منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



سيمون يلاقي يانوفيتش في نصف نهائي باريس بيرسي

بلغ الفرنسي جيل سيمون الدور نصف النهائي لدورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 975 ،427 ،2 مليون يورو، بفوزه على التشيكي توماس برديتش المصنف

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-03-2012, 12:53 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول سيمون يلاقي يانوفيتش في نصف نهائي باريس بيرسي

سيمون يلاقي يانوفيتش في نصف نهائي باريس بيرسي

بلغ الفرنسي جيل سيمون الدور نصف النهائي لدورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 975 ،427 ،2 مليون يورو، بفوزه على التشيكي توماس برديتش المصنف خامساً 6-4 و6-4 في الدور ربع النهائي اليوم الجمعة.

وهو الفوز الخامس لسيمون المصنف 20 عالمياً على برديتش السادس عالمياً في 7 مباريات جمعت بينهما حتى الآن والثالث على التوالي، وهو احتاج إلى ساعة و51 دقيقة لتحقيقه وإضافة التشيكي إلى الضحايا المصنفين في الدورة الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني والبريطاني أندي موراي الرابع.
وهي المرة الرابعة التي ينجح فيها سيمون في بلوغ دور الأربعة لإحدى دورات الماسترز صاحبة الألف نقطة آخرها دورة مونتي كارلو هذا العام إضافة إلى نصف نهائي دورة تورونتو الكندية ونهائي دورة مدريد عام 2008 وهي السنة التي كانت أحد أفضل المواسم في مسيرته الاحترافية حيث حجز وقتها بطاقته إلى بطولة الماسترز التي تضم أفضل 8 لاعبين في العالم، وهي البطولة التي قد يجد نفسه متأهلاً إليها كاحتياطي الأسبوع المقبل في لندن في حال إحرازه لقب دورة باريس التي لم يسبق له أن تخطى دور ثمن النهائي فيها.
وكسب سيمون المجموعة الأولى 6-4، بيد أنه تخلف 1-4 في الثانية التي بدأها التشيكي صاحب لقب الدورة عام 2005، بقوة لكن الفرنسي نجح في كسب 5 أشواط متتالية وحسمها والمباراة في صالحه.
ويلتقي سيمون في الدور المقبل مع البولندي المغمور يرزي يانوفيتش الصاعد من التصفيات ومفاجأة الدورة هذا العام حيث واصل مغامراته وبلغ دور الأربعة بفوزه على الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن 3-6 و6-1 و4-1 ثم بالانسحاب في أول مباراة بين اللاعبين.
وأضاف يانوفيتش المصنف 69 عالمياً، تيبساريفيتش إلى قائمة ضحاياه بعد الألماني فيليب كولشرايبر في الدور الأول والكرواتي مارين سيليتش الثالث عشر في الثاني، والبريطاني أندي موراي الثالث في ثمن النهائي.
وضرب تيبساريفيتش بقوة في المجموعة الأولى وتقدم بسهولة 4-1 قبل أن يحسمها في صالحه 6-3.
لكن يانوفيتش (21 عاماً و02 ،2 م) انتفض بقوة في المجموعة الثانية وكسبها بسهولة 6-1 بفضل ضربات ارساله القوية التي بلغت سرعتها 230 كلم في الساعة، ثم واصل أفضليته في الثالثة الحاسمة وتقدم 4-1 قبل أن يقرر الصربي الذي ضمن أمس مشاركته في بطولة الماسترز التي تنطلق الأسبوع المقبل في لندن، الانسحاب أمام غضب كبير من جمهور العاصمة باريس على اعتبار ان البولندي كان يستحق احتراما اكبر من تيبساريفيتش الذي شعر بالأم في حنجرته واستدعى الطبيب وقرر الانسحاب.
وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها يانوفيتش دور الأربعة لإحدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين علماً بأنه أول بولندي يبلغ ربع نهائي إحدى دورات الماسترز ذات ال1000 نقطة.
وبخروج برديتش لم يبق سوى لاعب واحد سبق له التتويج بلقب إحدى دورات الماسترز بقيمة 1000 نقطة وهو الفرنسي جو ويلفريد تسونغا المتوج بلقب دورة باريس عام 2008.
ويلعب تسونغا المصنف سادساً لاحقاً مع الإسباني دافيد فيرر الرابع، كما يلعب الفرنسي الآخر مايكل لودرا المشارك ببطاقة دعوة مع الأميركي سام كويري.



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 05:05 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team