منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > منتديات الحوش السوداني



كل ما تود معرفته عن معالجات الجيل الجديد i7 i5 i3 اتفضل واكيد حتستفيد

في البداية هذه مقدمة من إحدى المجلات المتخصصة - لما نريد التحدث عنه : إذا كان من ضمن خططك المستقبلية شراء جهاز لاب توب او جهاز مكتبي جديد فأجل الشراء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-17-2015, 12:35 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول كل ما تود معرفته عن معالجات الجيل الجديد i7 i5 i3 اتفضل واكيد حتستفيد


في البداية هذه مقدمة من إحدى المجلات المتخصصة - لما نريد التحدث عنه :
إذا كان من ضمن خططك المستقبلية شراء جهاز لاب توب او جهاز مكتبي جديد فأجل الشراء قليلاً ، فمعالجات انتل كور تو دو القديمة ستتلاشى من الأسواق قريبا ويحل محلها معالجات اكثر كفاءة واقوى حيث أعلنت شركة إنتل عن وصول معالجاتها الجديدة من السلسلة Core i3 و Core i5 و Core i7 إلى منطقة الشرق الأوسط.، وكانت الشركة قد أزاحت الستار لأول مرة عن السلسلة الجديدة من المعالجات خلال مؤتمر الإلكترونيات الاستهلاكية الذي أقيم في لاس فيغاس مؤخرا مابين السابع والعاشر من شهر يناير 2010.
أما تصنيف المعالجات الجديدة من ناحية الأداء فهو كالتالي: معالجات Core i7 هي الأقوى والأكثر تطورا، تليها معالجات Core i5 وأخيرا Core i3.
ترتكز كل المعالجات الجديدة على تقنية التصنيع 32 نانومتر التي حلت محل التقنية الأقدم 45 نانومتر، وقد تمكنت إنتل من الوصول إلى هذه التقنية من خلال الاعتماد على الجيل الثاني من ترانزستورات البوابة المعدنية ,,,,l Gate ذات معامل العزل العالي.
وتركز إنتل في معالجاتها الجديدة على تقنيتين أساسيتين، الأولى هي تقنية تيربو بوست Turbo Boost Technology، والتي تتيح زيادة الأداء من خلال ضبطه بشكل متغير حسب أعباء العمل، بما يمنح المستخدم تعزيزاً مباشراً للأداء عند الحاجة، وقد عرضت إنتل خلال المؤتمر إحدى الاختبارات التي أظهرت تبدّل سرعة المعالج تلقائيا عند الحاجة، إذ ارتفعت سرعة المعالج إلى حد يفوق السرعة النظرية الأساسية له.
أما التقنية الثانية فهي Hyper Threading Twechnology، وهي يتيح تشغيل أكثر من خط معالجة معا في كل نواة من نوى المعالج، ففي حالة المعالج رباعي النوى مثلا يمكن تشغيل 8 خطوط معالجة معا بمعدل خطين في كل نواة، مما يوفر أداء عالياً واستجابة أسرع في التطبيقات، مع التقليل من استهلاك الطاقة الكهربائية في الوقت ذاته.
تعد سلسلة المعالجات الجديدة الأولى من نوعها التي تتضمن وظائف معالجة الرسوميات ضمن معالجات الكمبيوتر، مما يمنح هذه المعالجات قدرات عالية في عرض الرسوميات وتشغيل الفيديو عالي الوضوح HD، فضلا عن دعم الألعاب ثلاثية الأبعاد دون الحاجة إلى بطاقة رسوميات مستقلة.
وقد وفرت إنتل في المعالجات الجديدة ميزة Intel Switchable Graphics التي تتيح لمستخدمي الألعاب ذات الرسوميات الكثيفة التحول من استخدام بطاقة الرسوميات المدمجة من إنتل إلى بطاقة الرسوميات المستقلة دون الحاجة لإعادة تشغيل الكمبيوتر.
تتوفر معالجات Core i7 و Core i5 بأربع نوى أو نواتين، ، أما المعالج Core i3 فهو من النوع ثنائي النوى. وتوفر العائلات الثلاثة الجديدة عدة طرز لكل من الكمبيوترات المكتبية والدفترية.
ابرز مميزات المعالجات الجديدة ::
يشتمل المعالج Intel® Core™ i5 على مزايا جديدة مثل تكنولوجيا التسريع الفائق Intel® Turbo Boost(1) وتكنولوجيا قنوات المعالجة المتزامنة Intel® Hyper-Threading (2) والتي تمكن الحاسب من التكيف تلقائيًا مع أي مهام أو تطبيقات تقوم بها، حيث ستشعر بزيادة سرعة التطبيقات وتحسن استجابة الحاسب لكل أوامرك حتى لو كنت تنفذ العديد من المهام.
سيكون بإمكانك التنقل خاطفة بين البرامج والمهام المتعددة مثل الموسيقى والأفلام والصور والمواقع الاجتماعية.
يمكنك الآن الاستمتاع بأقصى أداء لتطبيقات الفيديو والصور على الإنترنت.
وقد تتساءل ما مقدار التحسن في السرعة؟ ما رأيك في ضعف سرعة جهازك الحالي؟ (3) هذا هو الأداء الذكي بحق!
مؤثرات بصرية مذهلة وتشغيل الأفلام فائقة الجودة
لأول مرة يتم دمج معالج المؤثرات البصرية الجديد داخل معالج حاسبك حتى يمنحك أداءً أفضل بكثير من ذي قبل، وهكذا أصبحت جميع معالجات Intel® Core™ الجديدة في 2010 تحتوي على معالج الرسوميات فائقة الدقة Intel® HD Graphics مما يجعلها قادرة على تشغيل الفيديو والأفلام ذات الدقة العالية والوضوح الفائق بسلاسة ونعومة بالإضافة إلى دمج أحدث تقنيات الصوت في المسرح المنزلي من دولبي Dolby وأنظمة المسرح الرقمي DTS.
ليس هذا فحسب، بل إن المعالجات الجديدة كذلك تستطيع تشغيل الألعاب السائدة ثلاثية الأبعاد دون الحاجة إلى تركيب كارت فيديو إضافي، وتتمتع معالجات إنتل الجديدة بإمكانات متقدمة في تشغيل الأبعاد الثلاثية، كما إنها تتوافق بصورة كاملة مع نظام التشغيل الجديد Microsoft ******s 7 من ميكروسوفت.
وسواء كنت تشاهد أفلامًا على أقراص بلوراي أو تقضي وقتا ممتعا مع لعبة من الألعاب السائدة، ستلبي معالجات Intel® Core™ الجديدة والتي تحتوي على معالج الرسوميات فائقة الدقة Intel® HD Graphics احتياجاتك واحتياجات شريحة واسعة من المستخدمين بصورة فريدة.
الأناقة والنحافة والتوفير في استهلاك الطاقة
يتضمن تصميم معالجات Intel® Core™ الجديدة على رقاقة إدارة الذاكرة ويساعد هذا التصميم بجانب مجموعة شرائح Intel® 5 Series على إنتاج حاسبات موفرة في الطاقة ذات تصميمات مبتكرة وكفاءة عالية، حيث تستهلك مجموعات شرائح Intel® 5 Series الجديدة طاقة أقل بنسبة 50% مقارنة بأجيال الشرائح السابقة كما أنها تشغل حيزًا أقل بنسبة 65%، وتسهل كل تلك المزايا تصميم وإنتاج أنواع مبتكرة وجذابة من الحاسبات الشخصية صغيرة الحجم.
احصل على تغطية لاسلكية أفضل لحاسبك الشخصي: كن دائمًا على اتصال بالانترنت أثناء يومك الحافل بالأعمال واحصل على تغطية لاسلكية أفضل لحاسبك الشخصي من خلال تكنولوجيا Intel® Centrino® اللاسلكية التي توفر تغطية لاسلكية واسعة بسرعات مذهلة وكفاءة في نقل البيانات وكل ذلك مع استهلاك أقل قدر من الطاقة، وتشمل خيارات الاتصال تكنولوجيا الوايماكس WiMAX التي تعد من إحدى تقنيات الجيل الرابع للاتصالات السريعة بالإنترنت وهي ليست فقط أسرع بكثير من تكنولوجيا الوايفاي WiFi بل توفر أيضًا اتصالا واسع المدى يغطي أحياءً أو مدنًا أو حتى دولا بأكلمها.
الحاسبات فائقة النحافة التي تحقق التوازن الكامل بين الأناقة والأداء: استمتع بالإمكانات التي تتوقعها في حاسبك المحمول الذي أصبح الآن يتميز بنحافة ورشاقة في الشكل والحجم.
لقد ساهمت إنتل بفضل توفير معالجات وشرائح صممت خصيصًا للحاسبات التي يقل سمكها عن بوصة واحدة في توفير حواسب محمولة تمتاز بالأناقة والنحافة لتصبح في متناول الجميع، وتحقق هذه الحاسبات النحيفة التي تحتوي على معالجات Intel® Core™ الجديدة في عام 2010 التوازن المثالي بين الأداء والأناقة والبطارية التي تدوم طويلا.
هل تعرف هذه الحقائق الطريفة؟
يبلغ النانومتر واحد من المليار من المتر. يسير أسرع عداء في العالم 3,125,000,000 خطوة تقريبا في سباق مسافة 100 متر إذا كانت خطوته طولها 32 نانومتر.
تستطيع زيادة وضوح ونقاء صورة بسرعة أكبر بنسبة 28% باستخدام برنامج الصور Adobe Photoshop مقارنة بالمعالجات السابقة.
المعالجات الجديدة أسرع 4,767 مرة من أول معالج أنتجته شركة إنتل وهو معالج إنتل 4004.
يمكن وضع 4,000,000 ترانزستور متناهي الصغر في النقطة التي تراها في نهاية هذه الجملة.
يشبه دور وحدات الترانزستور في معالج إنتل الجديد Intel® Core™ i5 دور مفاتيح مصابيح الإضاءة حيث تتحكم في تدفق الإلكترونات في الرقاقة الصغيرة من خلال الفتح والإغلاق أكثر من تريليون مرة في الثانية الواحدة.
إذا كانت وتيرة الابتكارات في مجال السفر إلى الفضاء تزداد بنفس معدل قانون مور منذ 1971، لاستطعنا الآن السفر بسرعة الضوء أي بسرعة 671 مليون ميل في الساعة أو 300 ألف كيلومتر في الثانية.
- أخذت أسعار الترانزستور في المعالجات تنخفض بشدة منذ تأسيس شركة إنتل في عام 1968، ويقدر بعض الناس الآن أن سعر الترانزستور الواحد في المعالج الآن يساوي تقريبًا سعر حرف واحد مطبوع في الصحيفة أو الجريدة.
- يصل ارتفاع البوابة (تخيل البوابة على أنها الشيء الذي يفتح ويغلق الترانزستور) في تكنولوجيا إنتل لتصنيع المعالجات بأبعاد 32 نانومتر إلى 0,9 نانومتر، يبلغ سمك الورقة المتوسطة 0,1 ملليمتر، ويمكن وضع 111,111 بوابة فوق بعضها البعض من أجل بلوغ سمك ورقة واحدة.
ودمتم بود
The Sniper


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 01:35 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team