منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > منتديات الحوش السوداني



قبيلة الاعلاميين تحتفي بـ (شيبة الحمد) بمناسبة زواجه

احتفت قبيلة الاعلاميين امسية امس الاول بزميلهم المذيع بقناة الشروق شيبة الحمد باحياء حفل بمناسبة زواجه المرتقب غدا (الخميس) بمدينة كسلا وشارك عدد كبير في الامسية التي شهدها صالة اسبارك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-04-2015, 01:45 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول قبيلة الاعلاميين تحتفي بـ (شيبة الحمد) بمناسبة زواجه

قبيلة الاعلاميين تحتفي بـ (شيبة الحمد) بمناسبة زواجه


احتفت قبيلة الاعلاميين امسية امس الاول بزميلهم المذيع بقناة الشروق شيبة الحمد باحياء حفل بمناسبة زواجه المرتقب غدا (الخميس) بمدينة كسلا
وشارك عدد كبير في الامسية التي شهدها صالة اسبارك سيتي وتغني فيها الفنان سيدي دوشكا والفنان الشاب عصمت بكري تقدمهم زملاء شيبة بقناة النيل الازرق والزملاء بالتلفزيون القومي والشروق والاذاعات والصحف


قبيلة الاعلاميين تحتفي بـ (شيبة الحمد) بمناسبة زواجه

من هو شيبه الحمد ؟؟

انامله الصغيرة كانت تعبث برمال الحوش والشارع تارة اخري والجو خريفي حد المكان .ويدور مؤشر اليد محركا السبابة والابهام في تجانس حركي لتخط علي ذات الرمال حروف تشكل جمل تقرأ بلغة الضاد ورسومات في احايين اخري .
هكذا كانت نشأة المذيع شيبة الحمد عبد الرحمن بحي ديم النور بعروس البحر الاحمر بورتسودان . ودارت عجلة الزمان لتنتقل الاسرة الي اليمن السعيد بحكم عمل الوالد في سلك التعليم فكانت التربية هناك .
تمكن اللغة .
يقول شيبةالحمد عبدالرحمن المذيع بامدرمان (اف /ام 100) وقناة النيل الازرق التلفزيونية .مسترجعا شريط الطفولة . حقيقة لم تكن لي رغبة في البداية للقراءة بقدرما احب اللعب لكن تشجيع الوالد وتحفيزه لنا أوجد في دواخلي جدية فيما بعد .واذكر عندها انني في البداية كنت اتظاهر بقراءة الكتاب الذي اعطي لي غير ان الوالد كان يكتشف امري حين السؤال في نفس المضمون الذي اقرأه .
ويواصل بقوله : ان اجواء التعليم والاطلاع كانت متوفرة لنا بحيث ان اعيننا تفتحت ووجدنا امامنا مكتبة عامرة بها ما يربو نحو السته الاف (6000) كتاب تقريبا في مختلف بحور العلوم الدينية والثقافية والتاريخ مما زاد من محصلة الفكر وتغذية العقل ..
قرض الشعر .
يضيف شيبة . وجود الامكانيات والمعينات في التحصيل غرس في دواخلي حب الكتابة .فكانت لي بعض الكتابات الخجولة حبيسة الدفاتر. وهي محاولات في كتابة الشعر بالفصحى وبعض الخواطر والمدونات
دخول الاعلام .
حقيقة لم اخطط لدخول مجال التقديم في المجال الاعلامي .والشاهد ان دراستي هي العلوم بجامعة النيلين .لكن هي الصدفة التي سطرت لكل ذلك وجعلتني اعانق المايكرفون .
محطة اولي .
اذاعة امدرمان (اف ام 100) اتاحت لي فرصة مخاطبة المستمع السوداني عبر الاذن بامتداد بث اثيرها من خلال برامج المنوعات وصباحات البيوت والانتقالات الخارجية . فكانت سانحة جميلة استكشفت فيها اهمية الاطلاع وكيفية توصيل الرسالة الي المتلقي عبر الصوت وكيف تكون المحافظة عليه بالتغذية الروحية للعقل كي لاينتقل المستمع بالمؤشر الي محطة اذاعية اخرى .
محطة ثانية .
ربما ان الاذاعة قد يكون لها دور في انتقالي لقناة النيل الازرق وهو تحد اخر للرسالة الاعلامية عبر الصورة والصوت من خلال برنامج (اغنيات من البرامج) وهو برنامج لتفعيل الاغنيات التي تغني بها بعض المطربين . وعن متطلبات المذيع التلفزيوني اجاب .الحضور مع الصورة لان الشاشة لاتكذب . والحكم مباشر من الجمهور المشاهد .الذي يستقطع من وقته للمشاهدة لذلك لابد ان تكون مقنعا لديه اويدير الريموت لمحطة تلفزيونية اخرى.
اختلاف الطرح .
الاذاعة والتلفزيون لهما رسالة يتطلعون بها نحو المجتمعات وهو دور منوط به التوعية والتثقيف عبر التواصل السمعي والمشاهد وتختلف ادوات الطرح في كلاهما عن الاخر .في الاذاعة مطلوب منك ان تصل برسالتك عبر الذبذبات بجاذبيةالصوت عبر المايكرفون الساحر لتشعر الاسرة انك جالس بينهم وضيف خفيف مع رسم الصورة الذهنية للمتلقي في مخيلته حتى تتداعى امامه .
اما التلفزيون في اعتقادي أسهل نوعاً ما لانه يعتمد علي الصورة والحكم ا لفوري كما اسلفت لكن من متطلباته الحضور خاصة في البرامج المباشرة .
ويقول شيبة ان تقديم البرامج بصورة عامة اسهم في تلقيه الخبرات من خلال محاورته لبعض الشخصيات الكبيرة في مختلف التخصصات
الرهان علي الصوت .
اشار الي ان المذيع الجيد يراهن علي تجويد اللغة ومخارج الحروف والصوت الذي ينساب في دواخل المتلقي دونما استئذان .وهي متطلبات لاتأتي بالامنيات انما تضحي باتباع برنامج ونظام دقيق يتعلق بالمحافظة علي الصوت لان صوت المذيع مثل الفنان يجب ان يحافظ عليه بعدم الانتقال من اجواء باردة الي ساخنة فجأة .وعدم تناول المشروبات والمكيفات الضارة والتي تؤثر علي الحبال الصوتية مع الزمن مثل السجائر .مضيفا انه يجب علي المذيع ان ينام مبكرا ولايجنح للسهر .وفي سؤال اخر قال : ان الصوت لايشيخ .وفي ختام المطاف اوصي المتطلعين لمعانقة المايكرفون ان يتمكنوا من اجادة لغة الضاد والتأكد من مخارجها وسرعة البديهة التي تتطلبها بعض المواقف


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 06:17 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO