منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات فلسطين



قطعة نقانق واحدة في اليوم قد تؤدي إلى سرطان البنكرياس

تعد بشرى حزينة لكل عشاق النقانق واللحوم المصنعة، فإن تناولهم لقطعة واحدة من النقانق في اليوم تزيد بمعدل الخمس من فرص إصابتهم بسرطان البنكرياس - وفقًا لأحدث الدراسات الطبية التي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-02-2012, 02:52 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول قطعة نقانق واحدة في اليوم قد تؤدي إلى سرطان البنكرياس


تعد بشرى حزينة لكل عشاق النقانق واللحوم المصنعة، فإن تناولهم لقطعة واحدة من النقانق في اليوم تزيد بمعدل الخمس من فرص إصابتهم بسرطان البنكرياس - وفقًا لأحدث الدراسات الطبية التي أجريت في هذاالصدد.
فقد كشف فريق من العلماء السويديين النقاب عن أن تناول اللحوم المصنعة، ولو حتى بكميات ضئيلة يرفع أيضًا من فرص الإصابة بسرطان البنكرياس؛ أحد أكثر أنواع السرطان فتكًا، والملقب "بالقاتل الصامت" وذلك لكون أغلب أعراض المرض لا تظهر سوى في المراحل المتأخرة من الإصابة.
وأوضحت الأبحاث أن الأعراض الأولية غالبًا ما تكون شائعة وتقليدية يصاب بها الكثيرون دون أن تكون مؤشرًا لإصابتهم بأمراض خطيرة، مثل آلام الظهر وفقدان الشهية والوزن، وهو ما يسهم في كثير من الأحيان في تشخيص المرض في مراحل متقدمة من الإصابة حيث لا يتمكن سوى 3% من المرضى فقط من العيش لأكثر من خمس سنوات عقب التشخيص.
يأتى ذلك في الوقت الذي وجد فيه فريق من العلماء السويديين أن حتى تناول نحو 50 جرامًا من اللحوم المصنعة، وهو ما يعادل شريحة من السلامى أو قطعة النقانق أو قطعتين من البيكون بقري قد يعمل على رفع بنسبة 19% من فرص الإصابة بسرطان البنكرياس القاتل.
وتشير البيانات إلى أن تناول 100 جرام من لحوم الهامبورجر يوميًّا تزيد بنسبة 38% من فرص الإصابة بالمرض في الوقت الذي يؤدي تناول 150 جرامًا إلى رفع الفرصة بنسبة 57% من الإصابة بالمرض اللعين.
تزيد اللحوم الحمراء في كثير من الأحيان فرص الإصابة بالسرطان بين الرجال دون السيدات، إلا أن هذه المخاطر تعد منخفضة نسبيًّا عند مقارنتها بالتدخين والذي يضاعف نسب الإصابة بنحو 74% بسرطان البنكرياس.
من ناحية أخرى، قام فريق من الباحثين البريطانيين بتحليل بيانات ونتائج نحو 11 دراسة طبية أجريت في هذا الصدد على 6 آلاف مريض سرطان بنكرياس، حيث أكدت أن اللحوم المصنعة تعد المتهم والقاتل الأول وراء الإصابة بهذا المرض القاتل.
وقد دفعت نتائج هذه الدراسات الطبية بوزارة الصحة البريطانية بإصدار تحذير وتحديد الحصة الاستهلاكية للفرد من اللحوم المصنعة بنحو 500 جرام أسبوعيًّا، في الوقت الذي يتم فيه تشخيص إصابة أكثر من 8 آلاف بريطاني بسرطان البنكرياس سنويًّا.




قطعة نقانق واحدة في اليوم قد تؤدي إلى سرطان البنكرياس




المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:51 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team