منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

فيلم تركي يفوز جائزة مهرجان أبوظبي

:besmellah2: فيلم تركي يفوز جائزة مهرجان أبوظبي وتونسي ومصرية أفضل مخرجين عربيين أبوظبي - فاز فيلم تركي بالجائزة الكبرى بمهرجان أبوظبي السينمائي كما فاز المخرج التونسي نوري

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-25-2012, 09:25 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول فيلم تركي يفوز جائزة مهرجان أبوظبي

:besmellah2:


فيلم تركي يفوز جائزة مهرجان أبوظبي وتونسي ومصرية أفضل مخرجين عربيين




أبوظبي - فاز فيلم تركي بالجائزة الكبرى بمهرجان أبوظبي السينمائي كما فاز المخرج التونسي نوري بوزيد والمخرجة المصرية هالة لطفي بجائزة أفضل مخرجين عربيين في الدورة السادسة التي شارك فيها نحو 165 فيلما طويلا وقصيرا من 48 دولة.

وأعلنت لجنة تحكيم "مسابقة الأفلام الروائية الطويلة" في حفل الختام فوز فيلم "أعراف.. ما بين وبين" للمخرجة التركية ييشيم أوسطا أوغلو بجائزة اللؤلؤة السوداء وفوز المخرج التونسي نوري بوزيد بجائزة أفضل مخرج من العالم العربي عن فيلمه "ما نموتش" الذي يتناول جوانب من التضييق على حرية المرأة بعد الثورة التي أنهت نظام حكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي في يناير كانون الثاني 2011.
وقال بوزيد بعد تسلمه الجائزة إنه يهدي الجائزة إلى "التونسيات "اللائي يسعين لنيل الحرية" ضد كل مظاهر التخلف."

ونال جائزة أفضل ممثل جايل جارسيا بيرنال بطل الفيلم التشيلي "لا".

وحصلت فرانزيسكا بيتري بطلة الفيلم الروسي "خيانة" على جائزة أفضل ممثلة.

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم "جيبو والظل" إخراج البرتغالي مانويل دي أوليفيرا "104 أعوام وهو أكبر المخرجين عمرا في العالم".

وقال عضو لجنة التحكيم الناقد المصري سمير فريد إن اللجنة منحت فيلم أوليفيرا هذه الجائزة "بالإجماع. الجائزة شرف للجنة وشرف للفيلم. "إنه" عمل يتجاوز السينما المعتادة وتعبير حكيم وعميق عن فن المسرح والتصوير والموسيقى. "الفيلم" تحية للعواطف الإنسانية ويفيض بالحكمة والجمال."

ومنح المهرجان في حفل الختام "جائزة فخر العمر" للممثلتين الإيطالية كلوديا كاردينالي بطلة فيلم "جيبو والظل" والمصرية سوسن بدر حيث عرضت مشاهد من أفلاهما قبل أن يسلمهما مدير المهرجان علي الجابري الجائزة التي تمنح للمرة الأولى منذ تأسيس المهرجان.

وفي "مسابقة آفاق جديدة" المخصصة للتجارب الأولى أو الثانية لمخرجيها ذهبت جائزة اللؤلؤة السوداء لفيلم "عائلة محترمة" للإيراني مسعود بخشي وجائزة لجنة التحكيم الخاصة للفيلم الأمريكي "وحوش البرية الجنوبية" إخراج بن زيتلين.

ونال فيلم "لما شفتك" للفلسطينية آن ماري جاسر جائزة أفضل فيلم من العالم العربي.
وحصلت المخرجة المصرية هالة لطفي على جائزة أفضل مخرج من العالم العربي عن فيلمها "الخروج للنهار" الذي نال أيضا جائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما "فيبريسي" مناصفة مع الفيلم الوثائقي الطويل "عالم ليس لنا" للفلسطيني مهدي فليفل.

وحصل سورين مالينج بطل الفيلم الدنماركي "اختطاف" على جائزة أفضل ممثل. أما جائزة أفضل ممثلة فذهبت إلى الإيرانية غولشيفتي فرهاني بطلة فيلم "حجر الصبر" إخراج الأفغاني عتيق رحيمي.

وفي "مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة" فاز بجائزة اللؤلؤة السوداء فيلم "عالم ليس لنا" لمهدي فليفل الذي تناول مخيمات لاجئين فلسطينيين في عين الحلوة بجنوب لبنان. ونال الفيلم نفسه جائزة "نيتباك" المخصصة لاكتشاف وتشجيع السينما الآسيوية.
ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم "قصص نرويها" للكندية سارة بولي. أما جائزة** ‬‬أفضل مخرج جديد فذهبت إلى الأوكرانية ليوبوف أركوس عن فيلم "أنطون قريب هنا".

ونال المصري وائل عمر والفرنسي فيليب ديب جائزة أفضل مخرج من العالم العربي** ‬‬عن فيلمهما "البحث عن النفط والرمال" وهو إنتاج مصري-إماراتي. أما جائزة أفضل فيلم من العالم العربي فذهبت إلى فيلم "يلعن بو الفوسفات" للتونسي سامي تليلي الذي يتناول الاستياء العام في بلاده من خلال تمرد مواطنين في قطاعات متعددة أبرزها عمال مناجم الفوسفات قبل أربع سنوات.

وقال تليلي بعد تسلمه الجائزة إن عمال المناجم حين تمردوا عام 2008 وصفوا بالمجانين ثم أدرك الشعب التونسي كم كانوا على حق بعد خلع بن علي "وسنظل مجانين حتى تكتمل أهداف الثورة."

وحصل على جائزة الجمهور الفيلم الوثائقي "إنقاذ الوجه" للأميركي دانييل جونج والباكستانية شارمين عبيد شينوي. والفيلم الذي نال جائزة الأوسكار لأفضل عمل وثائقي هذا العام يستعرض محاولات علاج التشوهات التي أصابت العشرات من الباكستانيات بعد تعرضهن للرشق بالأحماض الكيماوية. "رويترز"




المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 04:45 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO