منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

ديلي تلغراف: مسؤول إيراني بارز أسس شبكة دولية لغسيل الأموال

ذكرت صحيفة الديلي تلغراف ان مسؤولاً مقربا من الرئيس الايراني احمدي نجاد قام بتأسيس شبكة دولية لغسيل الأموال في العاصمة النمساوية فيينا, من أجل شراء المعدات لبلاده عن طريق السوق

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-24-2012, 08:11 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول ديلي تلغراف: مسؤول إيراني بارز أسس شبكة دولية لغسيل الأموال

ذكرت صحيفة الديلي تلغراف ان مسؤولاً مقربا من الرئيس الايراني احمدي نجاد قام بتأسيس شبكة دولية لغسيل الأموال في العاصمة النمساوية فيينا, من أجل شراء المعدات لبلاده عن طريق السوق السوداء, وذلك رداً على العقوبات الدولية المفروضة على طهران من قبل الأمم المتحدة.
تحاول إيران جاهدة تجاوز العقوبات الدولية المفروضة عليها وإيجاد وسائل وبدائل تمكنها من توفير ما تحتاجه من معدات مرتبطة ببرنامجها النووي.
العقوبات الدولية خاصة الأخيرة وإن كانت على درجة كبيرة من الشدة لم تستطع إيقاف نشاطات إيران المالية.
صحيفة الديلي تلغراف البريطانية نقلت عن مسؤوليين غربيين قولهم إن مساعداً بارزاً للرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد قام مؤخراً بعدة صفقات مشبوهة قيمتها ملايين الدولارات في العاصمة النمساوية فيينا.
مهمة المسؤول الإيراني الرئيسة وفقاً للمعلومات المتوفرة هي بناء شبكة دولية لغسيل الأموال والتوجه نحو السوق السوداء من أجل شراء ما تحتاجه طهران من معدات متعلقة بالبرنامج النووي.
المسؤول الإيراني الذي لم تذكر هويته زار بإنتظام فيينا وصلت إلى ست رحلات منذ ترقيته ليرأس قسماً مشرفاً على توريد معدات حساسة للبرنامج النووي الإيراني.
مسؤولون نمساويون ذكروا أن المسؤول الإيراني أمضى أكثر من أسبوع في النمسا في شهري أبريل وسبتمبر من هذا العام، وعقد إجتماعات مع أربعة رجال أعمال إثنان إيرانيان وأخران نمساويان.
وثائق إيرانية مسربة موقعة من المسؤول المذكور الذي يؤدي دوراً رئيساً في عمليات غسيل الأموال، أشارت إلى أن لديه إتصالات مع بعض الجماعات في النمسا فيما يتعلق بالإنتاج التقني. ويذكر المسؤول أن الأطراف التي يتواصل معها نشطة سياسيا واقتصاديا في النمسا وتعمل بشكل مستقل، ويمكنها استعمال البنوك النمساوية كذلك بغرض المعاملات المالية.
الأموال الإيرانية التي تتدفق على أوروبا يعتقد أنها ضمن هذه الشبكة الدولية لغسل الأموال تأتي عبر قنوات دبلوماسية، على دفعات تبلغ في المرة الواحدة نصف مليون يورو.
الديلي تلغراف ذكرت أنه تم توثيق دفعات مالية وتحويلات من هذه الشبكة إلى حسابات في روسيا والصين لدفع ثمن البضائع التي يتم إرسالها إلى إيران.
المعلومات أشارت إلى أن المسؤول الإيراني موضوع على قائمة وزارة الخزانة الأميركية للعقوبات وبالرغم من هذا لم تتخذ أي إجراءات ضده في أوروبا وإستطاع أن يتحايل عبرها على العقوبات المفروضة على بلاده.
قدرة إيران على تجاوز هذه العقوبات عن طريق التعاون مع بعض الجهات الغربية صعب مهمة العالم في حصار إيران وجعلها ترضخ للشرعية الدولية. ولهذا ترى أنظمة غربية وخبراء أن فرض عقوبات جديدة مركزة على إيران تمنع مثل هذه التحايل أو تقلل منه كفيلة بكسر ظهر النظام الإيراني وبرنامجه النووي.

‫تابعوا الفيديو على يوتيوب
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:31 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO