منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > منتديات الحوش السوداني



عزز حياتك بهذه الأفكار

عزز حياتك بهذه الأفكار * أحمد علاء الدين حكي لي زميلي المصري بأنه يحرص على اصطحاب زوجته وأولاده في اجازة عطلتهم الرسمية"نهاية كل أسبوع"إلى مقهى أو حديقة عامة بعيدا عن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-28-2015, 08:43 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول عزز حياتك بهذه الأفكار

عزز حياتك بهذه الأفكار
* أحمد علاء الدين
حكي لي زميلي المصري بأنه يحرص على اصطحاب زوجته وأولاده في اجازة عطلتهم الرسمية"نهاية كل أسبوع"إلى مقهى أو حديقة عامة بعيدا عن أجواء الشقق المغلقة والغرف المظلمة ويجلسون ويتسامرون ويتناقشون في مواضيع مختلفة تهمهم جميعا, وأكد لي أن هذه الفكرة قد عمقت علاقته بزوجته وأولاده وساعدته كذلك على الاستفادة من آرائهم ووجهات نظرهم.. ويرى زميلي المصري أن هذه الفكرة هي أجمل خطوة قام بها خلال الأعوام الماضية حين اكتشف أشياء جديدة لم يكن يعرفها عنهم، رغم اعتقاده بأنه كان قريبا منهم في البيت قبل هذه المبادرة, ويؤمن أيضا بأنهم تعرفوا عليه بشكل أفضل، وباتوا أقرب إليه من أي وقت مضى. ولا شك أن هذه الفكرة قد أضافت بعدا اجتماعيا جميلا على حياة صديقي المصري وأسرته الكريمة.
بعد أن سمعت هذه الفكرة جلست أعمل مقارنة بيننا وبين المصريين.. السودانيون بصفة عامة والنوبيون على وجه الخصوص يحبون الروتين ولا يفكرون في التجديد وقلما تجد من بينهم من يؤمن بهذه الأفكار.. حتى إذا قدر لأحدهم الذهاب إلي مقهى أو حديقة عامة فانه في غني عن الجلوس معهم, ولا يحبذ مجرد الانتظار لدقائق معدودة حتى يتسنى لزوجته وأولاده أخذ ما يحتاجونه من أغراض في شنطة السيارة, بحجة أنه على موعد مسبق لاجتماع طاريءأو على موعد مع أصحابه ليستمتع بلعب الورق " الكوتشينة" أو غير ذلك من الحجج الوهمية.
في تقديري أن كل شخص منا قادر على القيام بمثل هذه الأفكار والمبادرات التي تدعم حياتنا وتعززها, وهناك أفكار كثيرة تبطش برؤوسنا وتشغلها, وتحتاج فقط إلى أن ننتزعها منها ونبلورها ونرعاها ونمنحها وقتنا وإخلاصنا حتى تنمو وتترعرع باستقلالية دون قيود أو حواجز.
هناك من تجلس معه، وهناك من تزهر معه و برفقته تتحول الأفكار إلى أشجار تتفتح وتثمر وتتألق, فقط المطلوب أن نمنح أنفسنا وهؤلاء فرصة التلاقي بعيدا عن أجواء الغرف المغلقة .. دعونا نجرب معا أليس كذلك ؟ والله المستعان.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 08:06 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO