منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

عندما يمتزج الشعر بالموسيقى

نظّم صالون "الأرتيستو" بدار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة مساء يوم الجمعة أمسية غنائية شعرية تحت عنوان" قصيدة النثر من اللهو الإجناسي إلى حفظ اللغة وتطويرها" أدارها الأستاذ فريد السعيداني وذلك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-21-2012, 06:03 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول عندما يمتزج الشعر بالموسيقى

عندما يمتزج الشعر بالموسيقى

نظّم صالون "الأرتيستو" بدار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة مساء يوم الجمعة أمسية غنائية شعرية تحت عنوان" قصيدة النثر من اللهو الإجناسي إلى حفظ اللغة وتطويرها" أدارها الأستاذ فريد السعيداني وذلك من خلال تقديم كتابين شعريين الأول يحمل إمضاء الشاعر عبد الفتاح حمودة وهو بعنوان"نزولا عند رغبة المطر" والثاني للشاعر جميل عمامي ويحمل عنوان"المشرب الجامعي".
بعد انقطاع عن الكتابة والنشر دام عقدا كاملا من الزمن اصدر الشاعر عبد الفتاح حمودة مجموعته الشعرية الجديدة "نزولا عند رغبة المطر".
وعبد الفتاح بن حمودة او كما يحلو له تلقيب نفسه (إيكاروس) من مواليد المهدية في 29 مارس 1971. وهو عضو اتحاد الكتاب التونسيين منذ 1998. وعضو الجمعية الدولية للصحافة منذ سنة 2000 انطلق في نشر أعماله منذ سنة 1996عندما اصدر أول مجموعة له ممهورة بعنوان "الصباحات"عن الدار العربية للكتاب وتوج من خلالها بجائزة أدب الشباب وتلاها بمجموعة ثانية سنة 1998تحمل عنوان "آنية الزهر" ف"الملكة التي تحبها العصافير" ثم "أجراس الوردة" سنة 2002 وسنة 2003 أصدر مجموعة "عندما انظر في المرآة لا أفكر" ومجموعة "الفراشات ليلا"... ليختمها بمجموعة "نزولا عند رغبة المطر" عن منشورات كارم الشريف.
وهذا الشاعر ينتمي تاريخيّا إلى المرحلة الثّانية من شّعراء التّسعينات، بعد مرحلة المؤسّسين التي تألفّت من محمّد الهادي الجزيري وحافظ محفوظ وشمس الدّين العوني. أما جميل عمامي فهو شاعر تونسي من مواليد 1980 متحصل على الأستاذية في التاريخ... يقوم بنشر قصائده في الدوريات العربية وقد صدر له "كتاب المشرب الجامعي بالاشتراك "له كتاب شعري قيد الطبع "وحيدا في العالم كشجرة" ومخطوط بعنوان "أشياء نعرفها وحدنا "وقد تحصل على عديد الجوائز المحلية وهو حاليا يدير صالون كلمة "الثقافي "في مدينة نابل.
وفي هذا اللقاء حضرت الموسيقى واستمتع الحاضرون بعرض لياسر الجرايدي الذي أثث هذه الأمسية بعرض غنائي حاز إعجاب واستحسان الجمهور الحاضر. حينما غنى للوطن، للحرية، للمهاجرين السريين، لتشي غيفارا، لغلاء الأسعار، للحب والثورة..
وياسر الجرايدي فنان مستقل أسس فرقة "ديما ديما" مع بعض أصدقائه من الموسيقيين المغضوب عليهم أيام المخلوع، لذلك حوصر فنيا حتى استجاب القدر لإرادة التونسيين وقامت الثورة فأزيح الستار عن ركام فرقة يتناغم آداؤها في مزيج موسيقي يشرب من منبع الموسيقى التونسية الصرفة وينفتح في الآن ذاته على كل التجارب الموسيقية في العالم وخصوصا في أمريكا اللاتينية..

:satelite:


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:58 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team