منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



نائب الكتلة المصرية لمصراوي: المجلس العسكري حول الثورة إلى انقلاب

نائب الكتلة المصرية لمصراوي: المجلس العسكري حول الثورة إلى انقلاب الاحد,29 يناير , 2012 -11:30 الشرقية - أحمد الديب : كشف النائب عاطف مغاوري عضو مجلس الشعب عن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-29-2012, 08:07 PM
غربة و شوق غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 20,922
معدل تقييم المستوى: 28
غربة و شوق is on a distinguished road
موضوع منقول نائب الكتلة المصرية لمصراوي: المجلس العسكري حول الثورة إلى انقلاب

نائب الكتلة المصرية لمصراوي: المجلس العسكري حول الثورة إلى انقلاب

الاحد,29 يناير , 2012 -11:30

نائب الكتلة المصرية لمصراوي: المجلس العسكري حول الثورة إلى انقلاب
الشرقية - أحمد الديب :
كشف النائب عاطف مغاوري عضو مجلس الشعب عن دائرة جنوب الشرقية ''الكتلة المصرية'' في تصريح خاص لـ ''لمصراوي'' عن اسرار تنازله عن منصب وكيل مجلس الشعب للنائب الوفدي محمد عبدالعليم داوود.
وأرجع النائب ذلك إلى سببين احدهما احترامه لاقدمية داوود البرلمانية عنه قائلا ' بان محمد عبدالعليم يسبقني بدورتين برلمانيتين ' بجانب البعد السياسي الذى تجلى له بعد تحالف نواب حزب الوفد مع نواب حزب الحرية والعدالة والاتفاق فيما بينهم على ترشيح الدكتور محمد سعد الدين الكتتاتنى رئيسا للمجلس مقابل قيام نواب حزب الحرية والعدالة بدعم مرشحى الوفد والنور على مقعدى الوكالة الأمر الذي أثار حفيظة نواب الكتلة المصرية والأحزاب المدنية الذين استقروا على ترشيح عصام سلطان أمام الكتاتني، فى محاولة منهم لخلق التوازن داخل المجلس والتأكيد على رفض انفراد أى تيار سياسى بعينه وإيمانا منهم بمبدأ الديمقراطيه التي نادوا بها جميعا .
وأضاف أنه اتفق نواب الكتلة المصرية على ترشيحه على منصب وكيل المجلس، وذلك لإرباك حسابات الحريه والعداله داخل المجلس جاء ذلك بعد مفاجئة ببيان الهيئة البرلمانية لحزب الحرية و العدالة بتسمية رؤساء اللجان قبل إعلان فتح باب الترشيح لها.
وجاء انسحاب المغاوري في كسب تأييد أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب الوفد للوقوف بجانبه ندا لحزب الحرية و العدالة اعتراضا على ممارساته وقيامه بتسمية رؤساء اللجان قبل إجراء أية انتخابات بما يخالف مبادئ الديمقراطية ، الأمر الذى وضع الكتتاتنى فى مأزق وعليه تم تأجيل انتخابات اللجان ليوم الثلاثاء القادم .
ومن جانبه رفض مغاورى اى مظاهر احتفال بالثورة لانها مازالت مستمرة مؤكدا ان ثورة يوليو 1952 تختلف عن ثورة 25 يناير فالاولى قام بها الجيش ثم احتضنها الشعب فتحولت لثورة اما ثورة يناير فهى ثورة شعبية التقطها المجلس العسكرى ليحولها الى انقلاب على مشروع الثوريث لان هذا المشروع كان يتعارض مع مشروع المؤسسة العسكرية.
واضاف ان المجلس ارتكب جرائم فى حق الثورة كان اولها فى 8 مارس الماضى عندما القى القبض على المتظاهرين واجرى كشف العذرية على المتظاهرات ثم تلاها بجرائم بمواقع محمد محمود ومجلس الوزراء والبالون واخرها العباسية كما تسبب المجلس فى اخراج مجلس شعب بشعارات مسلم ومسيحى ومعسكر كفر ومعسكر ايمان وقبل ذلك كانت تخرج الانتخابات بمؤيد ومعارض وعلى مجلس الشعب ان يخرج من هذه الازمة مسرعا حتى لاتؤثر بالسلب على الشعب لان ادخال الدين فى السياسة يؤدى الى شرخ الاثنين وان شرعية وسلطة مجلس الشعب مفقودة اذا توقف الشعب عن الضغط على المجلس العسكرى.
وقال مغاورى ان الهدف الاساسى من مجلس الشعب الان هو ايجاد حقوق الشهداء لان بيان الحكومة كشف عدم حصول اى اسرة من اسر الشهداء على حقه لان الحكومة مازالت تفرز الشهداء وهذا استخفاف بالعقول بعد مرور عام كامل.
وطالب بضرورة انشاء محكمة ثورية عاجلة لان من نجاح اى ثورة تسقط ماقبلها وتقيم شرعيتها ولكن ثورة يناير مازالت تفرز عن مطالب حتى الان والثورة يجب ان تامر ولاتتطالب اسوة بما حدث فى ثورة يوليو عندما صدرت قرارات عقب الثورة تخص الاصلاح الزراعى واعادة توزيع الاجور وغيرهم وشعر الشعب وقتها بالتغير .
واستطرد مغاورى قائلا:ان المجلس العسكرى متهم فى احداث موقعة الجمل لانه كان مسئول وقتها عن تامين البلاد متسائلا كيف سمح المجلس بمرور الجمال من فوق كوبرى اكتوبر وصولا الى ميدان التحرير حتى دخلت وسط الدبابات والمدرعات العسكرية ؟ فكان عليها ان توفر حماية للثوار.
واوضح ان طلب من الدكتور محمد نور فرحات ان يتقدم باستقالته من المجلس الاستشارى احتجاجا على الاحداث التى يقوم المجلس العسكرى لان ' مستشار القاتل قاتل ' فقال لى اولادى طالبونى بذلك .


[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 07:57 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team