منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > منتديات الحوش السوداني



التثقيف الجماهيري للانتخابات

التثقيف الجماهيري للانتخابات * أحمد علاء الدين [email protected] سرد لي احد الإخوة الفلسطينيين عن معاناته كلاجئ في الدول التي يسافر إليها, وأوجز لي في حديثه عن تعبه وآلامه في جملة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-09-2015, 05:31 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول التثقيف الجماهيري للانتخابات

التثقيف الجماهيري للانتخابات
* أحمد علاء الدين
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
سرد لي احد الإخوة الفلسطينيين عن معاناته كلاجئ في الدول التي يسافر إليها, وأوجز لي في حديثه عن تعبه وآلامه في جملة واحدة وهي أن الوطن هو بمثابة العين للإنسان لا يشعر بأهميتها وقيمتها إلا حين يفقدها ويصبح أعمى, ومادام هذا هو حال مع من ذاقوا مرارة فقدان الوطن وعنفوان اللجوء ..والحديث هنا عن سوداننا الحبيب, والتحديات الماثلة أمامه وأمام شعبه, حيث أن الأحوال فيه لا تمضي في سيرها المعتاد, وأننا نمر بظروف استثنائية تتطلب من الجميع المزيد من المواجهة الاستثنائية ومنها قيام الانتخابات بصورة نزيهة وشفافة في موعدها المحدد وهو اليوم الثالث عشر من شهر ابريل لهذا العام, وهذا يعني أن 44 يوما بالتمام والكمال هو فقط ما يفصلنا عن هذا الموعد المضروب للبدء في عملية الاقتراع للانتخابات.
إن هذه الانتخابات والمشاركة فيها تمثل واجبا وطنيا يجب تنفيذها لوعد قطعته الحكومة للشعب السوداني بكل مكوناته بأن تجرى في جو من الحرية والشفافية, كما أن إجراؤها في موعدها المحدد يعتبر انجازا حقيقيا لتحقيق وإرساء مبادئ الوحدة الوطنية وهي الوسيلة الوحيدة لتحقيق الديمقراطية والأمن والتنمية والاستقرار, فالمطلوب في الفترة من الآن وحتى آخر يوم للانتخابات هو المشاركة الفعلية في إنجاح حملة التثقيف الجماهيري بخطواتها وفوائدها وثمارها للمجتمع السوداني وحفز مكونات المجتمع المدني للمشاركة فيها.
وقد لاحظنا الزيارات التي تقوم بها المفوضية القومية للانتخابات لولايات السودان المختلفة وكيف أنها تصب في هذا الجانب, وفي تقديري أن هذه الزيارات لوحدها لا تكفي بل يجب مشاركة الحكومة وأجهزتها الإعلامية المختلفة, كما أن للأحزاب السياسية المشاركة في حكومة الوحدة الوطنية والأحزاب المعارضة لها مصلحة مباشرة في إنجاح حملة التثقيف الجماهيري للانتخابات باعتبار أن العملية الانتخابية هي الحلم الحقيقي الذي ينتظره الجميع لإحداث التحول الديمقراطي المنشود.
حملة التثقيف الجماهيري التي انطلقت من قبل أسابيع مضت لتجوب ولايات السودان ومحلياتها المختلفة ينبغي أن تساعدها وترفدها جهود كل الجهات بلا استثناء. كما لا ننسى دور الإعلام الرسمي , والإعلام الشعبي المباشر الذي يمكن أن توفره منظمات المجتمع المدني وهو الأكثر تأثيرا في مثل هذه الحالات.
وخلاصة القول ... إن أردنا للانتخابات القادمة وفي كل مستوياتها نجاحا باهرا ونجاحا حقيقيا وكاملا غير منقوص فعلى كل مرافق الدولة أن تعتبر مهمة التثقيف الجماهيري للانتخابات القادمة رسالتها الوطنية الأولى والأخيرة .. والله المستعان..
إن الذي يفني لتحيا امة
يبقى على الأيام بعد زواله


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:28 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team