منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



المشروع المشترك بين الاتحاد الدولي والأمريكي للمعايير المحاسبية fasb & iasb = ifrs

مجلس معايير المحاسبة الأمريكي FASB مجلس معايير المحاسبة الدولية IASB الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC مجمع المحاسبين الأمريكية AICPA لجنة معايير المحاسبة الدولية IASC لجنة ممارسة التدقيق الدولي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-04-2012, 01:47 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول المشروع المشترك بين الاتحاد الدولي والأمريكي للمعايير المحاسبية fasb & iasb = ifrs



مجلس معايير المحاسبة الأمريكي FASB

مجلس معايير المحاسبة الدولية IASB

الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC



مجمع المحاسبين الأمريكية AICPA

لجنة معايير المحاسبة الدولية IASC

لجنة ممارسة التدقيق الدولي IAPC

المنظمة الدولية للبورصات العالمية IOSCO

هيئة تداول الأوراق المالية الأمريكية (SEC)

جمعية المحاسبين الإداريين IMA وجمعية المراجعين الداخلين IIA.

ما هي هذه المعايير الدولية ؟

معايير التقارير المالية الدولية (المعايير الدولية) هي مجموعة من المعايير المحاسبية التي وضعها مجلس معايير المحاسبة الدولية (معايير المحاسبة الدولية) التي أصبحت المعيار العالمي لإعداد البيانات المالية للشركات العامة.


ما هو مجلس معايير المحاسبة الدولية؟

مجلس معايير المحاسبة الدولية هو منظمة مستقلة لوضع المعايير المحاسبية الجسم ، ومقرها في لندن. وهو يتألف من 15 عضوا من تسعة بلدان ، بما في ذلك الولايات المتحدة. مجلس معايير المحاسبة الدولية بدأت عملياتها في عام 2001 عندما نجح لجنة معايير المحاسبة الدولية. فهو يمول من مساهمات كبرى شركات المحاسبة والمؤسسات المالية الخاصة والشركات الصناعية ، والمركزية ومصارف التنمية ، نظم التمويل الوطنية ، والمنظمات الدولية والمهنية الأخرى في جميع أنحاء العالم. في حين أن AICPA كان عضوا مؤسسا للجنة معايير المحاسبة الدولية ، ومعايير المحاسبة الدولية التي سبقت منظمة ، فإنه لا ينتمي الى مجلس معايير المحاسبة الدولية. مجلس معايير المحاسبة الدولية لا مقدمي ولا يؤيد AICPA المعايير الدولية للموارد على شبكة الإنترنت ([فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]).


كيف يتم على نطاق واسع في اعتماد المعايير الدولية في مختلف أنحاء العالم؟


ما يقرب من 117 دولة تسمح أو تتطلب المعايير الدولية للشركات المدرجة المحلية ، بما فيها الشركات المدرجة في الاتحاد الأوروبي. أما البلدان الأخرى ، بما في ذلك كندا والهند ، ومن المتوقع أن الانتقال إلى تطبيق هذه المعايير بحلول عام 2011. المكسيك تخطط لاعتماد المعايير الدولية بالنسبة لجميع الشركات المدرجة في البورصة ابتداء من عام 2012. بعض التقديرات إلى أن عدد البلدان التي تحتاج إلى هذه المعايير أو الموافقة يمكن ان يزداد الى 150 في السنوات القليلة المقبلة. اليابان قد قدمت خارطة طريق للاعتماد على انها سوف تقرر في عام 2012 (مع اعتماد المخطط ل2016). لا تزال بلدان أخرى لديها خطط لتتلاقى (القضاء على فروق ذات دلالة إحصائية) معاييرها الوطنية مع المعايير الدولية.
ما هو احتمال لجنة الاوراق المالية والبورصات استبدال المعايير الدولية لمبادئ المحاسبة المقبولة عموما؟

كثير من الناس يعتقدون أن قبول المعايير الدولية في الولايات المتحدة من قبل المجلس الأعلى للتعليم لشركات القطاع العام لا مفر منها. لسنوات عديدة ، والمجلس الأعلى للتعليم وقد تم التعبير عن دعمه لمجموعة أساسية من المعايير المحاسبية التي يمكن أن تكون بمثابة إطار لإعداد التقارير المالية في عمليات الاكتتاب ، ودعمت الجهود التي يبذلها مجلس معايير المحاسبة المالية (معايير المحاسبة المالية) ومجلس معايير المحاسبة الدولية ل وضع مجموعة مشتركة من المعايير الرفيعة المستوى العالمي. في 14 نوفمبر 2008 ، أصدر المجلس الأعلى للتعليم العام للتعليق على خريطة الطريق التي تقترح الانتقال على مراحل لاعتماد هذه المعايير الزامية من جانب الشركات الأميركية العامة. في عام 2009 ، والأزمة المالية تركيز المجلس الأعلى للتعليم على أولويات أخرى. لكن التصريحات التي صدرت مؤخرا من مسؤولي المجلس الأعلى للتعليم ، بما في ذلك رئيسها محاسب جيمس كروكر ، تشير إلى أن اللجنة سوف تقدم أكثر وضوحا بشأن نواياها لهذه المعايير بحلول نهاية العام. بالإضافة إلى ذلك ، المجلس الأعلى للتعليم في مشروع الخمسية الخطة الاستراتيجية المدرجة على الالتزام بالمعايير العالمية.


ما هي مزايا التحول إلى المعايير الدولية؟

من خلال اعتماد المعايير الدولية ، يمكن للأعمال التجارية الحالية بياناتها المالية على أساس نفس منافسيها الاجانب ، مما يجعل المقارنات أسهل. وعلاوة على ذلك ، مع شركات فرعية في البلدان التي تتطلب أو تسمح هذه المعايير قد تكون قادرة على استخدام لغة واحدة للمحاسبة الشركة ككل. الشركات أيضا قد تحتاج إلى تحويل إلى تطبيق هذه المعايير إذا كانت إحدى الشركات التابعة لإحدى الشركات الأجنبية التي يجب أن تستخدم المعايير الدولية ، أو إذا كان لديهم المستثمر الأجنبي التي يجب أن تستخدم هذه المعايير. الشركات قد تستفيد أيضا من خلال استخدام المعايير الدولية إذا كانوا يرغبون في زيادة رأس المال إلى الخارج.
ما يمكن أن يكون مساوئ تحويل إلى تطبيق هذه المعايير؟
على الرغم من اعتقاد البعض من حتمية القبول العالمي لتلك المعايير ، والبعض الآخر يعتقد أن مبادئ المحاسبة المقبولة عموما في الولايات المتحدة عن معيار الذهب ، وبأن شيئا ما سوف تضيع مع القبول الكامل لهذه المعايير. كذلك ، قد مصدري اميركية معينة دون ال******ائن هامة أو عمليات خارج الولايات المتحدة مقاومة هذه المعايير لأنها قد لا يكون لديها حافز السوق لإعداد البيانات المالية المعايير الدولية. انهم قد يعتقدون أن التكاليف الكبيرة المرتبطة اعتماد المعايير الدولية تفوق الفوائد.
ما هو الفرق بين التقارب واعتماد؟
اعتماد يعني أن المجلس الأعلى للتعليم يحدد جدولا زمنيا محددا عندما علنا الشركات المدرجة في البورصة ستكون هناك حاجة لاستخدام المعايير الدولية والصادرة عن مجلس معايير المحاسبة الدولية. التقارب يعني أن معايير المحاسبة المالية في الولايات المتحدة ومجلس معايير المحاسبة الدولية من شأنه مواصلة العمل معا لتطوير جودة عالية ، والمعايير المحاسبية متوافقة مع مرور الوقت. مزيد من التقارب سيجعل اعتماد أسهل وأقل كلفة ، بل وربما جعل اعتماد المعايير الدولية لا لزوم لها. انصار التبني ، ومع ذلك ، نعتقد بأن التقارب وحدها لن قضاء على جميع الاختلافات بين مجموعتين من المعايير.
من هم اللاعبين الرئيسيين في الولايات المتحدة فيما يتعلق بتطوير واعتماد المعايير الدولية؟
اللاعبين الرئيسيين هي لجنة الاوراق المالية والبورصة ، والتي هي المسؤولة عن مراقبة وتنظيم صناعة الأوراق المالية ، ويتولى مسؤولية الإشراف على معايير المحاسبة المالية ، ومجلس معايير المحاسبة المالية ، وهي هيئة مستقلة أن يرسي مبادئ المحاسبة المقبولة عموما وتفسر الولايات المتحدة ، ومجلس معايير المحاسبة الدولية ، التي تعمل مع مجلس معايير المحاسبة المالية بشأن تقارب معايير المحاسبة المقبولة عموما والمعايير الدولية. من خلال معايير المحاسبة في اللجنة التنفيذية ، وAICPA وفرت القيادة الفكرية لمجلس معايير المحاسبة الدولية ومعايير المحاسبة المالية على مواضيع التقارير المالية.
يكون أي من الشركات الكبرى في الولايات المتحدة بدأت في التحول إلى المعايير الدولية؟
حتى في قضايا الاوراق المالية والبورصات اللجنة السماح للقاعدة أو الشركات العامة التي تحتاج الولايات المتحدة إلى اعتماد المعايير الدولية ، يجب عليهم الاستمرار في إعداد بياناتها المالية وفق مبادئ المحاسبة المقبولة عموما الولايات المتحدة. العديد من الشركات الكبيرة المتعددة الجنسيات ، مثل بروكتر أند غامبل ، ومع ذلك ، بدأت في استخدام هذه المعايير لفروعها الأجنبية التي يسمح بها القانون المحلي. أيضا ، وبعض فروعها الخارجية من الولايات المتحدة الشركات التي تملكها ايضا باستخدام المعايير الدولية.


عند المقارنة بين المعايير الدولية ومبادئ المحاسبة المقبولة عموما ، ما هي بعض الاختلافات العامة الرئيسية وأرجو أن تكون على علم؟
الفارق الأكبر بين الولايات المتحدة ومبادئ المحاسبة المقبولة عموما هذه المعايير هو أن المعايير الدولية تنص عموما أقل بكثير من التفصيل. توجيهاتها بشأن الاعتراف الإيرادات ، وعلى سبيل المثال ، هو أقل بكثير واسعة من معايير المحاسبة المقبولة عموما. كما تتضمن هذه المعايير قليلة نسبيا الصناعة وتعليمات محددة.
ما هي بعض من أهم الاختلافات بين المعايير الدولية وخاصة الولايات المتحدة مبادئ المحاسبة المقبولة عموما؟
بسبب مشاريع التقارب منذ زمن طويل بين مجلس معايير المحاسبة الدولية ومعايير المحاسبة المالية ، ومدى الاختلاف بين هذه المعايير محددة ومبادئ المحاسبة المقبولة عموما آخذة في الانكماش. بعد اختلافات كبيرة لا تزال هناك أكثر من أي واحد الذي يمكن أن يؤدي إلى نتائج تختلف كثيرا عنها ، اعتمادا على شركة لصناعة والوقائع والظروف الفردية. على سبيل المثال :
• المعايير الدولية لا تسمح في الماضي ، الأولى من أصل (LIFO).
• المعايير يستخدم أسلوب خطوة واحدة لضعف شطب بدلا من خطوتين الطريقة التي استخدمت في الولايات المتحدة مبادئ المحاسبة المقبولة عموما ، مما يجعل من شطب أكثر احتمالا.
• المعايير الدولية لديها احتمالات مختلفة العتبة وموضوعية لقياس لحالات الطوارئ.
• المعايير الدولية لا تسمح الديون التي تشكل انتهاكا للعهد قد وقع على أن تصنف على أنها غير الحالية ما لم يتم الحصول على تنازل المقرض قبل تاريخ الميزانية العمومية.
هو ممكن لتحويل المعايير الدولية من الولايات المتحدة وحدها مبادئ المحاسبة المالية والتقارير القضية؟
التحويل إلى تطبيق هذه المعايير هي أكثر بكثير من مجرد ممارسة المحاسبة. انها لن تؤثر على العديد من جوانب عمليات الشركة في الولايات المتحدة ، من نظم تكنولوجيا المعلومات ومتطلبات إعداد التقارير الضريبية ، وعلى التقارير الداخلية ومقاييس الأداء الرئيسية وتتبع للتعويض الأسهم.
ما هي مجالات أخرى من مجالات المهنة وسوف تؤثر هذه المعايير؟
كما ينمو في قبول هذه المعايير ، فإن معظم هؤلاء المستشارين ، ومعدي البيانات المالية ، ومراجعو الحسابات أن تصبح على دراية بالقواعد الجديدة. آخرون ، مثل الخبراء الاكتواريين وخبراء التقييم الذين يشاركون من قبل الإدارة للمساعدة في قياس بعض الأصول والخصوم ، لا يتم حاليا تدريس المعايير الدولية ، وسوف يكون لإجراء تدريب شامل. الرابطات المهنية والمجموعات الصناعية قد بدأت في دمج هذه المعايير في صلب المواد التدريبية ، والمطبوعات ، والاختبار ، وبرامج منح الشهادات ، والعديد من الكليات والجامعات بما في ذلك المعايير الدولية في مناهجها الدراسية. بعض الكتب المدرسية هي بالفعل التي تغطي المعايير الدولية ، في المقام الأول في عرض مقارن لتعليماتهم مبادئ المحاسبة المقبولة عموما في الولايات المتحدة. الكتب المدرسية الجديدة التي تغطي المعايير الدولية ويجري حاليا كتابة وينبغي أن يكون في التداول في المستقبل القريب معقول.


ما هي التكاليف المحتملة من التحول إلى المعايير الدولية؟
وسوف يتم تحديد التكاليف إلى حد كبير من حجم وطبيعة الشركة المعنية. في حين أن التكلفة الأولية لتحديد وقياس الاختلافات بين الولايات المتحدة ومبادئ المحاسبة المقبولة عموما المعايير الدولية ، وتدريب الموظفين ، وتنفيذ ودعم تكنولوجيا المعلومات يمكن أن تكون كبيرة ، وتحويل أيضا يمكن أن يؤدي في نهاية المطاف إلى تخفيض تكاليف رأس المال والتقارير المالية المتعلقة بالعمليات. في خريطة الطريق المقترحة لنقل كافة الولايات المتحدة الشركات المتداولة إلى المعايير العالمية ، وتوقع لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية أن أكبر المسجلين أن اعتماد المعايير الدولية في وقت مبكر من شأنه أن تكبد حوالي 32 مليون دولار لكل شركة في تكاليف إضافية عن المعايير الدولية الأولى أعدت تقارير سنوية ، وإلى أن متوسط الولايات المتحدة ستتكبد خسائر الشركة من بين 0.125 ٪ إلى 0.13 ٪ من العائدات.
ماذا يجب أن أفعل الآن؟
وخلاصة القول هي ان هؤلاء المستشارين ضرورة البدء في الإعداد لهذا اليوم في وقت ليس ببعيد عندما لجنة الاوراق المالية والبورصة يمكن أن يعين موعدا لالطوعية ، أو حتى إلزامية ، واعتماد المعايير الدولية من قبل جميع الشركات الامريكية العامة. أيضا ، يجب أن تدرك أن السبيل يتم إعداد البيانات المالية تختلف على أساس ما إذا كانت الشركة تستخدم المعايير الدولية ، الولايات المتحدة مبادئ المحاسبة المقبولة عموما ، أو في بلد آخر لمبادئ المحاسبة المقبولة عموما. مواكبة التطورات المتعلقة المجلس الأعلى للتعليم ، واعتماد المعايير الدولية المحتملة من جانب الشركات الأميركية ، ومختلف الجهود التي تبذلها ل السماح للشركات غير عامة لاستخدام المعايير الدولية كذلك. اثنان من مصادر جيدة للمعلومات هي AICPA موقع ويب الخاص في [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] ، وعلى موقع المجلس الأعلى للتعليم في [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل].
اذا كانت الولايات المتحدة ولايات هذه المعايير للشركات المتداولة علانية ، وشركات خاصة وغير هادفة للربح المنظمات المطلوبة لاعتماد هذه المعايير؟
والجواب البسيط هو لا. جميع المناقشة حتى الآن حول إمكانية لجنة الاوراق المالية والبورصات تعيين تاريخ في المستقبل على أساس طوعي ، أو حتى إلزامية ، واعتماد المعايير الدولية قد تم للشركات الاميركية العامة فقط.

وقال ان وشركات القطاع الخاص الذي عقد العديد من اعتمد أحكام قانون ساربانيس أوكسلي ، مثل تشكيل لجان مستقلة لمراجعة الحسابات. وكثير منهم قد تتخذ إجراءات مماثلة تتعلق هذه المعايير ، حتى لو أنها ليست مكلفة بذلك.
ما هي الإجراءات التي يجري اتخاذها التي قد تسمح لشركات القطاع الخاص لاتباع هذه المعايير؟
وAICPA الحاكم الدولي في مايو ايار 2008 م بالمصادقة على تعديل القواعد 202 و 203 من مدونة قواعد السلوك المهني للاعتراف مجلس معايير المحاسبة الدولية باعتبارها واضعة المعيار المحاسبي الدولي. إن إزالة حاجز المحتملة ويعطي الولايات المتحدة وشركات خاصة لا تهدف للربح والمنظمات اختيار ما إذا كان لاتباع هذه المعايير.
ما قد يجعل بعض الشركات الخاصة في الولايات المتحدة اعتماد المعايير الدولية؟
اعتماد المعايير الدولية في نهاية المطاف من قبل الشركات الصغيرة وغير هادفة للربح المنظمات من المرجح أن تكون قوى السوق. مجلس معايير المحاسبة الدولية وقد وضعت نسخة من المعايير الدولية للكيانات الصغيرة والمتوسطة الحجم ، التي من شأنها تقليل التعقيد وخفض تكلفة إعداد البيانات المالية ، بعد السماح للمستخدمين لتلك الكيانات 'البيانات المالية لتقييم الوضع المالي والتدفقات النقدية ، والأداء. هذه المعايير للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة كيانات أفرج عنه يوم 9 يوليو ، 2009. يمكنك عرض الأسئلة والأجوبة التي وضعتها AICPA المعايير الدولية للشركات الصغيرة والمتوسطة هنا.
وسوف يتم دمج هذه المعايير في الامتحانات الموحدة لاتفاق السلام الشامل؟
نعم. المجلس AICPA الممتحنين مايو 2008 أصدرت بشأن مضمون مشروع التعرض للامتحان اتفاق السلام الشامل ، واستفسر عن واضاف المعايير. تعليق وأظهرت رسائل الدعم لمثل هذه الخطوة. وسوف يكون الامتحان تحديثات المحتوى المتقدمة النمو ، وسيكون لأول مرة ، والاختبار على المعايير الدولية تبدأ في عام 2011.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 01:16 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team