منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



ايقظى جمالك خلال الليل

يحتاج وجهك إلى العناية في الليلكما في النهار ليبقى مشرقاً وناعماً. عليك معرفة ما يضرّك وما ينفعك من عوامل وعادات وما هي طرق الاهتمام التي عليك اتباعها للحفاظ على وجه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-03-2012, 03:22 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول ايقظى جمالك خلال الليل

يحتاج وجهك إلى العناية في الليلكما في النهار ليبقى مشرقاً وناعماً. عليك معرفة ما يضرّك وما ينفعك من عوامل وعادات وما هي طرق الاهتمام التي عليك اتباعها للحفاظ على وجه يشعّ نضارة وجمالا. فإليك هذه النصائح لتحصلي على البشرة التي لطالما حلمت بها.

لا تنامي دون إزالة مساحيق التجميل وتنظيف وجهك لأنّ الماكياج يسبّب انسداد مسامات البشرة ما يؤدّي إلى ظهور إفرازات دهنيّة ، لامعة ومحمرة.


فالتنظيف يخلصك من البكتيريا ، بقايا الأوساخ والتلوّث الذي تتعرّض لــه بشرتك خــلال النهار. اغسلي وجهــك بـلــوشـن خـاص أو كريم يناسب نوعها ، شرط أن يكون لطيفاً على الوجه. وبإمكانك أيضاً استخدام محارم تنظيف الوجه لإزالة الماكياج عند الضرورة.

إن كانت بشرتك دهنيّة ، اختاري مستحضراً للتنظيف خالياً من الزيوت ، يعمل على تنقية البشرة وتنظيفها بعمق. واستعملي تركيبة لطيفة على البشرة لا تسبّب لها الجفاف واعملي على غسل وجهك بلطف لتزيلي البقايا الدهنيّة عن سطح البشرة.

يحتاج هــذا الـنوع من البشرة إلى منظّفات تحافظ على التوازن بداخلها لتؤمن لها الحماية الضروريّة وتخلصها من الأوساخ.

وبشرتك هي الأكثر تأثّراً بالتغييرات المناخيّة كالبرد والجفاف والحرّ ، فاختاري لبشرتك الجافّة منظّفاً لطيفاً بتركيبته ، يعمل على تغذيتها وترطيبها فــي العمق وابتعدي عن استعمال الصابون وكلّ المنظّفات التي تحتوي على تركيبة الصابون لأنّها السبب الأول في جفاف البشرة.

رطّبي وجهك بكريم ليلي يناسب نوع بشرتك واحتياجاتها ولا تستعملي كريمات النهار التي تحتوي على عامل الوقاية من أشعّة الشمس ، بل اختاري كريماً مجدداً للخلايا أو محارباً للتجاعيد.

العناية بالبشرة قبل النوم هي من أهمّ الواجبات التي عليك القيام بها تجاه وجهك لكي تنامي ببشرة نظيفة حائزة على أكبر قدر من العناية. فالتقشير والأقنعة ضروريان لإحياء خلايا الجلد وتطهير الوجه وإزالة بقايا الأوساخ لتمنحك شعوراً جميلاً ومنعشاً بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لتجديد خلايا بشرتك وبالتالي الحفاظ على شبابها.

لأنّ البشرة تصحو عندما تنامين ، تكون عمليّة تكوين الخلايا في ذروتها. وفي اليليحدث الترميم وتكاثر الخلايا وتجدّد البشرة ، فتتحرّر الخلايا من واجباتها الدفاعيّة ويبلغ نشاطها التكاثري ذروته. اعلمي أنّ التوتّر اليوميّ له تأثيره على النشاط الليلي ، إذ يضعف قوّة تجدّد الخلايا ونشاطها.

لذلك ابتعدي عنه قـدر الإمكان لتحافظي على صحّة جمالك

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 12:31 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO