منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > المواضيع المنقولة

اتفرس فى الناس!!

بسم الله الرحمن الرحيم من اجمل مااهدتنى دراستى للمسرح قراءه الناس والشخصيات وتحليلها من حيث الشكل والعيون وطريقه الكلام وبعض الاشارات النفسيه المكتسبه لدى بعض الناس فى حالاتهم المختلفه من

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-06-2012, 10:00 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول اتفرس فى الناس!!

بسم الله الرحمن الرحيم
من اجمل مااهدتنى دراستى للمسرح قراءه الناس والشخصيات وتحليلها من حيث الشكل والعيون وطريقه الكلام وبعض الاشارات النفسيه المكتسبه لدى بعض الناس فى حالاتهم المختلفه من حزن وفرح وحب وغضب وتعب وغرور وسبحان الله بعض الشخصيات تبين تركيبتها بلا كثيرتمعن .
فمثلا اصحاب المهن دائما الحرفيه تجدهم دوما من اصحاب البنيات الخشنه خصوصا فى ايديهم فالنجار دوما ظهره منحنى من كثره ما يتكى على منشاره والميكانيكى طبعا دائما ملابسه متسخه والبناؤن دوما يحف اطرافهم الاسمنت واللون الابيض من فعله والكهربائي دوما مفك البيان مكان القلم .
وهكذا كنا ندرس اكثر ما تطبعه المهنه على صاحبها حتى اصحاب المكاتب فالمحامون دوما عجولين فى كلامهم واغلبهم يتحدث و يضحك بصوت عالى لاثبات شخصيته والطبيب هادى لكنه متكلف ودوما ايقاعو فالت ولا يجيد روايه النكات .وموظفو المصارف دوما كرفتاتهم غير مظبوطه لانه يلبساها جاهزه يوميا ولا يربطها باستمرار وكثيرو الاقلام الملونه على جيوبهم .اما النساء من العاملات
فموظفات الشركات الخاصه والمؤسسات الكبيره تظهر عليهم فى شكل اللبس الغالى والاحذيه العاليه المصقوله.وشنط اليد الصغيره وتحمل دوما على اطراف الاصابع للتدليل انها غير ضروريه مع انها هامه جدا خصوصا لدى الغير متزوجات لانها تحوى عده المكياج التى تتم بها المراجعه كل حين فى الدوام. وموظفات الحكومه التوب الابيض والشنطه الكبيره وتحمل بحرص لانها تحوى الفوس بتاعت الخطات والجمعيات النسائيه الشهيره. وبعض مستلزمات المنزل والعيال لانها بجانب الوظيفه ربت منزل مسؤله .اما عاملات المصانع دوما يظهر عليهن التمرس والثبات من كثره ما يواجهن من مصاعب ومعاكسات فى العمل.وهن دوما بسيطات دودات .
فى الجانب الاخر بعض اللزمات النفسيه التابعه لشخصيه واحده تبين لك كنه وحقيقه الشخص الواقف امامك ببساطه فمثلا ذا كان من يتحدث اليك يكذب تجد لا اراديا يلمس انفه ويدارى فمه او يحك راسه او يكسر من الطرف بعينيه .واذا كن مغرورا او مدعيا تجده دوما يتحدث بالانا ولا تفارقه ابدا فى كل كلامه (انا......)ويمسح من على ملابسه غبار او شئ ير موجود استدلالا على نظافته الشخصيه وهونظيف فى الملابس والشكل فعلا انما بصوره مرضيه .
من لاشياء التى لحظتها ايضا ان اغلب اصحابنا السمان فى الجسد مرحين ومحبوبين ومتواضعين .لاادرى اهو تعويض عن الشكل الخارجى ام ماذا ويتميزون ايضا بالصوت الرخيم الجميل .
اما اصحاب الشخصيات الصادقه وهى تتميز بالقوه ايضا فلا يحبون اعاده الحديث لانه فيه استفزازلحضورهم واذا اعاده المره الثانيه سيسخر منك مباشره.بلا تشنج او خروج عن الادب .
اما النمام اى كان رجل او امره يعطيك انه لا يكترث للموضوع المتناول مع انه يتبعه بتركيز واذا استفرد بك دوما هو شغوف بالتفاصيل فستدرجك فى الكلام بلا وعى منك.ولغريب انهم يتميزون بالذكاء والحاد احيانا الا انه ذكاء مضر!!.
اهل العلم والمعرفه تكسو عيونهم دوما النظارات المقعره ولا يعبؤن باللبس وغير اجمتاعين بلاقصد او تعمد .لكنه مشغول بامور اهم اليه من ما حوله فلا تستبطئه ولا تحكى له لانه سيسرح ولا يسمعك.
اما اهل التدين والورع فسيماهم فى وجوههم .اما الملحوظه التى عليهم انهم اكؤلون نهمون بالطعام والنساء (مثنى وثلاث ورباع).............
هذه بعض الحالت التى استدعيتها من الذاكره والتجربه فيها الجانب الطرف والحقيقى فى بعضها قد لاتنطبق كلها تماما على بعض الشخصيات لكنها وسيله لمعرفه الناس تعلمتها من واقع دراستى واحتكاكى بالمجتمع علها تكون مبتدا لكم لتتعلمو كيف تواجهون الشخيات التى حولكم وتسبرون غورها
وتسقطونها على من حولكم لتستجلو صدقها او كذبه .وهناك العديد من الشخصيا التى واجهتكم ارجو افادتنا بها جميعا منكم انتم والسلام .


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:16 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO