منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

سلفيون بتونس: قادة أمنيون وراء أحداث" دوار الهيشر"

سلفيون بتونس: قادة أمنيون وراء أحداث" دوار الهيشر" اتهم سلفيون تونسيون قادة أمنيين بالوقوف وراء أحداث العنف والاشتباكات التي شهدتها منطقة دوار هيشر غرب البلاد الأسبوع الماضي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-05-2012, 11:24 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول سلفيون بتونس: قادة أمنيون وراء أحداث" دوار الهيشر"



اتهم سلفيون تونسيون قادة أمنيين بالوقوف وراء أحداث العنف والاشتباكات التي شهدتها منطقة دوار هيشر غرب البلاد الأسبوع الماضي .

وفي حديث نقله التليفزيون الرسمي التونسي، قال سيف الدين الرايس المتحدث الرسمي باسم تيار "أنصار الشريعة" السلفي، في ساعة متأخرة من مساء أمس :"إن قادة أمنيين يتعاملون مع حزب نداء تونس ( الذي يرأسه الباجي قائد السبسي رئيس الوزراء الأسبق) هم من تسببوا في أحداث العنف بمنطقة دوار الهيشر غرب العاصمة تونس" والتي أسفرت عن مقتل شخصين وجرح أحد عناصر أمن".

وأضاف الرايس أن "ميليشيات من حزب نداء تونس كانت منتمية لحزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل(الحزب الحاكم في عهد الرئيس السابق زين العابدين بن علي) إبّان الثورة وزعت أموالا ومساعدات قُبيل عيد الأضحى على أشخاص معروفين بالانحراف ومن أصحاب السوابق الإجرامية بمنطقة دوار هيشر".

وأشار إلى أن ذلك قد تمّ بالتنسيق مع عدد من القيادات الأمنية سعيا إلى "بث الفوضى والعنف " وهو ما حصّل يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين.

كما نفى المتحدث باسم تيار أنصار الشريعة أن يكون الشخص الذي اعتدى على أحد أفراد الأمن خلال تلك الأحداث ـ وسبب له إصابة بليغة بالرأس ـ من التيار السلفي.

وذكر الرايس، أن المعتدي "كان شخص حجزت له قوات الأمن قبل مدّة قصيرة من الحادثة كميّة من الخمورليبيعها خلسة بقيمة حوالي 4 ألاف دولار " ، مشيرا إلى "أن سكان المنطقة وقوات الأمن والجهات المسؤولة تعرف جيّدا هذه الحقيقة ".

ولفت إلى أن قادة أمنيين من أتباع النظام السابق قاموا بتوزيع الزجاجات الحارقة وتمويل مجموعات أغلبهم من المنحرفين في محافظة القيروان ـ وسط تونس ـ قبل أشهر " من أجل استفزاز السلفيين والقيام باعتداءات على مقام ولي صالح ونسبها للسلفيين من أجل بث الفتنة والاقتتال.

يأتي هذا التصريح لأحد قيادات أنصار الشرعية مع تقديم بلاغات مؤخرا ضد قادة أمنين ورجال أعمال وعدد من السياسيين بـ" التآمر على أمن الدولة"، والتي كان آخرها بلاغ تقدم به محامي ضد كمال لطيف، أبرز رجال الأعمال التونسيين والذي له علاقات مميزة مع قادة من أحزاب سياسية معارضة، إضافة إلى كونه الصديق المقرّب لبن علي خاصة في فترة التسعينات.

محيط

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 02:57 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team