منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر عالمي المحكمة الجنائية تصدر حكم الاعدام بحق الهاشمي وصهره

المحكمة الجنائية: الهيئة الثالثة تصدر حكم الاعدام بحق الهاشمي وصهره كشف مصدر قضائي ، الخميس، عن اصدارالمحكمة الجنائية المركزية حكماً بالاعدام بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، وصهره ومدير

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-01-2012, 09:24 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر عالمي المحكمة الجنائية تصدر حكم الاعدام بحق الهاشمي وصهره

المحكمة الجنائية: الهيئة الثالثة تصدر حكم الاعدام بحق الهاشمي وصهره

خبر عالمي المحكمة الجنائية تصدر حكم الاعدام بحق الهاشمي وصهره

كشف مصدر قضائي ، الخميس، عن اصدارالمحكمة الجنائية المركزية حكماً بالاعدام بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، وصهره ومدير مكتبه احمد قحطان بتهمة التحريض على إغتيال ضابط بالداخلية.

وقال المصدر إن "الهيئة الثالثة في المحكمة الجنائية المركزية اصدرت حكم الاعدام بحق الهاشمي وصهره بتهمة تحريض حمايته للصق عبوة لاصقة بسيارة احد ضباط الداخلية".


وأعلنت المحكمة الجنائية المركزية، أمس الاربعاء، عن أنها قررت تأجيل جلسة النطق بالحكم على مجموعة من أفراد حماية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المحكوم عليه بالاعدام الى الرابع من شهر تشرين الثاني المقبل.


وكانت محكمة الجنايات المركزية في بغداد قد أصدرت، في شهر أيلول الماضي حكمين بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ومدير مكتبه أحمد قحطان لإدانتهما بقضايا "إرهابية".


ويقيم الهاشمي الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال بتهمة "الإرهاب" في تركيا منذ التاسع من نيسان الماضي، بعد مغادرة إقليم كوردستان الذي لجأ إليه بعد أن عرضت وزارة الداخلية في 19 من كانون الأول 2011 اعترافات مجموعة من أفراد حمايته بالقيام بأعمال عنف بأوامر منه.


ومنحت الحكومة التركية، في 31 من شهر تموز الماضي، الهاشمي إقامة دائمة في البلاد، لتؤكد بذلك رفضها تسليمه للسلطات العراقية.


وأصدرت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول)، في 8 من شهر أيار الماضي، مذكرة حمراء بحق الهاشمي بناءً على شكوك بأنه متورط في قيادة وتمويل جماعات إرهابية في العراق، والتي قالت إنها تحد بشكل كبير من حريته في التنقل وتتيح للبلدان المتواجد فيها إلقاء القبض عليه، فيما أكدت أنها ليست مذكرة اعتقال دولية.


يذكر أن الهيئة التحقيقية بشأن قضية الهاشمي أعلنت في 16 من شهر شباط الماضي، عن تورط حماية الأخير بتنفيذ 150 عملية مسلحة، مؤكدة أن من بينها تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وإطلاق صواريخ واستهداف زوار عراقيين وإيرانيين وضباط كبار وأعضاء في مجلس النواب.

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:27 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team