منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



4 سعوديين ضمن قائمة أغنى 200 ملياردير في العالم

دخل 4 سعوديين إلى قائمة أغنى 200 رجل أعمال في العالم، والذين تبلغ ثرواتهم نحو 2.7 تريليون دولار، وهو ما يعادل حجم الناتج الإجمالي لفرنسا التي تعد خامس أقوى اقتصاد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-06-2012, 01:52 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول 4 سعوديين ضمن قائمة أغنى 200 ملياردير في العالم

4 سعوديين ضمن قائمة أغنى 200 ملياردير في العالم
دخل 4 سعوديين إلى قائمة أغنى 200 رجل أعمال في العالم، والذين تبلغ ثرواتهم نحو 2.7 تريليون دولار، وهو ما يعادل حجم الناتج الإجمالي لفرنسا التي تعد خامس أقوى اقتصاد في العالم، وذلك وفقاً لتصنيف صادر عن تقرير "بلومبرغ" الاقتصادي.
وتصدر الأمير الوليد بن طلال، صاحب شركة المملكة القابضة، رجال الأعمال السعوديين، بثروة تقدر بـ 22.9 مليار دولار، وجاء ترتيبه في القائمة بالمركز الـ 20.
واحتل رجل الأعمال محمد العامودي، مالك شركات في الطاقة، المرتبة الـ100 في قائمة أغنى 200 رجل أعمال في العالم، بثروة تقدر بـ 10.1 مليارات دولار.
كما جاء رجل الأعمال سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، صاحب مصرف الراحجي في الترتيب الـ140 بثروة تقدر بـ 7.9 مليارات دولار، وأخيرا جاء رجل الأعمال محمد بن عيسي الجابر في المرتبة الـ 142 بثروة تقدر بـ7.8 مليارات دولار.
وحددت مجلة "بلومبرغ" في تقريرها، الذي نشرته صحيفة "الوطن" السعودية، ثروات أغنى 200 ملياردير في العالم، وذلك وفقا لإحصائيات في 5 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وتصدر رجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم، صاحب شركات الاتصالات، التصنيف، الذي سينشر في عدد المجلة في ديسمبر/كانون الأول المقبل، بثروة تقدر بـ 77.5 مليار دولار.
وجاء رجل الأعمال الأمريكي، بيل جيتس، صاحب شركة مايكروسوفت، في المرتبة الثانية بثروة تقدر بـ 64.34 مليار دولار.
وتلاه في الترتيب رجل الأعمال الإسباني، أمانسيو أورتيغا، بثروة تقدر بـ53.6 مليار دولار، ثم رجل الأعمال الأمريكي، وارن بوفيت، بثروة تبلغ 48.4 مليار دولار.
من جهة أخرى, أوصت مؤسسة النقد العربي السعودي تعليمات مشددة لفروع البنوك الأجنبية العاملة في المملكة، تقتضي تطبيق المتطلبات المتوافقة مع الأنظمة والتعليمات المتبعة في المملكة كحد أدنى، وذلك من أجل مكافحة غسل الأموال أو أية عمليات مالية مشبوهة، والأخذ بتعليمات بلد المنشأ في حال كانت المتطلبات أشد.
وطالبت المؤسسة بضرورة إبلاغها في حال عدم قدرتها الالتزام بالمتطلبات أو لأسباب تفرضها قوانين بلد المنشأ، وذلك بغرض تعزيز وحماية الثقة بنزاهة وسمعة الأنظمة البنكية والمالية السعودية والمحافظة عليها.

وبدأت المؤسسة وعدد من الجهات الحكومية من أمنية وعدلية في تطوير أنظمة الحماية البنكية عبر أدلة قانونية تم تطويرها ودراستها للمرة الرابعة، وانتهت منها مؤخرًا لتعميمها على البنوك ومحلات الصرافة لوقف أية عمليات مالية مشبوهة.

وأكدت مؤسسة النقد العربي السعودي أن أحكام هذه القواعد تسري على البنوك المحلية ومحلات الصرافة وفروع البنوك الأجنبية العاملة في المملكة.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 10:18 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team