منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

الداخلية المغربية تعلن تفكيك "خلية ارهابية"

اعلنت وزارة الداخلية المغربية الخميس اعتقال تسعة اشخاص هم افراد في "خلية ارهابية" كانت تخطط لاقامة معسكر تدريب في منطقة الريف الجبلية (شمال) بهدف شن هجمات على "السلطات العمومية". واوضحت

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-02-2012, 12:12 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الداخلية المغربية تعلن تفكيك "خلية ارهابية"

الداخلية المغربية تعلن تفكيك "خلية ارهابية"




اعلنت وزارة الداخلية المغربية الخميس اعتقال تسعة اشخاص هم افراد في "خلية ارهابية" كانت تخطط لاقامة معسكر تدريب في منطقة الريف الجبلية (شمال) بهدف شن هجمات على "السلطات العمومية".

واوضحت الوزارة في بيان نقلته وكالة الانباء المغربية ان خمسة من المعتقلين وضعوا قيد التوقيف الاحتياطي فيما لا يزال الاربعة الاخرون "تحت الحراسة النظرية" لاستكمال التحقيق معهم.

وتأتي هذه العملية بعد اعتقال شخصين في 17 تشرين الاول/اكتوبر متهمين بالاعداد لقتل احدى العرافات في سلا قرب الرباط. وتحدثت السلطات يومها عن ناشطين سلفيين.

واضافت الداخلية "اسفرت التحريات التي قامت بها المصالح الامنية المغربية (...) عن الكشف عن مخطط لعناصر الخلية الارهابية المفككة لاقامة معسكر بسلسلة جبال الريف لتوظيفه كقاعدة خلفية بهدف شن عمليات إرهابية ضد السلطات العمومية".

ولفتت الى ان "عناصر هذه الخلية كانت تنوي صنع متفجرات بالاعتماد على الشبكة العنكبوتية، كما برمجت للسطو على محلات تجارية بمدينة سلا بهدف تمويل مشاريعها الإجرامية".

وتابعت ان "العناصر الموقوفة قامت بوضع حاجز أمني مزيف على مقربة من مدينة وزان (شمال غرب) حيث حاولت الاستيلاء على كميات من البضائع كانت في حوزة أحد المهربين الذين ينشطون بالمنطقة".

واوردت الداخلية انه "تم خلال عملية توقيف المشتبه فيهم في 17 تشرين الاول/اكتوبر حجز سكينين من الحجم الكبير وقناعين وحبلين احدهما معد للشنق وصدريتين ومصباح يدوي ومعدات تدخل في تسهيل الأعمال الإجرامية بالاضافة الى اعلام سوداء ترمز لتنظيم القاعدة".




الداخلية المغربية تعلن تفكيك "خلية ارهابية"

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 06:16 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team