منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر إقتصادي مرصد "ايلاف" يعتزم مقاضاة محافظ البنك المركزي التونسي

أكد رئيس مرصد "إيلاف" لحماية المستهلك أن المرصد يعتزم رفع قضية في شخص محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري، في حال صدور أي قرار يلغى تماما سحب الأموال من البنوك دون

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-26-2012, 02:30 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر إقتصادي مرصد "ايلاف" يعتزم مقاضاة محافظ البنك المركزي التونسي

أكد رئيس مرصد "إيلاف" لحماية المستهلك أن المرصد يعتزم رفع قضية في شخص محافظ البنك المركزي الشاذلي العياري، في حال صدور أي قرار يلغى تماما سحب الأموال من البنوك دون رصيد أو ما يعرف بالغة العامية بـ"الروج"، موضحا أنه يتم حاليا الإعداد لهذه الخطوة بعد تقليص العمل بهذه الآلية في الأشهر الأخيرة بما يناهز ال40 بالمائة.
وأضاف في لقاء إعلامي أن إلغاء سحب الأموال بدون رصيد يمكن أن يهدد السلم الاجتماعي باعتبار أن 52 فاصل 9 بالمائة من العائلات التونسية تعتمد على هذه الصيغة في سحب الأموال وذلك لمواجهة غلاء الأسعار، حسب تعبيره.
كما عبر عن استيائه إصدار البنك المركزي لمنشور يقضى بايقاف إسناد القروض الاستهلاكية التي قال إنها توفر معادلة لميزانية المواطن التونسي في ظلّ تواصل ارتفاع أسعار المواد الأساسية والتعليم والصحة والطاقة.


وقال بأن المناسبات الاستهلاكية تزيد من حدة الأزمات المالية للعائلات التونسية، متوقعا تواصل ارتفاع كلفة المعيشة في تونس خلال الأشهر القادمة إلى 10 فاص 5 بالمائة، مشيرا ألى أن أسعار المواد الأساسية ستشهد ارتفاعا في الأسواق العالمية، مقابل تقلص صندوق الدعم من حيث مساهمة الدولة في تمويله.
وأبرز أن صندوق الدعم سيركز على التمويلات المتاتية من الضرائب التي يدفعها المواطن، مستغربا كيف للدولة أن تحمل المواطن مسؤولية وتبعات عجز الحكومة عن ضبط السوق وتوفير السيولة، مقابل إغداق رواتب مرتفعة للمسؤولين في هذه الحكومة، حسب قوله.
كما استنكر النقص الكبير في مادة الحليب على مستوى نقطا البيع والذي اعتبره أنه ناتج عن تعمد المزودين عدم ضخ الكميات المطلوبة في السوق في انتظار تعديل الأسعار.
وطالب منظمة الأعراف ووزارة الفلاحة بالتحرك العاجل لايجاد الحلول لهذا النقص تجنبا للاضرار بالمستهلك خاصة أن أياما قليلة مازالت تفصلنا عن أيام ذروة الانتاج.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 09:19 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO