منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

رئيس «حركة البناء المغاربي»:«مشكلة تونس في نخبتها السياسية»

رئيس «حركة البناء المغاربي» في أول لقاء إعلامي:«مشكلة تونس في نخبتها السياسية» نشر في التونسية يوم 04 - 11 - 2012 عقدت امس «حركة البناء المغاربي» بنزل «الهناء» الدولي بالعاصمة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-05-2012, 12:10 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول رئيس «حركة البناء المغاربي»:«مشكلة تونس في نخبتها السياسية»

رئيس «حركة البناء المغاربي» في أول لقاء إعلامي:«مشكلة تونس في نخبتها السياسية»
نشر في التونسية يوم 04 - 11 - 2012

عقدت امس «حركة البناء المغاربي» بنزل «الهناء» الدولي بالعاصمة اول لقاء لها مع وسائل الاعلام من خلال ندوة صحفية بحضور رئيسها نورالدين الختروش واعضاء مكتبها السياسي.
وقال نورالدين الختروش رئيس الحركة ان حزبه حركة وطنية تلتزم بدستور البلاد وقوانينها وتعمل ضمن منظومة العمل الحزبي الوطني والمغاربي مضيفا ان منهج «حركة البناء المغاربي» هو التعاون مع مكونات المجتمع السياسي التونسي والمغاربي بشكل عام ويجعل من الوحدة المغاربية بعدا من أبعاد عمله وأرضية لمشاريعه الوحدودية.
وأكد الختروش ان «حركة البناء المغاربي» تقوم على مربع قيمي يجدد المعاني الكبرى التي قام عليها المشروع التحرري العربي والاسلامي وانها عبارة عن حاضنة عقائدية تراكمية لهذا المشروع واعادة صياغة لمعانيه وقيمه المركزية في أفق متحرك ومفتوح للهوية.
اما على المستوى الوطني فقال رئيس الحركة الوليدة ان حزبه جاء لدعم العمل السياسي المدني واعادة الاعتبار الى نبل السياسة وقيمها ولتوفير شروط تضمن وجود دولة قوية بحكومتها ومعارضتها عبر ضخ مزيد من الدماء في جسد الحياة السياسية في اطار المنافسة الديمقراطية.
وعن رأيه في عمل وأداء الحكومة الحالية قال الختروش ان «الترويكا» شهدت ارتباكا كبيرا في ادارة الشأن العام وكذلك المعارضة التي كان ينتظر منها مراجعة النفس ونقد الذات بعد فشلها في الانتخابات.
وشدد على ان مشكلة تونس في نخبتها السياسية لا في جماهيرها لأن هذه النخب تمارس سياسة الاقصاء واحتكار الرأي ولا تعترف بالآخر مؤكدا ان حزبه يفتح السجال امام الجميع للحوار مشيرا الى انه يجمع بين اسلاميين ويساريين وقوميين وغيرهم.
وعن برامج الحرب اوضح الختروش ان «حركة البناء المغاربي» ليست مستعجلة وستحدد برامجها في أوانها وأنّ الحركة تطمح الى السلطة وحُكم البلاد في حال توفر برامجها التي سُتعلن عنها لاحقا مضيفا ان الحزب سيواكب يوميات الحكومة الحالية بالنقد الجدي والمسؤول مشيرا الى ان النخبة السياسية لما قبل 14 جانفي «أقدر على تسيير البلاد من نخبة ما بعد 14 جانفي» على حد قوله.
وختم الختروش بالقول ان «حركة البناء المغاربي» مدرسة جديدة في الحياة السياسية قوامها الوعي الاستراتيجي المغاربي وان البعد الوطني يبقى أولوية مضيفا ان الحركة بصدد هيكلة نفسها واستقطاب الاطارات والكفاءات الوطنية من مختلف المشارب السياسية دعما للتداول على السلطة مؤكدا أنّ حزبه سيكون قطبا ثانيا في المشهد السياسي بالبلاد.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 12:32 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO