منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات المغرب



رئيس الدولة يعزي خادم الحرمين برقياً في ضحايا حريق ناقلة الغاز بالرياض

تمنى الشفاء العاجل لمصابي الحادث الأليم الذي أوقع 22 قتيلاً و126 جريحاً رئيس الدولة يعزي خادم الحرمين برقياً في ضحايا حريق ناقلة الغاز بالرياض جمع من السعوديين

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-02-2012, 08:40 PM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول رئيس الدولة يعزي خادم الحرمين برقياً في ضحايا حريق ناقلة الغاز بالرياض

تمنى الشفاء العاجل لمصابي الحادث الأليم الذي أوقع 22 قتيلاً و126 جريحاً

رئيس الدولة يعزي خادم الحرمين برقياً في ضحايا حريق ناقلة الغاز بالرياض



رئيس الدولة يعزي خادم الحرمين برقياً في ضحايا حريق ناقلة الغاز بالرياضجمع من السعوديين والوافدين يعاينون آثار الانفجار (رويترز)
تاريخ النشر: الجمعة 02 نوفمبر 2012

وكالات

قتل 22 شخصاً، وأصيب 126 آخرون، في انفجار صهريج غاز شرق الرياض صباح أمس، نتيجة حادث مروري، ما أسفر عن دمار واسع في الممتلكات والمركبات أيضاً. وأعلن مصدر في الدفاع المدني أن “عدد وفيات انفجار شاحنة الغاز على طريق خريص صباح الخميس، ارتفع إلى 22، وأصيب 126 آخرون”. من جهته، قال مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري إن “ثلاثة أشخاص ما زالوا في عداد المفقودين”. وأشار لقناة الإخبارية إلى “سوء تصرف سائق الشاحنة الذي يحمل جنسية دولة آسيوية”. وكان مصدر سابق قال إنه يحمل الجنسية الإندونيسية.

وتابع أن الحريق الضخم نتيجة تسرب الغاز من الشاحنة، امتد مسافة 300 متر من مكان اصطدامها بجسر تقاطع طريق خريص مع شارع الشيخ جابر. وحذر التويجري من “إصابات قد يتعرض لها حوالي عشرة آلاف من المتجمهرين والمارة نتيجة تسرب الغاز”، موضحاً أن “آثار التسرب لا تزال قائمة”.

وكانت حصيلة سابقة للدفاع المدني أشارت إلى مقتل 14 شخصا على الأقل وإصابة حوالى ستين في انفجار صهريج غاز لدى اصطدامه بأحد الجسور في منطقة خريص عند التقاطع مع شارع الشيخ جابر. وكان مصدر رسمي سعودي أعلن في وقت سابق أمس أن عدد ضحايا الحادث بلغ 14 حالة وفاة بالإضافة إلى إصابة 57 آخرين. وحمل مدير عام الدفاع المدني في السعودية الفريق سعد التويجري، في تصريح أمس “سائق الشاحنة مسؤولية الحادث”. وقال “السائق والذي يحمل جنسية آسيوية تسبب في هذا الانفجار بعد دخوله إلى تقاطع الجسر بسرعة عالية مما أدى إلى انقلاب الشاحنة وتسرب الغاز إلى إحدى شركات السيارات المجاورة للموقع”.

وأضاف أن عدد السيارات المتضررة جراء الحادث بلغ عشر سيارات بشكل مبدئي، موضحا أن مهمة رجال الدفاع المدني انتهت لكن لا يزال رجال الإنقاذ يبحثون عن وفيات أو محتجزين. وبالنسبة لحالات المصابين، ذكر مدير الدفاع المدني أنهم يتوقعون أن تكون إصاباتهم بسيطة وأن جميعهم تم نقلهم عن طريق الإخلاء الطبي للجهات الحكومية التي تطبق خطة الطوارئ، مؤكدا أن سبب الوفيات يعود إلى تسرب الوقود واشتعاله.

وكان الناطق باسم الدفاع المدني في الرياض محمد الحبيل الحمادي أكد في وقت سابق أن الانفجار حدث بعد ارتطام ناقلة غاز على طريق خريص شرق الرياض “بأحد الجسور الممتدة على الطريق اثر مصادفتها حادثا مروريا على خط سيرها” ما أدى إلى “تسرب للغاز”. وبحسب البيان، انتشر الغاز المتسرب خصوصا إلى معرض مجاور للمعدات وللسيارات، وانفجر في إشارة إلى شركة “الزاهد” المخصصة للمعدات والآليات الثقيلة والتي انهار سقفها وتدمرت.

وذكر الحمادي أن الحادث “تسبب في حدوث أضرار كبيرة نتيجة الاحتراق والانفجار بفعل تشبع المكان بالغاز، كما تسبب ذلك في وقوع عدد من الحوادث المرورية بالموقع، وسقوط عدد من الضحايا” دون أن يحدد عددهم. وكان مصدر أمني تحدث عن “سقوط قتلى وجرحى” نتيجة الحادث دون أن يحدد عدد الضحايا.

وأضاف أن “المكان يعج بالسيارات والشاحنات والمارة فينفجر صهريج يحمل المحروقات فمن الطبيعي أن يحرق كل ما يجاوره (...) هذه الصهاريج قنابل موقوتة”.

من جهته، قال شاهد عيان نجا من الحادث “كانت الساعة السابعة وعشرين دقيقة (4,20 تغ) عندما حاول صهريج ضخم الالتفاف تحت الجسر لكن خرجت منه مادة شبيهة بالضباب وبعد عدة ثوان وقع الانفجار المرعب”. وقال الشاهد إن “أكثر من 15 سيارة متفحمة بشكل كلي تحت الجسر وحافلة ركاب محترقة تماما فوقه”. وكان شهود أكدوا وجود “عشرات الضحايا” مشيرين إلى حافلة كانت “تعبر الجسر حاملة ثلاثين عاملا احترقوا بشكل كامل”.

وقال المصور إن “الحادث فظيع جدا عشرات السيارات المحترقة والجسر متصدع ومحل للجرافات والآليات قبالة الجسر تدمر بشكل كلي كما لحقت أضرار كبيرة بالسيارات والمباني المجاورة”.

وقال الشاهد إنه رأى “رجال الدفاع المدني ينقلون جثتين متفحمتين كليا”. وأكد أن “إحدى الشاحنات سقطت من فوق الجسر الموصل إلى طريق الدمام وقد تزعزت وتصدعت ركائزه بفعل قوة الانفجار”. ومنعت السلطات المعنية المرور على الجسر البالغ طوله حوالى ثلاثة كيلومترات وقررت إغلاقه إلى حين إشعار آخر. وتابع الشاهد أن “المباني المحيطة تضررت بشل كبير، كما أن الدمار وقع ضمن دائرة نصف كيلومتر”.

وأشار إلى أن “عناصر الشرطة كانوا في حال من التوتر وسط تجمهر العديد من المارة في المكان”.

وبدت آثار الانفجار المروع ماثلة إذ تناثرت قطع بعض السيارات وشظايا الزجاج من واجهات المحال في المكان. وهذه المنطقة صناعية وتجارية لكنها تضم بعض المباني السكنية أيضا.



المصدر جريدة الاتحاد

نحن الخليجين كالجسد الواحد

الله يرحمهم

اللهم ابعد عن بلاد الحرمين كل سوء
</p>
<span id="twitter_btn" style="margin-left: 6px; ">

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 01:38 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO