منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم الرياضي > صور سيارات 2017 , car 2017 new

“فيديو” شاهد هاكرز محترفين يخترقون سيارة جيب شيروكي ويتحكمون فيها على الطريق

المربع نت – تمكن احد المحترفين الهاكرز من اختراق سيارة من نوع جيب شيروكي حيث قال: كنت أقود السيارة بسرعة 70ميلا/الساعة وعندما بدأت الثغرة في العمل، وجدت فتحات التهوية تخرج

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-03-2015, 01:55 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول “فيديو” شاهد هاكرز محترفين يخترقون سيارة جيب شيروكي ويتحكمون فيها على الطريق

<div> المربع نت – تمكن احد المحترفين الهاكرز من اختراق سيارة من نوع جيب شيروكي حيث قال: كنت أقود السيارة بسرعة 70ميلا/الساعة وعندما بدأت الثغرة في العمل، وجدت فتحات التهوية تخرج هواء مثلّجا بأقصى درجة لمُبرد السيارة ولم أستطع خفضه حينها، ثم بدأ الراديو في العمل على إحدى محطات الهيب هوب ولم أستطع تغيير المحطّة إلى أخرى.

هذه كانت مقدمة “أندي جرينبرج” المحرر في موقع “Wired” والذي قرر أصدقاؤه من محترفي الحماية والثغرات الأمنية في إشراكه داخل تجربة جديدة لاختراق سيارة جيب شيروكي دون علمه.

وطلب المبرمج “شارلي ميلر” وصديقه “كريس فالسيك” مختصي الحماية وأمن المعلومات من المحرر “أندي جرينبرج” أن يقوم هو بقيادة سيارة وذكروا له أن هذا فقط اختبار للقيادة ولقدرات السيارة قبل أن تحدث بعض الأشياء الخارجة عن تحكّمه ثم وجد صورتهم تظهر على شاشة السيارة.

ويقول أندي: لقد كانت حركة ذكية من المطورين لإثبات طريقتهم الجديدة في اختراق سيارة جيب شيروكي والتحكّم فيها ولم أستطع حينها التحكّم في الأبواب المغلقة والنوافذ التي تم تعتيمها دون تدخّل من قائد السيارة، والأسوأ أني لم أستطع التحكّم في عجلة القيادة لأجد السيارة تتحرك بنفسها في اتجاه مخالف لمساري.

ويقوم الباحثان الأمنيان ميلر وفالسيك بعملية بحث لنظام جديد لاختراق سيارة جيب شيروكي والتحكّم فيها هوائيا عن بعد باستخدام شبكات الاتصال وذلك بكود تم كتابته من قبل الباحثين وربما سيسبب هذا الكود أزمة كبيرة لصناعة السيارات في الفترة القادمة.

وجدير بالذكر أن هناك حوالي 471 ألف سيارة قابلة للاختراق ومن السهل كسر نظامها، وهذه السيارات موجودة الآن دون حماية كافية لنظامها الداخلي الضعيف الذي يُمكّن المخترق من التحكّم في السيارة وإيقافها في أي وقت.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:18 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO