منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > الاقسام العامة > المنتدى العام - General Forum



السلطانة هويام الأكثر شعبية رغم مكائدها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السلطانة هويام الأكثر شعبية رغم مكائدها هذا الجزء من المحتوى مخفيتحظى شخصية السلطانة هويام التي تجسّدها مريم أوزلي في مسلسل “حريم السلطان”

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-26-2012, 03:52 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول السلطانة هويام الأكثر شعبية رغم مكائدها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


السلطانة هويام الأكثر شعبية رغم مكائدها

السلطانة هويام الأكثر شعبية رغم مكائدها

هذا الجزء من المحتوى مخفيتحظى شخصية السلطانة هويام التي تجسّدها مريم أوزلي في مسلسل “حريم السلطان” بإعجاب المشاهدين رغم أنّها تمثل الشرّ في العمل وتعد المكائد في “الحرملك” ضد السلطانة ناهد دوران التي يتعاطف معها متابعو المسلسل نظراً إلى الهدوء والصبر اللذين تتمتع بهما. وكان موقع “أنا زهرة” قد أجرى استطلاعاً لمعرفة من هي السلطانة التي نالت إعجاب القراء، فحصدت هويام 48% من نسبة التصويت، تلتها السلطانة ناهد دوران 22%، وتقاسمت السلطانة الأم والسلطانة خديجة 15% من نسبة التصويت.
ولمن لا يعرف السلطانة هويام، فقد ذكرت المراجع التاريخية أنه أُطلق عليها “اسم روكسلانا” في أوروبا، وهو تحريف لكلمة russo lana بمعنى الروسية. واختلف المؤرخون حول تحديد أصلها، منهم من قال إنّها من أصل روسي، وآخرون قالوا إنّها ابنة راهب أوكراني. ويدّعي البعض بأنّها يهودية أسَرَتها القوات العثمانية في غاليسيا، وأصبحت ضمن حريم السلطان. ورغم أنّها لم تكن باهرة الجمال، الا أنّها تميّزت بالمرح والجاذبية، ما أدى الى تعلّق السلطان سليمان بها وقضاء ساعات في محادثتها ومناقشة شؤون الدولة معها. وقد أنجبت من السلطان أربعة أبناء ذكور وابنة واحدة هي مريم، واستطاعت أن تقنعه بأن ينقل زوجته الأولى ناهد دوران الى ولاية مغنيسيا حين بلغ ابنها مصطفى سن الرشد، فعيّنه والده حاكماً هناك واصطحب أمه معه. هكذا، يخلو الجوّ لهويام أو خرم وهو اسمها الأصلي الذي أطلقه عليها السلطان، ويعني “المبتسمة” التي أصبحت السيدة الأولى عند حريم السلطان بعد وفاة السلطانة الوالدة.
ولم يقف طموح هويام هنا. تذكر المراجع التاريخية أنّها دبرت مؤامرة لقتل ابراهيم صهر السلطان زوج أخته خديجة، ودبرت مكيدة أخرى جعلت السلطان يقتل ابنه من ناهد دوران ليتولى ابنها سليم العرش بدلاً منه.





المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 01:00 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team