منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

طرق لزيادة الثقة في النفس

1- توقف قليلا ً عن التسامح .. كثيرا ً ما تتسامح وتتساهل في حقوقك مع الآخرين ، مما قد يتحول الى عاده تجعل كل من حولك يستهينون بك وبمشاعرك ..

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-06-2012, 09:19 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول طرق لزيادة الثقة في النفس

1- توقف قليلا ً عن التسامح ..
كثيرا ً ما تتسامح وتتساهل في حقوقك مع الآخرين ، مما قد يتحول الى عاده تجعل كل من حولك يستهينون بك وبمشاعرك .. ابدء من اليوم في وضع قائمه بالتصرفات التي تضايقك وتزعجك كأن يخلع أحد أولادك أو إخوتك الصغار ملابسهم مثلا ً ويلقون بها في أي مكان دون ترتيب معتمدين عليك في ذلك.. أو جيرانك الذين يستمعون الى الموسيقى بصوت عال ٍ دون مراعاة شعورك . أو رئيسك في العمل الذي يـُـحملك عملا ً يفوق طاقتك ويلومك . على كل الأخطاء ..... إرفض كل هذه التصرفات بوضوح وقرر تحسين وضعك ونظرة الناس لك ِ وإدفعهم لإحترامك.

2- لابد من التضحيه ..
أنت لست الانسان الخارق ، لذا لن تستطيع القيام بكل شئ على أكمل وجه و كذلك لن تستطيع إرضاء جميع الأطراف .. لذا عليك بتدقيق النظر في علاقاتك بالآخرين والتفكير فيما يسبب لك ضغطا عصبيا منها ثم تحدد أولوياتك وتحاول إسقاط ما يستحيل معالجته.

3- دلل نفسك ..
حاول تخصيص جزءا ً من يومك لتقوم بشئ تحبه وتستمتع به ، كأن تأخذ ساعه من الإسترخاء في حمام دافئ على على ضوء الشموع العطريه ، أو تنعزل في مكان ما لتقرأ كتابك المفضل .. أو لتمارس الرياضه التي تحبها .. أو لتعمل على تغليف هدايا أو تصميمها ..

4- امنح نفسك المساعده ..
أحيط نفسك بالأشخاص الذين ترتاح معهم وتشعر أنهم حقا ً يساعدونك على الأحاسيس الجيده .. ففي كثير من الأحوال تضغط على نفسك لكي تقابل أشخاصا ً لا تحبهم ولكنك لا ترغب في جرح مشاعرهم فتؤذي نفسك بذلك .. عليك عزيزي أن تفكر بأمانه وصدق وتختار الأشخاص الذين يريحونك وتشعر معهم بالإسترخاء وتحرص على الإلتقاء بهم .

5- فكر بإيجابيه ..
في نهاية كل يوم فكر في الأشياء الجيده التي قمت بها والأمور التي استطعت انجازها .. وحاول عدم التركيز على ما لم تنجزه . تقبل نفسك كما هي وآمن بقدراتك وكنوزك الداخليه .. . واحمد ربك الذي ميزك عن غيرك بها .

6- تجنب القلق..
إذا كنت قلق من المستقبل ، حاول تدوين كل مخاوفك على ورقه واغلق عليها في مكان أمين وعاهد نفسك على ألا تفتحها أبدا ً خلال 6 أشهر .. وحتى إذا راودك التفكير فيها .. فأجلي كل شئ قبل حتى ان تنتهي المده التي حددتها لإبعادها عن تفكيرك .. وعندما يحين الوقت ستجد أن مخاوفك قد تبددت مع الوقت وربما وُجد لها الحل تلقائيا ً.

7- حدد أهدافك ..
دون كل أهدافك وطموحاتك وحدد لكل منها وقتا ً معينا ً .. وكلما اقترب الوقت إرسم الهدف وقد أصبح اقرب الى التحقيق ثم إسأل نفسك ما هي الخطوه التاليه وحددها ودونها لتتابع محاولاتك لإنجازها .. كما يمكنك أيضا ُ تدوين اسماء الأشخاص الذين ساعدوك على تحقيق أهدافك لتتعرف بطريقه أوضح على الأشخاص المناسبين لك .

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:16 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO