منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر وطني الجبالي يؤيد حل التنظيمات التي تعقد الاوضاع السياسية في تونس

تونس - 20 - 10 (كونا) -- أكد رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي من حركة النهضة اليوم أنه يؤيد حل كل التنظيمات التي تعقد الاوضاع السياسية في تونس في

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-20-2012, 08:42 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر وطني الجبالي يؤيد حل التنظيمات التي تعقد الاوضاع السياسية في تونس

تونس - 20 - 10 (كونا) -- أكد رئيس الحكومة التونسية المؤقتة حمادي الجبالي من حركة النهضة اليوم أنه يؤيد حل كل التنظيمات التي تعقد الاوضاع السياسية في تونس في اشارة واضحة الى ما يطلق عليها (لجان حماية الثورة) التي تطالب الاحزاب المعارضة بحلها.
وأوضح الجبالي في تصريح صحافي أن لجان حماية الثورة "يجب ان تقوم بدورها الايجابي لاسيما خلال هذه الفترة التي تتسم بمناخ سياسي متوتر" مضيفا "لا نريد المزيد من التوتر خاصة وان هناك أطرافا لها حرفية وخبرة سيئة في اختلاق هذه التوترات".
وكان نواب الاحزاب والكتل المعارضة في المجلس الوطني التأسيسي طالبوا أمس بحل التنظيمات التي تطلق على نفسها (لجان ورابطات حماية الثورة) وذلك عقب وفاة الممثل المحلي لحركة (نداء تونس) في مواجهات دامية شهدتها مدينة تطاوين الخميس الماضي بين انصار هذه التنظيمات الثورية ومواطنين من توجهات سياسية اخرى بالمنطقة.
وحول الموعد المعلن من جانب احزاب الترويكا الحاكمة بقيادة حركة النهضة للانتخابات التشريعية والرئاسية ليوم 23 يونيو المقبل أكد الجبالي أن قرار تحديد موعد الانتخابات "هو قرار تقني" يرجع تحديده الى الهيئة المشرفة على الانتخابات التي سوف تقدم رأيها في هذا الشأن حسب تقييمها للوضع "قبل العودة الى المجلس التأسيسي (البرلمان المؤقت) الذي سيكون له القرار النهائي".
وقال "الوضع لا يتحمل المزيد من الاطالة".
كما شدد على ان هذا الموقف "هو موقفه الشخصي" ويتمنى ان يكون موقف الحكومة بأكملها معربا عن الامل في أن "لا يتجاوز موعد الانتخابات القادمة 30 يونيو" المقبل.
يذكر أن الرأي العام الرسمي والشعبي في تونس يتخوف من حدوث بعض التوترات في 23 أكتوبر الجاري الذي يصادف ذكرى مرور سنة على انتخابات المجلس التأسيسي بعد الثورة

وكالة الانباء الكويتية


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 10:55 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO