرحلة الذهاب أمام إتحاد العاصمة، فإن الإدارة السطايفية قررت أن تترك أمر المنحة أيضا إلى ما بعد نهاية المباراة، في حال تحقيق النسر الأسود لنتيجة في الشلف.
عودة فراحي في وقتها ولكن الإصابات موجودة
ويبقى الشيء المميز في التشكيلة "السطايفية" أنها ستواجه الجمعية دون لاعبين معاقبين، وهو ما يحدث للمرة الأولى تقريبا في الوفاق خلال الموسم الحالي، بعد أن كان لاعب وسط الميدان رشيد فراحي آخر من استنفد العقوبة، في الوقت الذي ستتواصل فيه الغيابات بسبب الإصابة، بعد أن التحق الحارس بن خوجة بكل من جحنيط وحشود، رغم شفاء الأخير من الإصابة وجاهزيته إلا أن المدرب السويسري والطاقم الفني للفريق يفضلان عدم المغامرة به.
----------------
تيولي: "لما ترى المدرجات مكتظة في ذلك البرد... أكيد ستكون رائدا"
- كيف هي الأحوال؟
-- الحمد لله، ما عدا البرد القارس لمدينة سطيف، شخصيا لم يسبق لي أن أحسست ببرد كهذا في حياتي، ففي اللقاء الأخير أمام الحراش كنت أحس مرات أن وجهي يكاد "يطرطق" من شدة البرد.
- في هذا البرد والأجواء انفرد الوفاق بالصدارة، ما تعليقك؟
-- جميل أن تكون متصدرا، وسبحان مغير الأحوال فلما لعبنا خلال الذهاب في الحراش وخسرنا المباراة الثالثة على التوالي كنا في منطقة الخطر والكل يشكك في قدرة الوفاق على البقاء في القسم الأول، وأمام الفريق نفسه عندما فزنا إيابا أصبحنا في الصدارة بمفردنا، الأكيد أن هذا يجعل الإنسان يتذكر المرحلة التي مر عليها الوفاق طيلة الموسم الحالي للوصول إلى الانفراد بالصدارة.
- ولكن أمام الحراش الفوز جاء في الدقائق الأخيرة.
-- اتحاد الحراش الذي لعب في سطيف لعب بطريقة مغايرة عن التي تعود على اللعب بها، فالحراش تلعب دوما لأجل الفوز ولكن في اللقاء الأخير تراجعت إلى الدفاع ورفضت الخروج من المنطقة، كما كان التوفيق إلى جانبها في الكثير من الفرص، أنا عندما أعدت مشاهدة لقطات اللقاء في دوري المحترفين احترت في عدد الفرص التي ضيعناها، ولكن الأكيد أنه بقدر ما جاء الفوز صعبا وفي الدقائق الأخيرة فقد كان حلوا.
- والآن ماذا بعد الانفراد بالصدارة؟
-- عادي، سنبقى نلعب بنفس العقلية لقاء بلقاء من أجل الوصول إلى غاية نهاية الموسم، ويجب حاليا أن نفكر في لقاء الشلف وبعدها لا يهمنا مع من سنلعب إلا بعد أن ننتهي من مهمة الشلف.
- ولكن ستواجهون الشلف وهي الوصيف.
-- لا أظن أنه يوجد مشكل في هذه القضية تماما، فقد سبق لنا أن واجهنا اتحاد العاصمة وهو المتصدر، وقبله في ميدانه وهو المتصدر، وجاءنا شباب باتنة وهو يعيش أحلى فترة نتائج، نفس الحال مع وداد تلمسان، بالتأكيد أن لقاء الشلف صعب جدا ولكن ليست المرة الأولى التي سنوجد فيها في هذه الوضعية.
- وكيف ترى عودتك إلى التشكيلة الأساسية في آخر لقاءين؟
-- بعد أن أنهيت مرحلة الذهاب أساسيا في اللقاء أمام اتحاد العاصمة ثم الكأس في وهران، جاء اللقاءان أمام النصرية والمولودية حين لم أشارك وأنا كما قلت لك سابقا أحترم دوما قرارات المدرب وحتى لو يدخلني دقيقة واحدة سأعمل على أداء الدور المطلوب مني، وجاء قراره بإعادتي إلى التشكيلة في اللقاء أمام بجاية والحراش أنا لا أقيم مردودي الشخصي، ولكن أحمد لله أن فريقي فاز في اللقاءين وحصد 6 نقاط.
- ماذا تضيف في الأخير؟
-- الأمر الذي يجب أن أتوقف عنده هو الوقفة القوية للجمهور السطايفي في اللقاء الأخير، لأنه لما تلعب في ذلك الجو قاسي البرودة وتجد أمامك مدرجات مكتظة وجمهورا يشجع بتلك الطريقة فالأكيد أنك ستصبح رائدا للترتيب، أعيدها وأكررها أن مرتبتنا الحالية يعود الفضل فيها للجمهور السطايفي، لا أقول هذا الكلام حتى أربح ود جمهور الوفاق أو "الملاحة معاه" ولكن صدقني عندما كنا في الميدان أمام الحراش كنت أتحدث مع زملائي اللاعبين عن روعة الجمهور الذي يملأ المدرجات في مثل هذه الظروف.
----------------
14 حاضرا + جحنيط في حصة أمس
كان استئناف التدريبات أمس في ملعب 8 ماي وسط حضور 41 لاعبا فقط، ويتعلق الأمر بكل من ديس، عودية، كوامي، ناجي، سيريل، زعبوب، بن حمو، حشود، تيولي، جابو، ﭬورمي، قراوي، يوسف سفيان، بن ﭬورين إضافة إلى جحنيط الذي حضر لإجراء حصة علاجية، ويدرج في خانة الغياب المبرر كل من بن خوجة وبن شادي فقط، في حين تبقى أسباب غياب البقية غير معروفة.
"اللعب" مع "كوامي" و"سيريل" وروبورتاج عن عودية
وقد استغل اللاعبون الأجواء الثلجية من أجل اللعب بالثلج مع الثنائي الإفريقي كوامي - سيريل وسط أجواء مميزة، كما عرفت الحصة حضور كاميرا "الشروق تي في" من أجل إعداد روبورتاج عن هدّاف البطولة محمد أمين عودية.
------------------------
"دوري المحترفين" تشيد بالنفس الثاني وسرّار يكشف خطورة الوضع مع "إيدونڤار"
كان الموعد هذه المرة وعكس المرات السابقة في حصة "دوري المحترفين" مع التوقف المطول مع الرائد الجديد للبطولة الوطنية وفاق سطيف ولقطات مباراته الأخيرة مع إتحاد الحراش، وعكس ما حصل في أكثر من مناسبة مع لقطات وفاق سطيف في مباريات الموسم الحالي عندما كانت اللقطات المرسلة من المحطة الجهوية بقسنطينة تتعرض للمقص في حصة "دوري المحترفين" أين كانت اللقطات التي تُبث سابقا في حصة "كنال فوت" أطول من التي تبث في "دوري المحترفين" رغم أن النسخة العربية هي الشريط الأصلي، فإنه هذه المرة تمّ عرض لقطات لأكثر من 4 دقائق من لقاء الوفاق أمام الحراش.
إشادة بالنفس الثاني الذي يُعرف به الوفاق
وتمت الإشادة بالنفس الثاني الذي يُعرف به الوفاق والذي برز من خلال تسجيله الأهداف في أواخر اللقاءات كما حصل في بجاية وتكرر أمام إتحاد الحراش، وتأكيد العودة القوية التي يُعرف بها الفريق منذ الاستقلال من خلال حسم المباريات في الدقائق الأخيرة.
9 أهداف سجّلها الوفاق في آخر 10 دقائق
وتم الحديث عن أنه من بين 40 هدفا التي سجلها الوفاق في الموسم الحالي فإن 9 أهداف منها تم تسجيلها من طرف الهجوم السطايفي في الدقائق العشر الأخيرة من المباريات مقابل تلقي 7 أهداف في الفترة نفسها، وهو ما يعني أنّ هذه المدة من مباريات الفريق السطايفي تكون دوما حاسمة.
معدل هدف كل 42 دقيقة
كما أنّ الهجوم الناري للوفاق السطايفي واصل التألق –حسب تحليل حصة دوري المحترفين-، حيث ذكر صاحب الأرقام عبد الغني طالبي أنّ الهجوم السطايفي يسجل هدفا كل 42 دقيقة (الرقم في مرحلة الذهاب كان هدفا واحدا كل 40 دقيقة).
سرّار تحدث أخيرا في الإذاعة الوطنية
بعد أن غاب صوته عن الإذاعة الوطنية ممثلة في القناة الأولى طويلا في الأشهر الأخيرة، أطلّ رئيس مجلس الشركة التجارية لوفاق سطيف عبد الحكيم سرّار سهرة أول أمس من منبر الإذاعة الوطنية في حصة "بكل ود" للزميل "مصطفى بويفر" وتحدّث عن بعض الأمور في اتصال هاتفي أهمها مبادرة وفاق سطيف بعرض استضافة مباراة الزمالك المصري في إياب رابطة الأبطال الإفريقية.
سرّار: "لم أتخل عن الوفاق وحمّار تلميذ مجتهد"
وبعيدا عن الكلام الذي قاله بخصوص مبادرة الوفاق نحو الزمالك فإن رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية للفريق السطايفي تحدّث عن أمور أخرى في نفس الاتصال وفي مقدمتها عدم حضوره مباريات وفاق سطيف، وقال سرّار إنه لم يتخل عن الوفاق بل يتابع كل أخباره ويشارك في تسييره لكنه ترك الفرصة أكثر للرئيس الحالي حسان حمّار الذي اعتبره سرّار بمثابة التلميذ المجتهد الذي تعلّم بسرعة وقام بأمور جميلة في فترة قصيرة.
"نؤمن بالتداول وحمّار قد يكون رئيسا لمجلس الإدارة"
وأضاف سرّار أنه يؤمن بالتداول على السلطة ومن الممكن جدا أن يكون حمّار رئيسا لمجلس إدارة الشركة التجارية للوفاق السطايفي في قادم السنوات انطلاقا من الخبرة التي يكتسبها في التسيير من سنة إلى أخرى.
"ارتكبنا أخطأ في قضية إيدونڤار وفرقنا لا تعرف القانون"
أما عن قضية اللاعب الفرانكو- تشادي عبد الله سيلفان إيدونڤار فأكد سرّار أن إدارة الوفاق وغيرها من الأندية الجزائرية ترتكب أخطاء بالجملة في عقود اللاعبين ولا تعرف أنّ قوانين الاتحادية الدولية لكرة القدم دوما تعطي الحق للاعب في حالة عدم تلقيه مستحقاته.
"كل صراعاتنا مع اللاعبين خاسرة"
وأضاف سرّار أن الأندية الجزائرية تحتاج إلى خبراء في ضبط العقود مع اللاعبين من أجل حفظ حقوقها، طالما أن كل الصراعات بين الأندية واللاعبين في المجال المالي دوما تكون في مصلحة اللاعبين والأندية دوما تكون الخاسرة والسبب عدم وجود عقود مدروسة.
"مصير الوفاق في خطر والقضية مدوّلة"
وعن قضية الوفاق مع إيدونڤار قال سرّار إنّ حكم "الفيفا" قد صدر فيها وأنّ القضية أصبحت من الناحية القانونية مدوّلة، وبالتالي أصبح مصير الفريق السطايفي في خطر.
"سندفع الأموال لتفادي خصم 3 نقاط"
وأضاف رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية لوفاق سطيف أنّ الوفاق سيدفع أموال إيدونڤار في الساعات القادمة تفاديا للعب بمصير الفريق الذي يوجد حاليا في الصدارة حتى لا يجد نفسه معرضا لخصم 3 نقاط بصفة مفاجئة في أي وقت من المرحلة القادمة.
----------------
إبداع جابو يتجه إلى تحطيم الرقم القياسي
سجّل فيديو لقطات مباراة وفاق سطيف قبل الماضية في بجاية (نقصد ملخص 4 دقائق وليس اللقاء) الذي بثته القناة التلفزيونية على شبكة الأنترنيت "دزاير واب تي في" بصفة حصرية تحت عنوان "جابو مر من هنا" رقما قياسيا في المشاهدة، ففي مدة 5 أيام فقط منذ وضع الفيديو صبيحة الأربعاء الماضي وصل عدد مشاهديه إلى غاية منتصف نهار أمس الاثنين 18156 مشاهدا، والسبب أن الجميع من أنصار الوفاق ومن غير أنصار الوفاق يريدون التمتع بفنيات جابو في هذه المباراة التي سمعوا عنها بعد إلغاء النقل التلفزي المباشر لتلك المباراة.
يتجه نحو تحطيم رقم الداربي العاصمي
وكان فيديو لقطات الوفاق في بجاية من أكبر الفيديوهات مشاهدة منذ انطلاق بث قناة "دزاير واب تي في" عبر شبكة الأنترنيت، لأنه ثاني الفيديوهات من حيث أرقام المشاهدة بعد فيديو الداربي العاصمي بين المولودية والاتحاد الذي تم وضعه منذ شهرين وبلغ عدد من شاهدوه إلى غاية منتصف نهار أمس 20453.
مركز التكوين محتار في قرعة الكأس
بعد أن كان وفاق سطيف حاضرا في كل الأصناف الصغرى في كأس الجمهورية من خلال تواجده في الدور ثمن النهائي في الآمال (أقل من 21 سنة)، الأواسط (أقل من 19 سنة)، الأشبال (أقل من 17 سنة) والأصاغر (أقل من 15 سنة) إضافة إلى تواجده في الدور الجهوي في صنف المدرسة (أقل من 13 سنة)، فإنّ إدارة مركز تكوين الوفاق محتارة في تاريخ قرعة كأس الجمهورية للأصناف الشابة.
بيان الرابطة لم يوضّح قرعة الشبان
وأصدرت الرابطة الوطنية لكرة القدم أول أمس بيانا عبر موقعها على شبكة الأنترنيت أكدت فيه على أنّ قرعة كأس الجمهورية لصنف الأكابر ستجري يوم 28 فيفري وهذا بعد أن تجري مباريات الدور 16 أيام 23، 24 و25 فيفري الحالي، في حين أن بيان الرابطة نفسه أكد أن قرعة ثمن نهائي كرة القدم النسوية سيكون هذا الأربعاء 8 فيفري، دون الإشارة إلى أنّ قرعة الشبان ذكور ستجري مع قرعة كرة القدم النسوية أو مع قرعة الأكابر.
الأمنية الفصل في تواريخ الآمال والأواسط
وتبقى الأمنية كبيرة وسط الفئات الشبانية للوفاق السطايفي في أن يكون الفصل في تواريخ الأدوار القادمة لكأس الجمهورية بين صنفي الآمال والأواسط، وهذا على اعتبار أن أغلب اللاعبين الذين يشكّلون الآمال من مواليد 1993 يتم استعمالهم في الصنفين في صورة سايغي، بزاز، بولبريمة، شني، عمور، درفلو، أمقران (1994)، وفصل تواريخ الصنفين يجعل إمكانية لعبهم في منافسات الكأس في الصنفين واردة.
لقاءات الشبان المؤجلة تتراكم دون برمجة
إذا كانت 5 مباريات كاملة للأصناف الصغرى للوفاق السطايفي لم تجر في نهاية الأسبوع الماضي بسبب عدم صلاحية أرضية ملعب حي 500 مسكن حيث لم تُلعب مباريات الأواسط "أ" أمام إتحاد بسكرة، الأواسط "ب" والأشبال "أ" أمام إتحاد عنابة والأشبال "ب" والأصاغر "أ" أمام إتحاد سطيف، فإن مباريات بالجملة تبقى مؤجلة للأصناف الصغرى حتى قبل سوء الأحوال الجوية.
3 لقاءات مؤجلة للأواسط "أ"
ويبقى صنف الأواسط "أ" هو أكبر الأصناف تضررا من المقابلات المتأخرة إذ تملك تشكيلة المدرب موباني لحد الآن 3 مباريات مؤجلة وهذا أمام شباب قسنطينة في الدقسي وأمام كل من شباب باتنة وإتحاد بسكرة في ملعب 500 مسكن، ولا يدري أحد متى ستتم برمجة هذه المباريات من طرف الرابطة الوطنية المحترفة خاصة أنّ لقاء شباب قسنطينة لم اتم إعادة برمجته رغم أنّ التاريخ الأصلي للمباراة كان نهاية أكتوبر الماضي.
الرابطة الهاوية لم تقرّر بخصوص لقاء العلمة أشبال
وفي الرابطة الوطنية الهاوية وإن كان هناك لقاء مؤجل في الجولة الأخيرة بسبب سوء الأحوال الجوية أمام إتحاد عنابة في الأواسط "ب" والأشبال "أ"، فإن هذه الرابطة لم تقرر بعد بخصوص لقاء الأشبال "أ" أمام مولودية العلمة في إطار الجولة الثالثة وهو اللقاء الذي توقّف في (د60) بإدارة حكم متطوع، ولم تفصل الرابطة لا بإعادته ولا بمنح نقاطه لمولودية العلمة التي كانت متفوقة بنتيجة (1-0).
الإياب أشبال بين العلمة والوفاق مبرمج هذا الجمعة
والغريب أنه إذا كانت الرابطة الوطنية الهاوية لم تفصل في لقاء الذهاب بين أشبال الوفاق "أ" ونظرائهم من مولودية العلمة فإن لقاء الإياب بين الفريقين مبرمج في نهاية الأسبوع الحالي، حيث سيلتقي الأشبال "أ" والأواسط "ب" في ملعب حارش بالعلمة يوم الجمعة 10 فيفري بداء من الساعة 11 والواحدة زوالا.
----------------
إدارة الوفاق تراسل "الفاف" بخصوص إيدونڤار
تفاديا للعب بالنار قامت إدارة الوفاق السطايفي عن طريق المدير الإداري الدكتور عز الدين أعراب صبيحة أمس بمراسلة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم من أجل معرفة الإجراءات الإدارية الواجبة في قضية اللاعب إيدونڤار، تزامنا مع نهاية المهلة التي حددها الاتحاد الدولي لكرة القدم والتي ستنتهي رسميا اليوم الثلاثاء 7 فيفري.
وطلبت من "الفاف" إجراءات التسديد
وجاءت المراسلة الموجهة من إدارة الوفاق السطايفي إلى "الفاف" من أجل طلب مساعدة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في الإجراءات الخاصة بتسديد مستحقات اللاعب إيدونڤار التي حكمت له بها "الفيفا" والمقدرة بـ 75 ألف دولار، تضاف لها نسبة 5 % الخاصة بضريبة التأخر منذ القرار الأول لـ "الفيفا" في 22 جويلية 2009، مما أوصل المبلغ الإجمالي إلى 84922,64 أورو.
500 مليون جاهزة
وتبقى 500 مليون جاهزة من إدارة الوفاق السطايفي في حساب الشركة التجارية خاصة بهذه القضية، بعد أن فضّل سرّار وأعراب ترك مبلغ 400 مليون الذي حصل عليه الفريق من جريدة "الشروق" و100 مليون سابقة في الحساب جانبا من أجل هذه القضية.
تحويل المبلغ عن طريق "الفاف" يسهل الكثير
وإذا كان المبلغ لا يكفي للإيفاء بالالتزامات المالية في قضية إيدونڤار فإن بقية المبلغ تحدّده الصيغة التي ستقرّرها "الفاف" فإن كان المبلغ سيُضخ لـ "الفاف" وهي التي ستحوّله إلى "الفيفا" للوصول إلى اللاعب ففي هذه الحالة سيكون الوفاق بحاجة إلى حوالي 400 مليون إضافية للإيفاء بالغرض لأن التعامل في هذه الحالة سيكون عن طريق السعر الرسمي للأورو في البنك، في حين أنه إذا طلبت "الفاف" تحمّل إدارة الوفاق لمسؤولياتها في القضية فإن المبلغ سيرتفع لأن الإدارة "السطايفية" ستكون مضطرة للجوء إلى السوق الموازية لشراء العملة الصعبة.
----------------
عيادة "المحابي" تُطمئن الحارس بن خوجة
تنقل مساء أول أمس الحارس السطايفي نسيم بن خوجة إلى عيادة "المحابي" من أجل إجراء المراقبة الطبية والكشف بالأشعة بعد الاصطدام العنيف الذي حدث له مع لاعب إتحاد الحراش بن يطو وتسبب في خروجه في آخر ربع ساعة من المواجهة الأخيرة. وجاءت نتائج الكشف الأول الذي أجراه بن خوجة عند الدكتور بوڤحڤوح المختص في طب العظام على مستوى عيادة المحابي مطمئنة جدا، حيث أظهرت أنّ بن خوجة لا يعاني من أي شيء على مستوى الكاحل.
لكن كشف الركبة سيتم بعد زوال الانتفاخ
وفي المقابل، لم يقم الدكتور المختص بإجراء الكشوف على مستوى ركبة بن خوجة بالنظر إلى الآلام التي ما زال يعاني منها المعني، وقد أعطاه الطبيب مجموعة من الأدوية لأجل التخلّص من الآلام قبل إجراء كشف الركبة بعد زوال الانتفاخ.
سيعيد الكشف على الركبة اليوم
وبعد أن أجرى الكشف على مستوى الكاحل أمسية أول أمس الأحد، سيكون بن خوجة على موعد مع العودة نهار اليوم الثلاثاء إلى عيادة "المحابي" من أجل إجراء كشف بالأشعة على الركبة بعد زوال لانتفاخ.
الطبيب طمأنه بعدم وجود كسر
ورغم عدم إجراء الكشف إلا أنّ الدكتور بوڤحڤوح طمأن الحارس السطايفي بأنّ ما يعاني منه مجرد آلام ناتجة عن التواء في الركبة وليس كسرا أو أي شيء من هذا القبيل، على أن يقوم بإجراء كل الكشوف الإيكوغرافية هذا الأربعاء.
الأكيد أن بن خوجة لن يلعب لقاء الشلف
لكن الأكيد في ظل المعطيات الحالية أن الحارس السطايفي بن خوجة سيكون خارج الحسابات في مواجهة نهاية الأسبوع الحالي أمام جمعية الشلف في قمة مرحلة الذهاب.
لعب 12 مقابلة متتالية
وقد لعب بن خوجة 12 مقابلة متتالية مع الفريق في المدة الأخيرة سجّل فيها الفريق السطايفي 9 انتصارات، تعادل في تيزي وزو وهزيمتين أمام كل من شباب قسنطينة ومولودية الجزائر. يذكر أن بن خوجة لعب 3 مباريات أخرى في بداية الموسم.
----------------
قرباج ممثلا لـ "الفاف" في نهائي السوبر أمام الإفريقي
عيّنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم رئيس الرابطة الوطنية المحترفة ونائب رئيس "الفاف" محفوظ قرباج كممثل للاتحادية في لقاء السوبر الشمال إفريقي المقرر في 18 فيفري الحالي، حيث سيرافق وفد الوفاق المتنقّل إلى تونس يوم 16 فيفري.
اللاعبون وأعضاء الطاقم الفني سيتنقلون من العاصمة
وقد تمت من الآن برمجة الرحلة السطايفية إلى تونس التي ستكون يوم 16 فيفري مساء، حيث قرّرت الإدارة السطايفية أن يكون تنقل كل اللاعبين المشكلين للتعداد الحالي إلى تونس وليس فقط المعنيين بلقاء السوبر على اعتبار أن الوفاق سيدخل بعد المباراة إلى تبسة مباشرة، وسيتنقل إلى جانب اللاعبين في رحلة هواري بومدين- "قرطاج" أعضاء الطاقم الفني وإداري واحد.
البقية سينتقلون في الحافلة إلى تونس
أمّا بقية أعضاء الوفد السطايفي من مسؤولي العتاد، الطاقم الطبي وبعض الإداريين فستكون وجهتهم إلى تونس عبر حافلة الوفاق، على اعتبار أن الفريق السطايفي سيقوم بأخذ الحافلة إلى تونس لاستعمالها في التنقلات هناك والعودة منها إلى تبسة مباشرة (كل التعداد من لاعبين، طاقم فني وغيرهم سيعودون إلى تبسة بسبب لقاء الكأس المبرمج يوم 23 فيفري).
إقامة ليلتين في تبسة ممكنة وفي "مهية بلاص"
وإذا كان الوفاق السطايفي سيبقى في العاصمة التونسية 5 ليالٍ بتكفّل من النادي الإفريقي وفق ما تقتضيه قوانين منافسات "لوناف"، فإن الوفد السطايفي الذي كانت إدارته في البداية تنوي البقاء ليلة إضافية في تونس يسدّد الوفاق تكاليفها ويدخل في هذه الحالة إلى تبسة يوم 22 فيفري، فمن الممكن أن تغيّر الإدارة السطايفية المعطيات ويكون الدخول إلى تبسة يوم 21 فيفري وبالتالي يقيم الوفاق يومين في فندق "مهية بلاص" القريب جدا من ملعب 4 مارس الذي سيحتضن المباراة.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 12:43 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team