منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات المغرب



السعودية تتربع على عرش دورة ألعاب الخليج

حسمت القرعة ذهبية منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الخليجية الثانية التي اختتمت مساء أمس لمصلحة المنتخب البحريني عقب أن أجريت مراسم القرعة بعد نهاية مباراة السعودية وقطر والتي تغلب فيها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-27-2015, 01:20 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول السعودية تتربع على عرش دورة ألعاب الخليج

حسمت القرعة ذهبية منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الخليجية الثانية التي اختتمت مساء أمس لمصلحة المنتخب البحريني عقب أن أجريت مراسم القرعة بعد نهاية مباراة السعودية وقطر والتي تغلب فيها المنتخب الوطني بهدفين لهدف ليتساوى بالنقاط والأهداف مع المنتخب البحريني وهو ما جعل اللجنة الفنية تحتكم لإجراء القرعة والتي جعلت المنتخب البحريني يفوز بالذهب، فيما نالت السعودية الفضية، وقطر البرونزية، حيث توجهم رئيس اللجنة العليا المنظمة الأمير عبد الحكيم بن مساعد.

ثم أقيم حفل الختام والذي شهد تسليم مدير الدورة عادل البطي علم الدورة لمدير إدارة الشؤون الرياضية بالأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي.
ثم انطلقت فعاليات حفل الختام بالسلام الملكي السعودي ثم عرض لبعض الألعاب التي شاركت في الدورة.

وبنهاية منافسات كرة القدم، تفوز السعودية بكأس التفوق العام بعد أن حققت (115) ميدالية، منها (57) ذهبية و(35) فضية و(23) برونزية، فيما جاءت الإمارات في المركز الثاني الامارات بـ 73 ميدالية (26 ذهبية، 20 فضية، 27 برونزية)، وحلت قطر في المركز الثالث بـ 59 ميدالية (11 ذهبية، 17 فضية، 31 برونزية)، والبحرين رابعة بـ 43 ميدالية (7 ذهبية، 20 فضية، 16 برونزية)، وعمان في المركز الخامس بـ 29 ميدالية (4 ذهبية، 13 فضية، 12 برونزية).


وشهد مستوى المنتخبات السعودية تتطورا كبيرا، خاصة فيما يتعلق بالنواحي الفنية وعدد الميداليات المحرزة عن ما كان عليه خلال دورة الألعاب الخليجية الأولى في البحرين عام (2011)م، حيث تفاوتت المستويات الفنية لمنتخبات الأخضر المشاركة في الدورة الأولى ما بين المميزة والمقبولة، وكذلك تلك التي لا تتناسب مع المكانة الكبيرة التي وصلت لها الرياضة السعودية، فاكتفت بإحراز (23) ميدالية ملونة، كان منها (3) ذهبيات، و(4) فضيات، و(16) برونزية.
وبعد (4) أعوام فقط، كان «الذهب» عنوانا للمشاركة السعودية في الدورة الخليجية حينما تألقت كافة الألعاب المشاركة، ونجحت في إحراز (115) ميدالية ملونة، كان للذهب نصيب الأسد منها بـ (57) ميدالية.


أما النجاح الأكبر فكان من نصيب منتخب رفع الأثقال الذي نجح في تحقيق (24) ميدالية جميعها ذهبية، ومنتخب ألعاب القوى الذي أحرز (34) ميدالية ملونة، منها (13) ميدالية ذهبية و(12) فضية و(9) برونزيات.


فيما تمكن منتخب الكاراتيه من تحقيق (5) ميداليات ذهبية و(3) فضيات، وأحرز منتخب البولينج (4) ميداليات ذهبية وبرونزيتين، وحقق منتخب الطاولة (3) ذهبيات وفضيتين.
أما منتخب الجودو فحقق (3) ميداليات ذهبية ومثلها فضية، وبرونزية واحدة، وتمكن منتخب السباحة من إحراز ذهبيتين و(9) فضيات و(8) برونزيات، فيما نجح منتخب الفروسية للقفز والحواجز في الحصول على ذهبيتين وفضية وبرونزية، واكتفى منتخب الفروسية للتحمل بتحقيق فضية واحدة، والهجن بفضيتين وبرونزيتين. </p>
<span id="twitter_btn" style="margin-left: 6px; ">

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 04:29 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO