منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات المغرب



“وزارة التجارة” إلزام وكالات السيارات بتوفير قطع غيار السيارات النادرة خلال 14 يوماً

المربع نت – حددت وزارة التجارة والصناعة المدة الملزم فيها الوكيل بتوفير قطع غيار السيارات للمستهلكين ووضعت التجارة تصنيفاً يوضح قطع غيار السيارة والفترة التي يلتزم الوكيل بها لتوفيرها وهي:

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-10-2015, 08:17 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول “وزارة التجارة” إلزام وكالات السيارات بتوفير قطع غيار السيارات النادرة خلال 14 يوماً

المربع نت – حددت وزارة التجارة والصناعة المدة الملزم فيها الوكيل بتوفير قطع غيار السيارات للمستهلكين ووضعت التجارة تصنيفاً يوضح قطع غيار السيارة والفترة التي يلتزم الوكيل بها لتوفيرها وهي: القطع النادرة خلال 14 يوما: الشاصي بكل أنواعه (الكمر…الخ)، القير، المكينه الدفرنس، داخلية السيارة (الديكورات).

وحددت الوزارة أيضا القطع ذات الطلب المستمر (الاستهلاكية وتوفيرها للمستهلكين مباشرة) ألا وهي: الزيوت بشكل عام (الماكينة، القير، الكلتش، الفرامل، الدفرنس…الخ)، البطارية، فلتر التكييف، فلتر زيت ماكينة (السيفون) فلتر زيت قير، سير الدينمو، سير الكمبروسر، فحمات الفرامل، البواجي، الكلتش، سير الدركسون، مساحات الزجاج، المساعدات، سير التوقيت، الإطارات، أجزاء جسم السيارة الخارجية (صدامات، أنوار، رفارف، كبوت، شنطة)، أجزاء السيارة الميكانيكية والكهربائية (المقصات، الأذرعة، كراسي ماكينة، جلد الشاصي، أعمدة التوازن، جلد المقصات)، كمبيوترات السيارة، كمبيوتر ماكينة، كمبيوتر قير، كمبيوتر فرامل…الخ، الحساسات بجميع أنواعها حساس كرنك، حساس هواء…الخ، السيلف، الدينمو.

من جانبها تحمل بعض الوكالات العميل فاتورة طويلة وعالية بعد شرائه السيارة من خلال تكاليف مراكز الصيانة الدورية، واللجوء إلى تغيير القطع أكثر من إصلاحها، لهثا وطمعا في تحقيق هامش ربح أكبر من جيوب المواطنين والمقيمين.

وطالب مواطنون من خلال (عكاظ) بتحديد معيار الارتفاع وأن لا يكون مبهما كما نراه حاليا، لأن فارق الأسعار يعتمد على الخدمات المعتمدة، خاصة في ما يتعلق بقطع الغيار، وأضافوا أن الفارق عادة ما يكون في الأيدي العاملة غير المدربة، وهذا يلاحظ بكثرة في الوكالات المعتمدة، وبينوا في الوقت ذاته أن الوكالات ترفع أسعار القطع بحجة ارتفاعها عالميا وكلفة الأيدي العاملة.

وأشاروا إلى أن هنالك فارقا في الأسعار والخدمات المقدمة في مراكز الصيانة العادية. وناشدوا التجارة في التصدي للغلاء غير المبرر لقطع غيار السيارات في بعض الوكالات، بالإضافة الى ارتفاع أسعار الصيانة، وعدم توفر قطع الغيار الكافية إلا بعد ركن السيارات لديهم لعدة أسابيع.

“وزارة التجارة” إلزام وكالات السيارات بتوفير قطع غيار السيارات النادرة خلال 14 يوماً </p>
<span id="twitter_btn" style="margin-left: 6px; ">

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 07:26 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO