منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى السوداني > المنتدى التعليمي



نتيجة شهادة مرحلة الاساس ولاية جنوب كردفان 2017

في نتيجة امتحانات شهادة الأساس التي أعلنت في نيالا، السبت، ونبه إلى أن الولاية تعاني من تسرب التلاميذ في سن الدراسة من واقع عدد الجالسين للامتحانات. " وأبان الوالي أن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-02-2015, 03:04 PM
sudani غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2015
المشاركات: 49
معدل تقييم المستوى: 0
sudani is on a distinguished road
jded نتيجة شهادة مرحلة الاساس ولاية جنوب كردفان 2017


في نتيجة امتحانات شهادة الأساس التي أعلنت في نيالا، السبت، ونبه إلى أن الولاية تعاني من تسرب التلاميذ في سن الدراسة من واقع عدد الجالسين للامتحانات.
"
وأبان الوالي أن سكان الولاية حوالي 5 ملايين نسمة، وعليه كان يجب أن يكون الجالسين 100 ألف طالب وليس نحو 38 ألف طالب.

وأعلن وزير التربية والتعليم بولاية جنوب دارفور نتيجة مرحلة الأساس بنسبة نجاح بلغت 69% بتدني 2% من العام السابق، وجلس لامتحان شهادة الأساس، بحسب الوزير، أكثر من 38135 تلميذ وتلميذة للعام الدراسي 2017 ـ 2016.

وقال والي الولاية لدى مخاطبته المؤتمر الصحفي بنيالا السبت، إن السبب الرئيسي وراء تدني مستوى التلاميذ هو قلة الإجلاس المدرسي للطلاب بالاضافة للنقص الحاد في الفصول.

وأوضح أن أكثر من 3134 فصلا مبنية بالمواد المحلية "القش"، وأشار الى أن الولاية بها ما يقارب 5 ملايين نسمة ويجب أن يفوق عدد الجالسين لامتحان الأساس 100 ألف طالب.

وذكر الفكي أن ولايته وفرت 60 ألف وحدة إجلاس بصورة عاجلة لحل أزمة الإجلاس في المدارس يتم توزيعها قبل فتح المدارس في نهاية شهر يونيو المقبل إلى جانب توفير 20 مكينة طوب "بلك" لصناعة الطوب بدلا عن الاعتماد على المواد المحلية في بناء الفصول المدرسية.

وتعهد ببذل قصارى جهده لتوفير الكتاب المدرسي داعيا الى أهمية النقل الدوري للمعلمين كل سنتين لتجويد الأداء وخلق فرص متساوية في التدريب والتأهيل.

من جهته قال وزير التربية والتعليم محمد عبد الله هشام ان تردي البيئة المدرسية والنقص الحاد في الكتاب المدرسي يشكلان السبب الرئيس وراء التدني اللافت في مستوى التلاميذ بالولاية.

وأضاف أن النتيجة أظهرت مؤشرات سالبة في المستوى يتوجب التوقف عندها لمعالجة المشكلة قبل انطلاق العام الدراسي المقبل منوها الى وجود خلل كبير في مادتي الرياضيات والإنجليزي ما يتطلب توفير التدريب الجيد للمعلمين وتأهيلهم لتجاوز الخلل.

وأوضح الوزير أن ثلاثة تلاميذ أحرزوا المرتبة الأولى بعد حصولهم على 277 درجة، وأعلن أن محلية "نتيقة" أحرزت المرتبة الأولى من بين 21 محلية بالولاية بنسبة نجاح بلغت 99,7%، بينما حلت محلية الوحدة في المرتبة الثانية بنسبة نجاح 90

فقط تابعونا عقب الموتمر الصحفي

نعم الإله على العباد كثيرة وأجلهن نجابة الأبناء
يعلن منتدى احباب عرب السوداني بفتح الردود بدون تسجيل
للاستفسارات والتهاني وكتابة ارقام الجلوس
ملحوظة رد على المضوع بدون تسجل


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مديرية التربية والتعليم بجنوب كردفان نتائج الامتحانات, موقع وزارة التربية والتعليم ولاية جنوب كردفان, امتحانات مرحلة الاساس الصف الثامن, امتحانات شهادة الاساس الصف الثامن, اخبار ولاية جنوب كردفان, نتيجة شهادة الاساس ولاية جنوب كردفان 2017, وزارة التربية والتعليم السودانية مرحلة الاساس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 05:40 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team