منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



رصاصات زامبيا النحاسية تحطم الأحلام السودانية

ودع منتخب السودان بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وذلك إثر هزيمته أمام زامبيا بثلاثة أهداف دون مقابل مساء السبت على ملعب مدينة باتا في غينيا الاستوائية، في مستهل مباريات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-05-2012, 02:44 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول رصاصات زامبيا النحاسية تحطم الأحلام السودانية

رصاصات زامبيا النحاسية تحطم الأحلام السودانية



ودع منتخب السودان بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، وذلك إثر هزيمته أمام زامبيا بثلاثة أهداف دون مقابل مساء السبت على ملعب مدينة باتا في غينيا الاستوائية، في مستهل مباريات الدور ربع النهائي من البطولة المقامة في غينيا الاستوائية والغابون.
أحرز أهداف الفائز كل من ستوفيرا سونزو في الدقيقة 15 وكريستوفر كاتونغو في الدقيقة 65 وجيمس تشامانغا في الدقيقة 86.
يذكر أن هذه هي نفس نتيجة آخر لقاء للفريقين في بطولة الأمم الأفريقية وكانت في الدور الأول من بطولة عام 2008، وسجل كريستوفر كاتونغو أحد أهداف فريقه أيضاً.
الشوط الأول

قبل أن تبدأ المباراة وقف لاعبو الفريقين دقيقة حداداً على ضحايا كارثة ملعب بورسعيد التي وقعت في مصر يوم الأربعاء وراح ضحيتها أكثر من 70 شخصاً بالإضافة إلى مئات المصابين، كما ارتدى لاعبو السودان شارات سوداء فوق قمصانهم تضامناً مع أشقائهم المصريين.
بدأ اللقاء بنشاط هجومي متبادل من الجانبين، وكانت أخطر فرصة للمنتخب الزامبي في الدقيقة 13 حين سدد المهاجم إيمانويل مايوكا كرة من مسافة قريبة من داخل منطقة جزاء السودان ولكن الحارس أكرم الهادي أغلق زاويته جيداً وتصدى للكرة.
مع وصول المباراة إلى الدقيقة 15 أسفرت الخطورة الزامبية عن الهدف الأول لمنتخب "الرصاصات النحاسية" إثر ركلة حرة مباشرة خارج منطقة جزاء السودان من ناحية اليسار، لعبها راينفود كالابا لاعب وسط مازيمبي الكونغولي عرضية داخل المنطقة، تطاول إليها برأسه زميله في نفس النادي المدافع الشاب ستوفيرا سونزو مستغلاً عدم وجود رقابة دفاعية، وسددها برأسه في مرمى أكرم الهادي وسط غفلة من الدفاع السوداني.
واضطر محمد عبد الله مازدا مدرب المنتخب السوداني إلى إجراء تغيير اضطراري في خط الوسط بعد إصابة علاء الدين يوسف في الدقيقة 29، فخرج ولعب بدلاً منه أمير كمال.
شهدت الدقيقة 34 ظهور البطاقة الصفراء الأولى في المباراة، وكانت من نصيب مدافع منتخب السودان سيف الدين مساوي بعد تدخل عنيف مع الزامبي مايوكا، وفي الدقيقة ذاتها أنقذ أكرم الهادي مرماه من هدف محقق بعد أن تصدى لتسديدة تشيسامبا لونغو.
تلقى منتخب السودان إنذاراً ثانياً في الدقيقة 36 هذه المرة للظهير خليفة أحمد بعد عرقلة عنيفة لقائد زامبيا كريستوفر كاتونغو، استمرت لعنة الإصابات تضرب المنتخب السوداني، فخرج لاعب الارتكاز نزار حامد اضطرارياً في الدقيقة 41 ولعب بدلاً منه رمضان عجب.
كانت اللحظات الأخيرة من الشوط الأول غاية في الإثارة، إذ تلقى الزامبي ناثان سينكالا إنذاراً لعرقلته مهاجم السودان مدثر الطيب "كاريكا"، واحتسب الحكم ركلة حرة لم تسفر عن شيء رغم الضغط المكثف من منتخب "صقور الجديان" لإدراك التعادل قبل نهاية الشوط.
وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع تعرض كاريكا للعرقلة داخل منطقة جزاء زامبيا، غير أن حكم المباراة اعتبر أن المهاجم السوداني يقوم بإدعاء العرقلة فأعطاه إنذاراً ولم يحتسب ركلة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم زامبيا بهدف وحيد.
الشوط الثاني

نشط المنتخب السوداني بشكل كبير في الدقائق الأولى من الشوط الثاني في محاولة لإدراك التعادل قبل فوات الأوان.
ورداً على الهجوم السوداني أجرى الفرنسي هيرفيه رينار مدرب زامبيا التبديل الأول في تشكيلة فريقه في الدقيقة 56 ، فأشرك المدافع فرانسيس كاسوندي كبديل للاعب الوسط تشيسامبا لونغو، ثم عاد وقام بتبديل ثان في الدقيقة 64 لتنشيط خط الهجوم، فدفع باللاعب جيمس تشامانغا بدلاً من رأس الحربة إيمانويل مايوكا.
بعد ذلك بلحظات تأزم موقف المنتخب السوداني بشكل كبير، بعد أن قام سيف الدين مساوي بعرقلة الجناح الزامبي راينفورد كالابا داخل منطقة جزاء السودان، فاحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح زامبيا، وأخرج البطاقة الصفراء الثانية لسيف الدين الذي غادر الملعب مطروداً ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
وقام المهاجم المخضرم كريستوفر كاتونغو قائد منتخب زامبيا بتسديد ركلة الجزاء فتصدى لها الحارس أكرم الهادي ولكن الكرة ارتدت منه إلى كاتونغو الذي أكملها في المرمى محرزاً الهدف الثاني لزامبيا.
ومع وصول المباراة إلى الدقيقة 68، ألقى المدرب السوداني محمد عبد الله مازدا بآخر أوراقه بعد أن سحب لاعب الوسط المخضرم هيثم مصطفى وأشرك بدلاً منه بدر الدين قلق ليستنفد تبديلات منتخب صقور الجديان.
وعلى الرغم من محاولات منتخب السودان لتعديل النتيجة، إلا إن المهاجم البديل جيمس تشامانغا نجح في تسجيل الهدف الثالث لزامبيا في الدقيقة 86 بعد أن تلقى الكرة على حدود منطقة الجزاء وسددها بنجاح في الزاوية البعيدة على يسار أكرم الهادي.
التشكيلتان

السودان

لحراسة المرمى: أكرم الهادي
للدفاع: خليفة أحمد – سيف الدين علي مساوي - معاوية بشير - مصعب عمر
لخط الوسط: نزار حامد (رمضان عجب 41‘) – علاء الدين يوسف (أمير كمال 29‘) – محمد أحمد بشير - مهند الطاهر – هيثم مصطفى (بدر الدين قلق 68‘)
للهجوم: مدثر الطيب "كاريكا"
زامبيا

لحراسة المرمى: كينيدي مويني
للدفاع: ديفيز نكاوسو - ستوفيرا سونزو – هيجاني هيموندي – جوزيف موسوندا
لخط الوسط: تشيسامبا لونغو (فرانسيس كاسوندي 56‘) – إيزاك تشانسا – ناثان سينكالا – راينفورد كالابا
للهجوم: كريستوفر كاتونغو - إيمانويل مايوكا (جيمس تشامانغا 64‘).
الجزيرة الرياضية



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:35 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team