منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > شروحات للمشرفين

السفن الإيرانية تغادر بورتسودان ومدمرة إسرائيلية تصل البحر الأحمر

غادرت السفينتان الحربيتان الإيرانيتان ميناء بورتسودان أمس بعد زيارة تعارفية امتدت لثلاثة أيام، في وقت وصلت فيه مدمرة إسرائيلية وبارجة ضمن الأسطول البحري الإسرائيلي البحر الأحمر بعد عبورها قناة السويس

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-02-2012, 03:50 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 51
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول السفن الإيرانية تغادر بورتسودان ومدمرة إسرائيلية تصل البحر الأحمر

غادرت السفينتان الحربيتان الإيرانيتان ميناء بورتسودان أمس بعد زيارة تعارفية امتدت لثلاثة أيام، في وقت وصلت فيه مدمرة إسرائيلية وبارجة ضمن الأسطول البحري الإسرائيلي البحر الأحمر بعد عبورها قناة السويس الاثنين الماضي وسط إجراءات أمنية مشددة.
وودع السفن الحربية الإيرانية قائد القوات البحرية السودانية ببورتسودان اللواء بحري عمر الفاروق وعدد من ضباط القوات المسلحة السودانية تخللت مراسم الوداع مراسم بروتوكولية عسكرية كما ودعت سفن البحرية السودانية السفن الحربية الإيرانية حتى نهاية حدود السودان في المياه الأقليمية بالبحر الأحمر.
من جهته أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد الصوارمي خالد سعد أن البارجتين الإيرانيتين قد أكملتا مهمتها والمتمثلة في عملهما الاجتماعي والدبلوماسي والسياسى والعلمي بنجاح تام ثم رجعت بسلام من حيث أتت.
وقال الصوارمي في تصريح لـ(وكالة السودان للأنباء) إن البارجتين غادرتا بورتسودان في الثامنة من صباح أمس الأربعاء بعد أن أحسنت القوات البحرية السودانية استقبالها وبعد أن قضت ثلاثة الأيام التي منحت لها للبقاء بالسواحل السودانية. وقد تم عمل بعض الورش التي استفاد منها الطرفان في إطار تبادل الخبرات العلمية.
وأشار الى أن البارجتين تحركتا صوب السودان من الساحل الغربي للمحيط الهندي الذي كانت ترابط فيه لأداء مهامها المتمثلة في مكافحة القرصنة البحرية.
وفي سياق متصل قالت مصادر ملاحية بهيئة قناة السويس أن مدمرة إسرائيلية وبارجة ضمن الأسطول البحري الإسرائيلي عبرتا قناة السويس ضمن قافلة الشمال القادمة من البحر المتوسط في طريقهما للبحر الأحمر.
وقالت المصادر أن المدمرة الاسرائيلية ( ايلات ) وحمولتها الفي طن عبرت قناة السويس ترافقها البارجة كيدون وحمولتها 700 طن قادمتين من ميناء حيفا الإسرائيلي في طريقهما الى البحر الأحمر دون ان تعرف وجهتهما النهائية.
وأضافت المصادر بحسب الصحف المصرية والاسرائيلية ان القطعتين عبرتا قناة السويس وسط اجراءات امنية مشددة شملت وقف حركة المعديات بين ضفتي قناة السويس ومنع اقتراب قوارب الصيد الصغيرة من السفن وعدم السماح بمرور السيارات على الطريق البري الموازي لقناة السويس الا للسيارات التابعة لقناة السويس، ووقف مرور الشاحنات والسيارات فوق جسر قناة السويس.



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 02:22 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO