منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > ^~*¤©[£]القسم الاداري[£]©¤*~^ > قسم المواضيع المكررة والمحزوفة

النجوم السوداء تستعيد بريقها بثنائية في شباك مالي

وضعت غانا الوصيفة والمرشحة بقوة إلى احراز اللقب الخامس في تاريخها، قدماً في الدور ربع النهائي بتغلبها على جارتها مالي 2-صفر في دربي غرب إفريقيا السبت في فرانسفيل في ختام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-29-2012, 07:56 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول النجوم السوداء تستعيد بريقها بثنائية في شباك مالي




النجوم السوداء تستعيد بريقها بثنائية في شباك مالي

وضعت غانا الوصيفة والمرشحة بقوة إلى احراز اللقب الخامس في تاريخها، قدماً في الدور ربع النهائي بتغلبها على جارتها مالي 2-صفر في دربي غرب إفريقيا السبت في فرانسفيل في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس الأمم الإفريقية 2012 لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية مشاركة مع الغابون حتى 12 شباط/فبراير.
وسجل أسامواه جيان (63) وأندريه أيوو (76) الهدفين.
وكانت غينيا سحقت بوتسوانا 6-1 اليوم أيضاً ضمن المجموعة ذاتها.
وهو الفوز الثاني على التوالي لغانا بعد الأول على بوتسوانا 1-صفر في الجولة الأولى، فانفردت بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط وباتت بحاجة إلى نقطة واحدة في مباراتها الأخيرة أمام غينيا في الجولة الأخيرة الأربعاء في فرانسفيل لضمان التأهل إلى ربع النهائي وإنهاء الدور الأول في الصدارة.
ومنيت مالي بخسارتها الأولى بعد فوزها على غينيا 1-صفر في الجولة الأولى، وبقيت في المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق المواجهات المباشرة أمام غينيا.
وتخوض مالي الجولة الثالثة أمام بوتسوانا في ليبرفيل وهي تحتاج إلى الفوز مقابل تعثر غينيا لحجز البطاقة الثانية.

تفاصيل اللقاء

النجوم السوداء تستعيد بريقها بثنائية في شباك مالي

جاءت المباراة قوية بين المنتخبين خصوصاً في الشوط الأول والدقائق العشر الأولى من الثاني فغابت الفرص الحقيقية للتسجيل باستثناء التسديد من بعيد.

وانتظرت غانا المرشحة إلى اللقب إلى جانب الكوت ديفوار في غياب مصر حاملة لقب النسخ الثلاث الأخيرة والرقم القياسي في عدد الألقاب (7) والكاميرون ونيجيريا، الدقيقة 63 ليمنحها جيان التقدم من ركلة حرة مباشرة، قبل أن يطمئنها أيوو، نجل النجم عبيدي بيليه بتسجيله الهدف الثاني للنجوم السوداء.
وخاضت غانا التي خسرت نهائي النسخة الأخيرة في أنغولا أمام مصر والتي بلغت ربع نهائي مونديال 2006 قبل أن تخسر أمام الأوروغواي بركلات الترجيح، المباراة في غياب قائدها جون منساه الذي طرد في المباراة أمام بوتسوانا، فدخل جوناثان منساه مكانه.
وأجرى مدرب غانا الصربي غوران ستيفانوفيتش تبديلين آخرين فدفع بالحسن ماساهودو وأسامواه كوادوو مكان جوردان أيوو، شقيق أندريه، وصامويل إينكوم.
ولعب مهاجم العين الإماراتي أسامواه جيان أساسياً بعدما حامت الشكوك حول ذلك بسبب الاصابة التي تعرض لها في الحصة التدريبية الخميس.
في المقابل، أجرى مدرب مالي الفرنسي آلان جيريس تبديلاً واحداً على التشكيلة التي تغلبت على غينيا، فأشرك عثمان بيرث مكان محمدو ندياي.
وكانت أول وأخطر فرصة في المباراة في الدقيقة 25 عندما أطلق كوادوو كرة قوية من 25 متراً افلتت من يدي الحارس سوزمايلا دياكيتيه وتهيأت أمام سولي علي موزنتاري الذي سددها بيسراه بجوار القائم الأيمن.
وتلاعب كوادوو بالدفاع المالي مرتين وأطلق كرة قوية بجوار القائم الأيسر (36).
وانقذ القائمان الأيمن والأيسر غانا من هدف السبق بردهما كرة قوية من شيخ تيديان دياباتيه من ركلة حرة مباشرة (39).
وكاد أندريه أيوو يفعلها في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من القائد جون باينتسيل بيد أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.
وأنقذ دياكيتيه مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لأيوو من خارج المنطقة على دفعتين (55).
ومنح جيان التقدم لغانا من ركلة حرة مباشرة من 30 متراً أسكنها على يسار الحارس دياكيتيه (63).
ودفع جيريس بغارا ديمبيليه مكان دياباتيه مباشرة بعد الهدف، وكاد موديبو مايغا يدرك التعادل بضربة رأسية إثر ركلة ركنية مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (65).
وعزز أيوو تقدم غانا عندما تلقى كرة بالكعب من جيان داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع أداما تامبورا بمراوغة فنية رائعة وسددها قوية زاحفة بيسراه على يسار الحارس دياكيتيه (76).
الجزيرة الرياضية



المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 11:48 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO