منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر عالمي مفكر أميركي: على الفلسطينيين أن لا يراهنوا على العرب الذي لا

مفكر أميركي: على الفلسطينيين أن لا يراهنوا على العرب الذي لا يعترف بحقوقهم فلسطين ليوم - وكالات دعا المفكر الأميركي نوعام تشومسكي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-22-2012, 05:52 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر عالمي مفكر أميركي: على الفلسطينيين أن لا يراهنوا على العرب الذي لا

مفكر أميركي: على الفلسطينيين أن لا يراهنوا على العرب الذي لا يعترف بحقوقهم

فلسطين ليوم - وكالات
دعا المفكر الأميركي نوعام تشومسكي الفلسطينيين، إلى التمسك بحقوقهم والأمل بنيلها رغم كل الصعاب ورغم ما يواجهون من مخططات استعمارية ضدهم، وإلى عدم الرهان في نيل حقوقهم على الغرب الذي لايعترف بحقوقهم اصلاً.


خبر عالمي مفكر أميركي: على الفلسطينيين أن لا يراهنوا على العرب الذي لا

وقال تشومسكي خلال محاضرة ألقاها الأحد في اليوم الثاني للمؤتمر الدولي للغات والأدب في الجامعة الإسلامية بغزة: إن "الفلسطينيين لا يملكون موارد أو نفوذ للقوى الغربية، والغرب ينظر إليهم بأنهم بلا حقوق، لذا فإن الاعتماد على مثل هذه القوى للحصول على حقوق هو أمر لا يمكن أن يصل إلى أي شيء".
ونبه إلى "عدم الركون إلى القوى الغربية ذات الطابع الاستعماري الإمبريالي لنيل مطالبهم والتحرر من الاحتلال الإسرائيلي"، معتبراً أن الثورات العربية التي بدأت فيها الشعوب العربية بالتحرك لنيل حقوقها ومطالبها، تشكل تهديداً لتلك القوى ومصالحها، لذا فهي تسعى إلى إجهاض هذه الثورات.
وقال تشومسكي "رغم ذلك فإن النجاح ممكن والثورات قامت على الطغاة في المنطقة وحماة المصالح الغربية، تأكيداً لرغبة الشعوب في التحرر من فرض أنظمة قمعية لا تخدم سوى مصالح الاستعمار عليها، وهو أمر شهد نجاحات في أميركا اللاتينية التي تمكنت دولها من التحرر من التبعية الغربية خلال السنوات العشر الماضية".
وأكد إن الثورات العربية جاءت في المنطقة التي تعد استراتيجية ورئيسة في معادلة الهيمنة الغربية على الموارد الطبيعية وموارد الطاقة، وهو أمر شهد محاولات لاسترداد الأنظمة السابقة التي أزيحت عن مواقعها، لذا فإن نتائجها لم تظهر كليّاً بعد، ومن الممكن أن يستلزم ذلك وقتاً أطول.
وقد منحت الجامعة الإسلامية في غزة درجة الدكتوراه الفخرية للمفكر العالمي تشومسكي تقديرا لمواقفه الإنسانية النبيلة في مساندة الشعب الفلسطيني والتضامن معه.



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:06 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team