منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

إستفسار oaca أو ديوان الطيران المدني و المطارات

إخوتي الأعزّاء، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. إن شاء الله عيد سعيد مبارك على كل التونسيين والمسلمين جميعا، وكل عام وأنتم بألف خير. أعاده ألله علينا جميعا

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-26-2012, 10:42 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول إستفسار oaca أو ديوان الطيران المدني و المطارات

إخوتي الأعزّاء، السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

إن شاء الله عيد سعيد مبارك على كل التونسيين والمسلمين جميعا، وكل عام وأنتم بألف خير. أعاده ألله علينا جميعا بالخير و اليُمن والبركة.

تلقّيت منذ يومين برقيّة من ديوان الطيران المدني و المطارات، هذا نصُّها:
" المطلوب منكم الإلتحاق بديوان الطيران المدني و المطارات، مصحوبا ببطاقة التّعريف الوطنيّة لإجتياز اختبار شفاهي حسب الجدول التّالي:
1 نوفمبر 2012 الاعلامية (التاسعة و النصف صباحًا)؛
1 نوفمبر 2012 شبكات الاعلامية (الحادية عشرة و النصف صباحًا)؛
2 نوفمبر 2012 الاعلامية و تطوير البرامج (الثّامنة و النصف صباحًا)؛
5 نوفمبر 2012 منظومة و إدارة قاعدة البيانات (الثّامنة و النصف صباحًا)."

حبّيت نُعلمكم في البداية و لتوضيح الأُمور إلّي أنا مهندس في الإعلاميّة، إختصاص "génie logiciel - software engineering" شاركت سابقا في العديد من المناظرات الوطنية منذ 2011، و في كل مرّة كنت أشارك فيها يقع إعلامي أنّه وقع الإختيار مبدئيّا عليّ و أنّه يجب أن أُكمل مِلفّي في إنتظار أن يتوجّهوا بدعوتي لإجتياز جُملة من الإختبارات سواء كتابيًّا أو شفاهيًّا إلخ إلخ إلخ، وإلى حدِّ هذه الساعة لم أتلقّى أيّ دعوة لإجتياز أي إختبار من هذه الإختبارات المزعومة! فبحكم جميع هذه الضّروف اللتي مررت بها لم آخذ مناظرة الOACA على محمل الجِدِّ ولم أتوقّع أبدا أنّ الإستدعاٱت ستكون بهذه السّرعة و الجِديّة والحِرفيّة التي خِلت أنّها إنقرضت في بلدنا ولم يعُد لها وجود، لذلك سجّلت في جميع الإختصاصات المتاحة آنذاك، يعني بالعاميّة قُلت "دِزّ تخطف، ياخي مش يعيّطولي للكُلّ، هذا كان عيّطولي..." لهذا كانت سعادتي و حيرتي كبيران لمّا تلقّيت هذه الدّعوة التي طال إنتظارها، فمن ناحية هي أوّل مرّة يصلني إستدعاء لإجتياز إختبار، و من ناحية أخرى يجب أن أجتاز جميع الإختبارات.

سؤالي الآن، هل يمكن أن أُسْقِطَ إختبارا أو إثنان وأجتاز البقيّة التي هي من إختصاصي و أحسُّ في نفسي الكفاءة و المقدِرة على إجتيازها، إذا ما كانت الإختبارات معقّدة وتتطلّب درجة عالية من الجاهزية والتّركيـــز؟ أم يُحبّذُ أن أجتاز جميع الإختبارات بصرف النظر عن مؤهّلاتي و إختصاصي؟
و السؤال الثّاني و هو الأهمّ، كيف يتمّ إجتياز الإختبار، ماهي المدّة الزّمنية المحدّدة لذلك، وماهو نوع الاسئلة الّتي يمكن طرحها (مثلا في إختبار الاعلامية أو الاعلامية و تطوير البرامج)، هل هي معقّدة أم سهلة، هل هناك من الإخوة الكرام من إجتاز هكذا إختبار أو أيّ إختبار شفاهيّ آخر؟
و هل صحيح ما سمعته أنّه تُمنح للمُمتحن 20 دقيقة يُسأل فيها عن سيرته الذاتية و بعدها موضوع تخرّجه و من بعد أسئلة متعددة، و ممكن حتى أسئلة كتابية؟

بالله لا تبخلوا عليّ بالردّ الله يرحم والديكم و يعطيكم من خيره الكثير، راني أعتبر هذه الفرصة من بين الفرص النّادرة اللّي ممكن تُتاح للمرء في زمننا الصّعب هذا؟
مع العلم أنّي خدمت سابقا ما يقارب ثلاث سنوات، و العامين اللّي تعدّاو بطّال ملبريمة، كان موش ساعات ضربات freelance راهو ما نعرش آش يصير فيه الواحد، العمر يمشي و الواحد مازال واحل في أبسط حقوقه، ملّا عيشة واحد عايشها، الحاصيلو الشّكوى لله سبحانه...عيدكم مبروك مرّة أخرى، إن شاء الله العاقبة للبقية، و السّلام عليكم.[/SIZE][/SIZE]

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 12:35 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team