منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

الجمعة انطلاق معرض تونس الدولي للكتاب

تنطلق يوم الجمعة فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمعرض تونس الدولي للكتاب التي تتواصل حتى 11 نوفمبر المقبل بعد ان كان قد تعذر تنظيمها العام الماضي الذي شهد اندلاع ثورة 14

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-01-2012, 01:12 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الجمعة انطلاق معرض تونس الدولي للكتاب

تنطلق يوم الجمعة فعاليات الدورة التاسعة والعشرين لمعرض تونس الدولي للكتاب التي تتواصل حتى 11 نوفمبر المقبل بعد ان كان قد تعذر تنظيمها العام الماضي الذي شهد اندلاع ثورة 14 يناير.
وقال وزير الثقافة التونسي مهدي مبروك إنه بقدر ما كان عنصر الوقت عامل ضغط في إعداد المعرض كان لمناخ الحرية والديمقراطية الذي تعيشه بلادنا وما تبعه من تحولات سياسية أثره الحاسم في تشجيع الجميع للمشاركة الفعالة في تنظيم الدورة، وإنه تم التنسيق مع وزارة التعليم العالي في مسألة تنظيم حضور وفود كبيرة من الطلاب إلى المعرض.
وأكد مبروك أن الإقبال على المشاركة في المعرض فاق كل التوقعات، منوها بأن عدد العارضين بلغ 317 عارضا ، وأن مساحة المعرض تصل إلى 8396 متر مربع، حيث يحتل العارضون التونسيون نحو نصف هذه المساحة.
ويتضمن البرنامج الثقافي العام لهذه الدورة تنظيم عدة ندوات تتناول مسائل فكرية وأدبية ومهنية مختلفة، دُعي الى المساهمة في تنشيطها نخبة من ابرز المفكرين والمختصين. ومن بين هذه الندوات ندوة “حرية الابداع بين الحدود والافاق” واخرى حول الكاتب والطبيب “فرانز فانون” بمناسبة مرور قرن على ميلاده.
كما سيكون للشعر نصيب في هذه الدورة حيث تم برمجة أربعة لقاءات شعرية تتصدرها امسية شعرية تونسية اسبانية ستنتظم بالاشتراك مع جمعية دارسي اللغة الاسبانية وادابها في تونس وامسية شعرية تونسية مصرية وامسيتان شعريتان بمشاركة شعراء من تونس. وسينعقد على هامش الدورة 29 لمعرض تونس الدولي للكتاب مجلس ادارة اتحاد الناشرين العرب يوم 3 نوفمبر المقبل ومؤتمر اتحاد الناشرين المغاربة يوم 7 من نفس الشهر.
وتبدأ فعاليات معرض تونس الدولي للكتاب بمحاضرة لكارم يحيى بعنوان (مسار الانتقال إلى الديمقراطية..مصر تونس) ، يعقبه حفل توقيع لكتاب (سيدي بوزيد حكايات ثورة يرويها أهلها)

وكالة انباء القطرية


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 08:31 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO