منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



عناوين الصحف العالمية..احداث بورسعيد ماساوية..!!!

مذبحة بورسعيد الدموية..تتصدر عناوين الصحف العالمية..وسط مخاوف من انتقام الاهلاوية ...!!! الخميس 2012/2/2 القاهرة: اهتمت الصحف والمواقع العالمية بالحادث المأساوي الذي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-02-2012, 06:53 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول عناوين الصحف العالمية..احداث بورسعيد ماساوية..!!!

مذبحة بورسعيد الدموية..تتصدر عناوين الصحف العالمية..وسط مخاوف من انتقام الاهلاوية ...!!!

عناوين الصحف العالمية..احداث بورسعيد ماساوية..!!!


الخميس 2012/2/2

القاهرة: اهتمت الصحف والمواقع العالمية بالحادث المأساوي الذي وقع عقب مباراة الأهلي والمصري في استاد بورسعيد والذي راح ضحيته أكثر من 74 قتيلا و180 جريحا


غياب الأمن

وبدورها ، قالصحيفة "التليجراف" إن عشرات الآلاف من مشجعي النادي المصري، الفائز باللقاء على النادي الأهلي القاهري ، اقتحموا الملعب فيما وصفته الصحيفة بأنه "حدث تم في غياب كامل لقوات الأمن".

وتختم الصحيفة مقالها في شأن أحداث بورسعيد بالقول "إن أحداث العنف دليل على غياب الأمن في مصر بعد الثورة الذي شهدها هذا البلد قبل عام تقريباً".

وتضيف الصحيفة "إن أحد أسباب اندلاع الثورة كان التعامل الوحشي لقوات الشرطة مع المواطنين بدون تمييز، وكان سحب عناصر الشرطة من الشوارع المصرية واستبدالها بقوات الجيش للتعامل مع المتظاهرين ، أول رد فعل لنظام مبارك في ذلك الوقت".

حرب شوارع

أما صحيفة "الجارديان" فتحدثّت على صفحتها الأولى عن قتلى مباراة كرة القدم في مصر، واهتمت بخبر تأجيل مباريات الدوري المصري إلى أجل غير مسمى، كما اهتمت بردود فعل لاعبي النادي الأهلي المصري الذين وصفوا الأحداث بأنها أشبه "بحرب شوارع".

ونوّهت "الجارديان" إلى نبأ إلغاء مباراة أخرى شهدها ملعب ستاد القاهرة الدولي بعد انتهاء مباراة بورسعيد، وقالت إن جانباً من مدرجات الاستاد الدولي تعرّضت لحريق كبير.

وقالت صحيفة "الفاينانشال تايمز" إن صمت الأجهزة الأمنية وغياب محافظ بورسعيد عن الأحداث أثار انتقادات كبيرة عدد كبير من السياسيين والبرلمانيين، ونقلت الصحيفة عن برلماني مصري اتهامه المجلس العسكري الحاكم في البلاد بالتقصير التام قائلاً "إن المشجعين دخلوا الملعب مسلحيّن بسكاكين".


انتقام النادي الأهلي

من جانبها ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن الحادث أثار مخاوف جديدة بشأن تدهور الوضع الأمني في مصر والذي تصاعد منذ اندلاع الثورة المصرية مطلع العام الماضي.


وبدورها ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية أن الخشية تسود في مصر من انتقام جماهير النادي الأهلي، وخصوصاً رابطة مشجعيه التي تحمل اسم "التراس"، وهي الرابطة المتورطة بالهجوم على السفارة الاسرائيلية في القاهرة العام الماضي، بحسب الصحيفة.


وتطرقت الصحيفة الشهيرة إلى ما أسمته "العداء التاريخي" بين جماهير الأهلي والمصري، وذكرت أن جماهير بورسعيد هاجمت نظيرتها في الأهلي أكثر من مرة، واعتدت العام الماضي على حافلة فريق الأهلي، لكنها شددت على أن الحوادث السابقة لا يمكن أن تقارن بما حدث يوم الأربعاء.

مذبحة بورسعيد

ووصفت شبكة "اي بي سي" الأمريكية ما جرى في بورسعيد بـ"المذبحة"، وقالت إنها تعتبر الكارثة الأكثر دموية في تاريخ كرة القدم، ولفتت الصحيفة إلى أن جماعة الإخوان المسلمين، وجهت أصابع الاتهام فيما جرى إلى أنصار الرئيس المخلوع حسني مبارك، بسبب تحريضهم المستمر على العنف.


أما صحيفة "كريستيان ساينتس مونيتور" الأمريكية، فكتبت أن حادثة بورسعيد "مأساة" بكل ما تعني الكلمة من معنى، وسردت تفاصيل ما جرى مؤكدة أن جمهور بورسعيد بادر إلى الشغب بمجرد إطلاق الحكم صافرة نهاية اللقاء.


وتطرقت صحيفة "هندوستان تايمز" الهندية إلى الحادث، وذكرت أن ما لا يقل عن ألف شخص قتلوا وأصيبوا في هذا اليوم الأسود في تاريخ كرة القدم، مشيرة إلى أن المجلس العسكري المصري سارع إلى إرسال طائرات عسكرية إلى إستاد بورسعيد من أجل نقل لاعبي وجماهير الأهلي.


وتصدر الخبر واجهة موقع صحيفة "لوموند" الفرنسية التي ذكرت أن الحادث تزامن مع إحياء الذكرى السنوية الأولى للثورة المصرية التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك، مشيرة إلى أن البعض وجه أصابع الاتهام إلى مقربين من النظام بسبب تحريضهم الدائم على العنف بحسب الصحيفة.


وشددت صحيفة "بيلد" الألمانية على أن الكارثة كانت دامية وأظهرت اللقطات التليفزيونية التي تم بثها من داخل إستاد بورسعيد فداحة ما جرى، وأكدت أن البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي قال إنه شاهد بعينه عشرات القتلى داخل الإستاد.




من اهم الاخبار وردود الفعل على الساحة الرياضية...

الترجي و الافريقي و الزمالك أعلنوا الحداد ...


ليفربول عبر صفحته الرسمية أعلن عن أسفه للأحداث ...


الفيفا اعتبره يوما اسودا في تاريخ كرة القدم العالمية ...


الكاف أعلن عن دقيقة حداد قبل المباريات في الكان ...


فابريجاس أعرب عن حزنه العميق لما جرى ...

خضيرة عبر عن بالغ حزنه و اسفه لما جرى ...

المجلس العسكري يعلن حدادا لثلاث ايام ...



خالص احترامى/ابوسمرة



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 12:34 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO