منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر وطني تصعيد قيادات الداخليّة وتهدئة مشائخ السلفيّة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا الموضوع حوصلة لمجموعة من المواد الإعلاميّة -مقالات وفيديوات- باش تعملوا مقارنة وحدكم وتراو شكون يقود فعلا البلاد للهاوية: نبدأ بـفيديوا فيه نقابي أمني يطالب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-02-2012, 06:30 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر وطني تصعيد قيادات الداخليّة وتهدئة مشائخ السلفيّة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع حوصلة لمجموعة من المواد الإعلاميّة -مقالات وفيديوات- باش تعملوا مقارنة وحدكم وتراو شكون يقود فعلا البلاد للهاوية:

نبدأ بـفيديوا فيه نقابي أمني يطالب بإبادة السلفيين

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


وللأسف لم أجد روابط لفيديوات نقابيين أخرين في قناة حنبعل ونسمة رأيتهم بعيني يحرّضون على قتل السلفيين بدعوى حماية البلاد لو وجدتوهم أرجوا رفعهم في الموضوع...

وفي نفس الجهة قيادات التيّار هذا ماتقوله:

بيان الشيخ الخطيب الإدريسي حول الأحداث الأخيرة في البلاد

اقتباس:

بسم الله الرحمان الرحيم
الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
ولا عدوان إلا على الظالمين

أما بعد ،
عن أبي سعيد رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لا يمنعن أحدكم مخافة الناس أن يقول بحق إذا رآه أو سمعه " رواه أحمد وابن حبان بسند صحيح
إذا كنا مسلمين أليست دماؤنا وأموالنا وأعراضنا علينا حرام كما في صحيح مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"كل المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه "
فلماذا قتل المسلمين بهذه السهولة ؟ ثم يترك الأمر بدون محاسبة كأن شيئاً لم يكن ؟
وهل هانت دماء المسلمين وهي عند الله ليست كذلك ؟ ألم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل رجل مسلم " رواه الترمذي والنسائي بسند صحيح .
بل المسلم أعظم حرمة من الكعبة بيت الله الحرام فقد روى أبن أبي شيبة بسند صحيح عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه نظر إلى الكعبة فقال : "ما أعظم حرمتك وما أعظم حقك وللمسلم أعظم حرمةً منك. حرّم الله ماله وحرّم دمه وحرم عرضه وأذاه وأن يُظنّ به سوء"

فأي ديمقراطية هذه التي يسوّقونها لنا وبضاعتها ظاهرها الحرية وباطنها القتل والسجن لمن أباها دينا ؟
ولماذا يداهم الملتزم بدينه في بيته ويُروّع بالجنود المدجّجين بالسلاح في حين أن المجرم الحقيقي يتسكّع طليقاً عوض أن يُعجّل به بل يستعملونه للاعتداء على أهل الدين ؟

والجواب أن الأمر مُدبّر لإيقاع البلاد في فتنة وعندها يقلّب الفتّان كفّيه ندماً على ما بثّ فيها وزرع .

إنّي أدعو المسلمين جميعاً أن يملكوا أنفسهم عند الغضب ... فإن المستهدف هو الإسلام وليست شريحة بعينها ولا حزباً ... لعلم العدو أن الملتزم بدينه هو أشد غيرةً على المقدسات
لذلك فإنهم من حين إلى آخر يستفزونه للإيقاع به باستعداء الخائفين الذين لا تهمهم إلا دنياهم عليه.

يجب علينا أن نمر من هذه المرحلة الصعبة بأقل الأخطاء والخسائر فإنها ليست الحاسمة ، وبلادنا جزء من أمة لا تتحمل أعباء كل أزماتها بل هي تساهم وتشارك دون توان في رفع المظلمة على الشعوب المسلمة برجالها ومالها .
وإذا كنا لا نضبط أنفسنا عند الاحتجاج كالتظاهرات فلماذا نخرج والعدو قد نصب فخاخه ينتظر ليقتل أو ليسجن ودون نتيجة ، نعود من المظاهرة وقد تركنا قتلى أو سجناء وحقق العدو غرضه بسبب حماستنا دون ضبطها.
إن المسلم المخالف لأخيه المسلم ليس عدواً له فلنعمل جميعاً على تفويت الفرصة على العدو الحقيقي الخارجي الذي يدير المعركة معنا بربائبه في داخل البلاد ، المتسلطين على الثروة والإعلام ومفاصل الدولة ومصالح البلاد العامة.

وإني اطمئن المسلمين أنه لا رجعة للحكم الجبري بإذن الله ، ذلك وعد الله . انتظروا سقوط الأنظمة الأخرى فإن العهد قريب .

وإني أناشد وبإلحاح الحكومة أن تعجّل بإطلاق سراح من سُجنوا بغير مااكتسبوا غير أنهم قالوا ربنا الله وهو ما يثير حفيظة العلمانيين واليساريين المدعومين من سادتهم خارج البلاد.

وإني أذكر أن الله استخلف الحكومة ليحسنوا لشعوبهم لا ليرضوا أعداءهم ، فإن الله تعالى قد قال : ( ثم جعلناكم خلائف في الأرض من بعدهم لننظر كيف تعملون )
وإن الله قادر عليكم إذا لم تعدلوا ... كما قدر على الذين ظلموا من قبلكم

اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم انك حميد مجيد


الشيخ الخطيب الإدريسي

بيان مجموعة من مشائخ التيّار
اقتباس:
بـيــان هــــــــــــام لمشايخ التيار السلفي بتونس
حول الأحداث التي جدّت مؤخرا


بسم الله الرّحمان الرّحيم

قال تعالى:" إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ". 10 سورة البروج.

الحمد للّه ربّ العالمين، وصلّى الله وبارك على عبده ونبيّه محمّد وعلى آله وصحبه،
وبعد، فإنّنا الموقّعون أبناء تونس الحبيبة، نتابع ـ كما يتابع غيرنا أيضا ـ بقلق وامتعاض شديدين
الأحداث التي تهزّ العاصمة منذ ليلة الخامس عشر من ليالي شهر ذي الحجّة الحرام، والتي سقط فيها الشّهيد كما نحسبه أيمن العمدوني وعدّة جرحى من بينهم جريح في حالة خطرة الأخ خالد القروي شفاهم الله.
إنّنا نستنكر بشدّة هذه الفتنة التي يراد إيقاع البلاد فيها، والذي نخشاه أن يكون الشّرارة الأولى للنّار التي يحاول بعض المغرضين إشعالها لتكون مبرّرا لشنّ حملات إعلاميّة و" أمنيّة " وعسكريّة للقضاء على مكاسب الثّورة من حرّيّة للفكر والتّعبير والدّعوة إلى الله سبحانه، يكون الشّباب الذي يتبنّى المنهج السّلفي أوّل ضحاياه، تحقيقا لمصالح الفاسدين واستجابة لضغوط الحكومات الغربيّة المحاربة لله ورسوله.

وقد شارك في هذه الفتنة بدرجة عالية الإعلام الكاذب، ففي حين يؤكّد رائد الحرس الوطني بمنّوبة وسام بن سليمان براءة إخواننا السّلفيّين من الاعتداء الذي تعرّض إليه وفرقته بدوّار هيشر، يصرّ الإعلام الفاجر المُوَجّه، ويؤكّد دون خجل ولا وجل أنّ السّلفيّين هم وراء الحدث، ليبرّروا للمتواطئين معهم لشنّ حملة من الاعتقالات والمداهمات لبيوت إخواننا وأسرهم والتّعدّي على مساجد الله سبحانه واستباحة دماء المسلمين.

ونحن إن كنّا لا نستغرب أن يصدر هذا من الإعلام الفاحش الذي يشرف عليه وتموّله شركات أجنبيّة لا تريد الخير لشعبنا وبلادنا، لكنّنا نستنكر الدّور المشبوه الذي تقوم به ما تسمّى بالقناة الوطنية التي يموّلها الشّعب التّونسي، حيث رأيناها سبّاقة في صناعة الفتن، مُوَجّهة ضدّ طرف تونسيّ فتشيع في شعبنا الكذب والزّور، وهذا مخالف للعقل والدّين ولأبسط آداب المهنة الصّحفيّة المتعارف عليها.

إنّ الذي تشهده بلادنا من محاولات يائسة لإشعال حرب لتؤكّد تخوّفاتنا التي أعلنّا عنها مرارا من أنّ التّيّار السّلفي مهدّد بخطّة استئصاليّة أجمعت عليه أطراف داخليّة وخارجيّة، لمنع صوتهم الصّادق من الوصول إلى شعبنا الحبيب، ولتعويق انتشار دعوتهم المباركة، بسبب مصادمتها لمشاريعهم الفاشلة البائسة، ولمناقضتها للجاهليّة المعاصرة المفروضة علينا، حتّى تبقى بلادنا تحت وصاية وأحقاد وأطماع الغرب المحتقر لشعبنا والنّاهب لخيراتنا.

هذا وإنّنا نستنكر أيضا تضلّع حكومة حزب النّهضة في مخطّطات تآمريّة إقصائيّة واستئصاليّة، كانت هي في يوم ما ضحيّة لها وذاقت علقمها وقسوتها، ولذلك ننصحها أن توقف هذا التّدهور الخطير، وأن تمنع هذه التّجاوزات المتكرّرة التي يرتكبها خصومها السّياسيّون، ويريدون ـ قسرا ـ أن يلبّسوها بالسّلفيّين.

كما نذكّر شباب هذه الصّحوة المباركة بوجوب التّهدئة والتّحلّي بضبط النّفس، وعدم الرّدود على أيّ استفزاز مهما كانت جهته، حقنا لدماء المسلمين وحفظا لحرماتهم، والصّبر على ما يصيبهم من ظلم وحيف وغبن، وأن يراجعوا في ذلك أهل الحلّ والعقد في البلاد، وأن ينزلوا على رأيهم ولو أدّى ذلك إلى هضم حظّ النفس، مراعاة للمصالح العامّة ودرأ للمفاسد، فإنّ الصّبر على اعتقال بعض الإخوة، أهون من قتل واحد منهم واستباحة دمه، لأنّ وضع البلاد لا يحتمل التّصرّفات الفرديّة والأخطاء التي قد تنجرّ عنها.

كما ندعو إخواننا من أهل العلم وخطباء المساجد والأئمّة والوعّاظ والمشايخ والدّعاة إلى الله تعالى والصّحفيين الصّادقين المخلصين بتسليط الضّوء على هذه المخطّطات المشبوهة وفضح الإعلام الفاسد المحرّض على الفتنة، ولا يفوتنا أن نشكر الصّحفيّين الصّالحين الذين يقدّمون المعلومة الصّحيحة والدّقيقة، وهم بحقّ شرّفوا الإعلام النّزيه الصّادق ونخصّ بالذّكر منهم قناة الزّيتونة.

إنّ مثل هذه المؤامرات الشّرّيرة البائسة، والمخطّطات الكالحة الفاشلة، التي تُحاك ضدّ التّيّار السّلفي من التّحالف الآثم، لا تزيدنا إلاّ قناعة بصحّة منهجنا وسلامة مسيرتنا، كما لا تزيدنا أيضا إلاّ تمسّكا بالإسلام عقيدة و بملّة إبراهيم منهجا.

و في الأخير ندعو إلى اجتماع عام بمسجد النّور بدوّار هيشر لجميع مشايخ البلاد يوم الثّلاثاء القادم 21 ذو الحجّة 1433 هـ ، 6 نوفمبر 2012 لتدارس هذه المستجدّات والتّباحث في طرق التّعامل معها .

قال تعالى:"وَلاَ تَحْسِبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ (42) مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء (43) ". سورة إبراهيم.


تونس في 15 ذو الحجّة 1433 هـ
الساعة : 20:00 ليلا من يوم الأربعاء 31 / 10/ 2012



الإمضاء :
الشّيخ خَمِيس الماجري
الشّيخ محمّد خليف
الشّيخ عماد بن صالح
الشّيخ محمّد أبو بكر
الشّيخ أبو صهيب التونسي
بيان الشيخ أبو صهيب التونسي

اقتباس:
بيان الشيخ أبو صهيب التونسي حول الأحداث الأخيرة في دوّار هيشر

بسم الله الرحمان الرحيم

الحمد لله وحده و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده
يقول الله تعالى " ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون"
إن الأحداث الأخيرة في دوار هيشر إن دلت على شيء فإنما تدل على مدى الإحتقان الموجود لدى بعض الأوساط و التي سعت منذ فترة على تصعيد الوتيرة بين شرائح المجتمع سعيا منها إلى إدخال البلاد في فوضى خاصة بعد فشل المخطاطات الأخيرة لقلب نظام الحكم في البلاد ،إن هذه الفئات المغرضة وهي لا شك بقايا النظام البائد لا تزال تبتكر في أساليب متنوعة و بعد أن فشلت في إقحام السلفيين مباشرة في المواجهة مع الحكومة عمدت مؤخرا إلى كسب بعض أفراد الأمن الذين باعوا دينهم ووطنهم لمصالح خارجية بأن يكونوا المحور الأساسي لإدارة المعركة بأسلوب يخفى على عامة الشعب و ذلك بدعم و تحريض المجرمين من بائعي الخمور و المخدرات و أصحاب السوابق العدلية على التعرض للسلفيين بالإستفزاز و المجاهرة بسب الدين و سب الجلالة مما يثير حماس الإخوة الملتزمين للرد عليهم ، و هذا ما جرى في بداية هذه الأحداث إذ عمدت فرقة من العاملين في سلك الأمن إلى تحريض هؤلاء المجرمين للتعرض إلى السلفيين بالضرب مع وعدهم بالمساندة و هذه البادرة ظهرت في الآونة الأخيرة و قد حاولنا تجنبها قدر المستطاع.
و إن إطلاق النار على السلفيين إنما هو ناتج على سابق إضمار و ترصد من قبل بعض قوى الأمن المدعومين من طرف أحزاب لا يهمها مصلحة البلاد بل همها الوحيد مصالحها الذاتية و إرضاء أسيادهم من الشرق و الغرب..
لهذا نرفع الالتباس على الشعب المسكين حتى يعلم الحقيقة و يعلم من هم المفسدون حقا، و إن أعمال الحرق و التخريب لأرزاق الناس التي قام بها أعوان الأمن يوم 03 ذي الحجة 1434 الموافق ل30 أكتوبر 2012 على مرآى و مسمع من الناس و هذا موثق في أجهزة الإعلام.
لهو دليل واضح على تورط هذه الزمرة من أعوان الأمن في هذه الحوادث، لذا فإن الحكومة المسؤولة الأولى على هذا التصعيد مطالبة بكشف الحقائق للناس، و إن التستر اليوم على هؤلاء المجرمين سيجر البلاد إلى فوضى لا يعلمها إلا الله.
و إننا مع كل هذا التصعيد ندعوا إخواننا إلى ملازمة الهدوء و التعامل مع الأحداث بكل حكمة و مراعات المصالح العامة للبلاد و حتى لا نقع في الفخ يجب علينا مراجعة الشيوخ قبل الدخول في أي مصادمات و أسأل الله أن يتقبل إخواننا شهداء و الله نسأل أن ينتقم لهم إنه على كل شيء قدير و الله الموفق و الهادي إلى سواء السبيل و صل اللهم على محمد و آله و صحبه و سلم.
الشيخ أبو صهيب.
كلمة الشيخ أبو عياض التونسي

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


الأخ ناصر الدين اللي جابوه في التونسيّة هذاكة معذور لأنه دفن بيديه الأخوين الإمام خالد القروي و المؤذّن أيمن العمدوني
وجابوه مباشرة للبرنامج وهو مازال كي روّح من الدفن ليرى علي العريض يبررّ قتل المؤذّن بطلقة في الرأس وقتل الإمام وهو يحاول إسعاف المؤذن باطلاق الرصاص على ظهره..

هذه صورة للأخ الإمام خالد القروي
خبر وطني تصعيد قيادات الداخليّة وتهدئة مشائخ السلفيّة

وهذه صورة للأخ أيمن العمدوني
خبر وطني تصعيد قيادات الداخليّة وتهدئة مشائخ السلفيّة

علّكم تقتنعون ان القتيلين بشر من مخلوقات الإنس دمهما لونه أحمر ومسلمان مثلكم وقبل كل شيء جنسيتهما تونسية مثلكم.

وظاهرلي لكل تتفكروا في التصريحات متاع قيادات أحزاب ونواب في المجلس التأسيسي اللي تهز وتسبط بعد شوية طرايح أحداث 9 أفريل 2011 متاع التخوين والتحريض والدعوة لحكومة انقاذ وطني والإنقلاب على البلاد والنعت بالعمالة للأمريكان وقطر والإصرار على افتكاك الشارع الرئيسي من قبضة البوليس والوصول الى نعت وزير الداخلية بألفاظ سوقيّة وكتابتها على الحائط من طرف أنثى ولا أرى في ما فعلته أنوثة والإدّعاء بوجود ميليشيات وتبرير شكاير الحجر اللي في الشارع والمولوتوف اللي في مقرّ حزب وإدّعاء مقتل فتاة -وهي كذبة وظهر أنه ذكر شعر طويل كالإناث-...

بينما في هذه الحالة قتل عمد وحرق للمتلكات وكذب في الإعلام وتبرير للقتل من طرف بعض المرضى...



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 09:45 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team