منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

لطفي الحجي مرشح النهضة على رأس الهيئة العليا المستقلة للسمعي

:besmellah2: لطفي الحجي مرشح النهضة على رأس الهيئة العليا المستقلة للسمعي البصري تتجه النية صلب حركة النهضة لترشيح الصحفي لطفي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-03-2012, 03:01 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول لطفي الحجي مرشح النهضة على رأس الهيئة العليا المستقلة للسمعي

:besmellah2:

لطفي الحجي مرشح النهضة على رأس الهيئة العليا المستقلة للسمعي البصري



لطفي الحجي مرشح النهضة على رأس الهيئة العليا المستقلة للسمعي




تتجه النية صلب حركة النهضة لترشيح الصحفي لطفي حجي مراسل قناة الجزيرة بتونس ليكون مرشح الترويكا لمنصب رئيس الهيئة العليا المستقلة للسمعي البصري المزمع بعثها خلال الأيام القادمة بعد مصادقة المجلس التأسيسي على التعديلات، التي قد يقع إدخالها على المرسوم 116. وحسب مصادر عليمة فإن السيد لطفي الحجي أرجا النظر في المقترح إلى ما بعد عودته من قطر.

ويعد لطفي الحجي من بين الصحفيين الذين لهم من خبرة في العمل الصحفي المكتوب والتلفزي خاصّة بعد التحاقه بقناة الجزيرة. كما كان عضوا في مكتب جمعية الصحفيين التونسسين قبل أن تتحول إلى نقابة. وخلال مؤتمر نقابة الصحافيين التونسيين في جوان 2011 كان من بين الداعيين إلى إصدار القائمة السوداء للصحافيين الذين تورطوا مع النظام السابق.

ويعد لطفي الحجي قريبا جدا من الإسلاميين حيث أنه كان من بين المشاركين في حركة 18 أكتوبر.

وينص الفصل السابع من المرسوم 116 على أن الهيئة العليا المستقلة للسمعي البصري تشرف عليها هيئة جماعية تتكون من 9 شخصيات مستقلة مشهود لها بالخبرة والكفاءة والنزاهة في مجالات الإعلام والاتصال تعين بأمر، وهي تتكون من عضو يعينه رئيس الجمهورية وعضوان من سلك القضاء وعضوان باقتراح من رئيس السلطة التشريعية وعضوان باقتراح الهيئات المهنية الأكثر تمثيلا للصحافيين وعضو باقتراح من الهيئات الأكثر تمثيلا لأصحاب المنشات الإعلامية والاتصالية.

على أن يتم تعيين أعضاء الهيئة لمدّة ست سنوات غير قابلة للتجديد ويبدو أن بعض الأطراف المهتمة بالشأن الإعلامي في صلب حركة النهضة تريد إدخال تعديل على طريقة التعيين هذه عند مناقشة المرسوم خلال الأيام القادمة.

وكانت الهيئة التنسيقية العليا لأحزاب الائتلاف الحاكم (حزب حركة النهضة، حزب التكتل، حزب المؤتمر من أجل الجمهورية) أعلنت يوم 13 أكتوبر الماضي على أنه تمّ التوافق بين الأحزاب الثلاثة على تفعيل المرسوم 116 لسنة 2011 المتعلق بإحداث هيئة عليا مستقلة للاتصال السمعي البصري.

وكان رئيس هيئة إصلاح الإعلام والاتصال كمال العبيدي أعلن في بداية شهر جويلية الماضي عن إيقاف مهام الهيئة، التي تم بعثها بعيد 14 جانفي لإشراف على إصلاح الإعلام والاتصال بسبب ما اعتبره تزايد الضغوطات عليها من قبل الحكومة من خلال التدخل في شؤونها وإغلاق باب الحوار معها و رفضها المتكررة السماع لتقاريرها أو مشاريعها الإصلاحية. وجاء قرار الهيئة على اثر تعيينات قامت بها الحكومة في عديد المؤسسات العمومية إذاعية وتلفزية دون استشارتها.



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 06:04 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team