منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > شروحات للمشرفين

الجيش السوري يعلن وقفا لإطلاق النار خلال ايام عيد الأضحى

أعلنت قيادة الجيش السوري عن وقف لإطلاق النار يسري مفعوله من صباح الغد الجمعة الى غاية يوم الإثنين، وهي الفترة التي تتزامن مع أيام عيد الأضحى. وجاء في تصريح القيادة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-26-2012, 01:40 AM
الصورة الرمزية حمد السوداني
حمد السوداني غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
المشاركات: 44,695
معدل تقييم المستوى: 50
حمد السوداني is on a distinguished road
موضوع منقول الجيش السوري يعلن وقفا لإطلاق النار خلال ايام عيد الأضحى

أعلنت قيادة الجيش السوري عن وقف لإطلاق النار يسري مفعوله من صباح الغد الجمعة الى غاية يوم الإثنين، وهي الفترة التي تتزامن مع أيام عيد الأضحى. وجاء في تصريح القيادة العسكرية السورية أن الجيش السوري "يحتفظ بحق الرد خلال هذه الفترة بالرد على أي هجمات قد تتعرض لها وحداته العسكرية."

وكان الأخضر الإبراهيمي المبعوث الدولي المشترك الى سوريا قال في تصريحات من القاهرة "إن تقدما تم احرازه بخصوص هدنة وقف اطلاق النار بمناسبة عيد الأضحى" حيث حظي بدعم من أعضاء مجلس الأمن.

وكان الإبراهيمي أعلن الأربعاء أن الحكومة السورية ومعظم جماعات المعارضة ستدعم اقتراح الهدنة.
وخلال الأسبوعين الماضيين انتقل المبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي عبر عواصم الشرق الأوسط من أجل حشد الدعم لمشروع وقف اطلاق النار بمناسبة عيد الاضحى كي يكون منطلقا للبناء عليه لحل سياسي للصراع داخل سوريا.
وفي بداية هذا الاسبوع، قال هارفي لادسوس قائد قوات حفظ السلام في الأمم المتحدة إن الأمم المتحدة بدأت في وضع خطط لوقف اطلاق النار في سوريا والنظر في امكانية ارسال قوات لمراقبة تنفيذ الهدنة في حال احترامها.
بكين وموسكو تدعمان الإبراهيمي

وعبرت كل من روسيا والصين عن دعمهما لمجهودات الإبراهيمي للوصول الى وقف لإطلاق النار. ويذكر أن بكين وموسكو صوتتا في السابق ضد مشاريع قوانين في مجلس الأمن تدين الحكومة السورية بسبب دورها في هذا الصراع.
وقال نائب وزير الخارجية الروسي جينادي غاليتوف على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي تويتر "إنه من الضروري جدا أن تلتزم المعارضة المسلحة بوقف اطلاق النار خلال عيد الأضحى والذي من الممكن أن يتم تمديده لمدة ايام أخرى."
وتشير مصادر دبلوماسية روسية الى "وجود مؤشرات على أن دمشق ستوافق على وقف لإطلاق النار."
أما بالنسبة للصين، فقد صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية هونغ لي بالقول "نأمل في أن تبدي أطراف الصراع في سوريا موقفا ملتزما بالتعاون مع المبعوث الأممي الى سوريا الأخضر الإبراهيمي ومجهوداته للوساطة."
الحر يرحب وجماعة النصرة ترفض

في داخل سوريا، اعلن الجيش السوري الحر الذي يمثل أقوى فصائل المعارضة المسلحة أن أي التزام من طرف النظام السوري بوقف لإطلاق النار سيكون متبادلا من طرف الجيش الحر. أما جماعة النصرة التي تقاتل داخل سوريا وأعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات بالسيارات المفخخة، فقالت إنه "إن وقف اطلاق النار المزعوم هو خدعة لن تنطلي علينا."
وقال المعارض السوري معز الشامي في تصريحات لوكالة رويترز للأنباء من دمشق "لا يوجد أي طرف سيحمل وقف اطلاق النار محمل الجد" وتساءل كيف يمكن وقف اطلاق النار في الوقت الذي تجوب فيه الدبابات الشوارع والمتاريس تسد الطرقات في كل مائة متر، والجيش لا يتورع عن قصف المدنيين في أحيائهم بالمدفعية الثقيلة.
تحقيقات في "جرائم حرب"

ومن جانب آخر التقى أعضاء من فريق المحققين التابعين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف وأعلنوا أنهم تقدموا بطلب للحكومة السورية للقاء الرئيس السوري بشار الأسد.
وقالت كارلا دال بونتي المدعية العامة السابقة في محكمة الجنايات الدولية التابعة للأمم المتحدة والتي التحقت مؤخرا بلجنة تقصي الحقائق إنها ستحقق في جرائم ضد الإنسانية قد تكون وقعت في سوريا.
"مهمتي الأساسية تتمثل في مواصلة التحقيقات للوصول الى كبار المسؤولين العسكريين والسياسيين الذين يقفون وراء تلك الجرائم" حسب تصريحات كارلا دال بونتي أدلت بها لوسائل الإعلام في جنيف، مضيفة أنه من الضروري أن يحيل مجلس الأمن هذه القضية الى المحكمة الجنائية الدولية.
ويقول نشطاء حقوق الإنسان إن ما لا يقل عن ثلاثين الف سوري قتلوا منذ بداية الانتفاضة في سوريا ضد الرئيس بشار الأسد في مارس/ أذار من عام 2011، فيما تقدر منظمة الأمم المتحدة عدد الضحايا في هذا الصراع بنحو عشرين الف شخص.
وذكرت تقارير أن القتال العنيف بين الطرفين لا يزال مستمرا في أرجاء متفرقة من سوريا بسبب انتفاضة شاملة لإسقاط نظام بشار الأسد بدأت في مارس آذار من العام الماضي. يذكر أن المبعوث الأممي السابق الى سوريا كوفي عنان كان قد ناقش امكانية وقف اطلاق النار في ابريل/ نيسان الماضي، لكن المسعى فشل ولم يتحقق بالرغم من وجود المراقبين الدوليين داخل سوريا آنذاك.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 04:04 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team