منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

راشد الغنوشي يرفض حل ما يعرف بالرابطة التونسية لحماية الثورة

راشد الغنوشي يرفض حل ما يعرف بالرابطة التونسية لحماية الثورة نشر في المصدر يوم 23 - 10 - 2012 رفض راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الاسلامية الحاكمة في تونس حل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-23-2012, 02:50 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول راشد الغنوشي يرفض حل ما يعرف بالرابطة التونسية لحماية الثورة

راشد الغنوشي يرفض حل ما يعرف بالرابطة التونسية لحماية الثورة
نشر في المصدر يوم 23 - 10 - 2012

رفض راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الاسلامية الحاكمة في تونس حل ما يعرف ب"الرابطة الوطنية لحماية الثورة" بعدما قتل محسوبون على الرابطة ناشطا سياسيا معارضا في تطاوين الخميس الماضي.

وصرح الغنوشي في مقابلة مع اذاعة "موزاييك إف إم" الخاصة إن المنتمين إلى الرابطة "هم الذين صنعوا وقادوا الثورة" التونسية التي اطاحت في 14 جانفي 2011 بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وأن الرابطة "استمدت شرعيتها من نضالها" و"لا أحد له الحق في إنهاء هذه الشرعية".

لكنه لفت في المقابل إلى أن الرابطة "جمعية معترف بها ومطلوب من كل جمعية معترف ان تلتزم القانون".

والخميس الماضي قتل لطفي نقض منسق حزب "حركة نداء تونس" في تطاوين، إثر تعرضه الى اعتداء خلال تظاهرة نظمها فرع الرابطة الوطنية لحماية الثورة بالمنطقة.

وتعتبر "الرابطة" حزب "حركة نداء تونس" الذي يترأسه الوزير الاول السابق الباجي قايد السبسي، امتدادا لحزب "التجمع" الحاكم في عهد بن علي وتعتبره من القوى "المعادية" للثورة.

وندد راشد الغنوشي بمقتل لطفي نقض وقال "القتل جريمة والعنف جريمة (..) وأنا أدين العنف من حيث أتى وأدين الاسباب التي أدت اليه".

والجمعة أعلن الرئيس التونسي في مقابلة مع التلفزيون الرسمي أن حوالى 200 شخص اعتدوا بالضرب على لطفي نقض الذي قال إنه تم "سحقه" تحت الاقدام في عملية "إعدام تعسفي".

وأعلن الباجي قايد السبسي رئيس حزب "حركة نداء تونس" في مؤتمر صحافي الجمعة أن مقتل لطفي نقض كان "أول عملية اغتيال سياسي" في تونس بعد الثورة.

واتهمت احزاب معارضة الرابطة الوطنية لحماية الثورة بممارسة "الارهاب" و"العنف السياسي" وطالبت بحلها.

وتعتبر أحزاب معارضة أن الرابطة الوطنية لحماية الثورة ذارع لحركة النهضة وأنها مكونة من "ميليشيات" تأتمر بأمر الحركة وهو ما تنفيه النهضة باستمرار.

وفي جوان 2012 حصلت "الرابطة الوطنية لحماية الثورة" على تأشيرة قانونية من الحكومة التي يرأسها حمادي الجبالي أمين عام حركة النهضة.

وقال محمد معالج رئيس الرابطة الوطنية لحماية الثورة في مؤتمر صحافي الاثنين "من يطالب بحل الرابطة، فهو يطالب بحل الشعب التونسي، والشعب التونسي عصي عليه".


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 11:23 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO