منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > قسم الاسرة والمجتمع > الموضة والازياء 2017



شد البطن بعد الولادة مباشرة 2016 , طريقة للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة 2017

شد البطن بعد الولادة مباشرة - اسرع طريقة للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة شد البطن بعد الولادة مباشرة - اسرع طريقة للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة شد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-26-2015, 09:04 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
افتراضي شد البطن بعد الولادة مباشرة 2016 , طريقة للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة 2017


عادة ما يعقب الحمل والولادة ترهلات في البطن، وقتها تجدي أن أفضل حل هي جراحة شد البطن، وهي الأفضل لإعادة الرشاقة والجمال لهذه المنطقة مره أخرى بعد الولادة. دكتور وائل الشاعر أستاذ الجراحة العامة والتجميل بكلية طب جامعة القاهرة يشرح لنا أكثر طبيعية هذه الجراحة.




أسباب الترهلات

تعود الأسباب التي تؤثر في شكل البطن وتؤدي إلي ترهلها ما بين أسباب عضوية كتكرار الحمل وكذلك العادات الغذائية الغير صحية وعدم ممارسة الرياضة وتغير في هرمونات الجسم التى تحدث بعد الحمل والولادة والرضاعة كما تساهم الملابس في زيادة حدوث هذه الترهلات كالحزام و كينار التنورة الذي دائما ما يوضع علي هذه المنطقة المترهلة مما يجعل الدهون والشحوم والخلايا الموجودة في هذه المنطقة مع الضغط عليها باستمرار تموت وتتحول إلي سائل وتتليف فنجد الجلد في هذه المناطق أشبه بقشر البرتقالة كما نجد الغدد العرقية مفتوحة في هذه المنطقة وفي مثل هذه الحالات يصعب التخلص من هذه الدهون بالطرق التقليدية من رياضة وتغذية وقتها تضطري إلي جراء جراحة شد البطن.



مكونات البطن

لكي نتعرف علي جراحة شد البطن لابد أن نتعرف أولا علي مكونات البطن لكي نستطيع تخيل طبيعة العملية.
فالبطن مكونة من عضلات وأغشية ليفية ودهون تحت الجلد وطبقة الجلد كل عنصر من هذه العناصر يمكن أن يصاب بمرض أو بترهل وضعف نتيجة لعوامل خارجية فبناء على العنصر الذي به مشكلة يتم إجراء عملية شد البطن.



شد البطن الكامل

خطوات الجراحة يقوم الطبيب بعمل شق جراحي أفقي طويل أسفل البطن فوق منطقة العانة مباشرة من بداية عظمة الحوض اليمنى إلى اليسرى ويقوم برفع طبقة الجلد والدهون عن جدار البطن فيكون جدار البطن كله أمامه مكشوف فيبدأ بإصلاح الأغشية الليفية الطولية في منتصف البطن إذا كانت في حاجة إلى إصلاح ويقوم بشد العضلات التي في المنتصف وكذلك يشد العضلات على الجانبين لكي يحدد الخصر ويقوم بفرد الجلد والدهون التي رفعها لأعلى ويستأصل كل الجلد الزائد في المساحة مابين الضلوع إلى الحوض وبمجرد استئصال الزيادات يبدأ في غلق الجرح.




الصرة

من لديهم ترهل شديد في البطن خاصة بعد تكرار الحمل والولادة في أغلب الأحيان الصرة تكون ليس في مكانها الصحيح وتكون تالفة فالطبيب يقوم باستئصال الصرة بعمل شق جراحي حولها ثم يحدد مكانها الجديد بحسابات خاصة ويفتح شق صغير مساوي لحجمها ومن ثم تخاط جوانبه. ويتم توصيل أنابيب بالجرح لإخراج السوائل الزائدة.
الجراحة تستغرق حوالي 4 ساعات وتختلف من حالة إلي أخرى. وتحتاج المريضة إلى بنج كلى أو نصفى حسب حالتها وحسب طبيعة الجراحة كما تحتاج هنا المريضة للبقاء في المستشفي لمدة يومين وينصح بالابتعاد عن بذل مجهود وحمل أشياء ثقليه لمدة لاتقل عن شهر بالأخص الأشخاص الذين اجروا إصلاح للعضلات.




شد البطن الجزئي

هناك عملية أخري وهي عملية شد بطن جزئي أي أن شخص لديه ترهل في الجلد بسيط مع وجود شحوم أو دهون أسفل الصرة في هذه الحالة يكتفي الطبيب باستئصال الجلد الزائد واستئصال جزء من الشحوم من تحت الصرة. ولا يقترب هنا من العضلات وهى جراحة أيسر بكثير من جراحة الشد الكامل إلا أنها لاتصلح لمن لديهم ترهل شديد.



عقب الجراحة

بعد مرور ستة أشهر من جراحة شد البطن الكامل يتم إجراء جراحة إصلاح للجراحة الأولى وهى جراحة بسيطة ببنج بسيط وذلك لأنه عند إجراء الجراحة الأولي يكون الجرح في حالة توتر وعندما يقل هذا التوتر يتسع الجلد بعض الشيء فمن خلال الجراحة الثانية يتم استئصال الزيادة التي ظهرت.



.
استعداد المرأة للجراحة
يفضل أن يتم أجراء هذه الجراحة بعد الانتهاء من مرحلة الولادة تماما وذلك لأن الولادة تعيد الترهل مرة أخرى كما يفضل الانتظار بعد أخر ولادة لمدة سنة قبل إجراء هذه الجراحة لأن الجسم يقوم بإصلاح نفسه بنفسه فهناك أجزاء كان الطبيب يضطر إلى إصلاحها جراحيا يحتمل أن يقوم الجسم بإصلاحها من تلقاء نفسه فتوفر هذه الخطوة وتكون الجراحة أبسط.
والسيدات التي يتناولنا حبوب منع الحمل لابد من وقفها قبل الجراحة لأنها تزيد من احتمال التعرض لجلطات القدمين.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
2016, 2017, للتخلص, مباشرة, البطن, الولاية, ترهلات, طريقة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:21 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team