منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



لبنان: 8 قتلى و80 جريحًا بينهم قيادي أمني إثر انفجار ضخم بالأشرفية

ذكر تلفزيون الجديد اللبنانى أن رئيس فرع المعلومات فى قوى الأمن الداخلى اللبنانى، وسام الحسن، قتل فى التفجير الذى هز اليوم، الجمعة، منطقة الأشرفية فى شرق بيروت. وفى خبر سابق

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-20-2012, 03:30 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول لبنان: 8 قتلى و80 جريحًا بينهم قيادي أمني إثر انفجار ضخم بالأشرفية

لبنان: 8 قتلى و80 جريحًا بينهم قيادي أمني إثر انفجار ضخم بالأشرفية


ذكر تلفزيون الجديد اللبنانى أن رئيس فرع المعلومات فى قوى الأمن الداخلى اللبنانى، وسام الحسن، قتل فى التفجير الذى هز اليوم، الجمعة، منطقة الأشرفية فى شرق بيروت. وفى خبر سابق اوردت وكالات انباء ان انفجار كبير هز منطقة ساحة ساسين في الأشرفية شرقي العاصمة اللبنانية بيروت، القريبة من وسط البلد والتي تضم العديد من المصارف، بالإضافة إلى عدد من المدارس والمطاعم والمجمعات التجارية والمحال، فضلاً عن مكتب للبريد والاتصالات، كما تعتبر منطقة سكنية، وحيوية تضج بالسيارات والمشاة.
كما لفتت وكالة الأنباء اللبنانية إلى أن الانفجار ناجم عن عبوة وضعت في سيارة مفخخة مقابل مكتبة الفرح على بعد 200 متر من "بيت الكتائب" مقر ح****** الكتائب اللبناني، وأمام مبنى سكني يضم مصرفاً لبنانياً، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية كبيرة.
وأفادت المعلومات الأولية عن سقوط عدد من القتلى، بلغ على الأقل 8 بحسب وكالة "رويترز"، وما يقارب 100 جريحاً، وتعمل سيارات الدفاع المدني والصليب الأحمر على نقل المصابين الى مستشفيات المنطقة.
يذكر أن المنطقة قريبة من وسط البلد الذي يضم مجلس النواب.
وقد وصل وزير الداخلية اللبناني مروان شربل إلى مكان الانفجار في الأشرفية للاطلاع على الأضرار، كما حضر المعاون فادي عقيقي بتكليف من مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية لمباشرة التحقيقات الأولية.
وفي أول تعليق سياسي من جانب الرابع عشر من آذار أكد النائب اللبناني في كتلة المستقبل التابعة للرئيس السابق سعد الحريري، النائب مصطفى علوش أن النظام السوري وأدواته في لبنان هم المستفيدون من تفجير بيروت. ورأى في تصريح لـ"العربية"، أن الهدف برمته هو ترويع اللبنانيين، مذكراً بما رشح من معلومات أثناء القبض على ميشال سماحة، لا سيما لجهة محاولته إثارة البلبلة ونشر الفوضى الأمنية، بالتعاون مع مسؤولين سوريين.
المصدر: كل الوطن
قتل ثمانية اشخاص على الاقل واصيب 78 آخرون بجروح جراء التفجير الذي وقع اليوم في منطقة الأشرفية في شرق بيروت، وذلك بحسب ما افادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية.
وقالت الوكالة: "أحصى الدفاع المدني سقوط 8 شهداء و78 جريحا، في انفجار العبوة الناسفة الذي وقع في في الاشرفية قرابة الثالثة من بعد ظهر اليوم".
وكانت الوكالة الوطنية قد أعلنت ان انفجار سيارة مفخخة في ساحة ساسين في حي الاشرفية شرق بيروت اسفر عن سقوط قتلى وجرحى، بدون ان تحدد عددهم في البداية.
وقالت الوكالة ان "الانفجار وقع في محلة ساحة ساسين الاشرفية وناتج عن عبوة ناسفة وضعت في سيارة مفخخة"..
وبحسب وسائل إعلام لبنانية فإن الانفجار حدث على الأرجح بسيارة مفخخة وأوقع أضراراً مادية جسيمة بالمباني في المنطقة.
وأظهرت صور بثتها محطات تلفزيونية لبنانية سقوط عدد من الجرحى، وذكرت مصادر لبنانية أن الانفجار وقع في "ساعة الذروة".
وتضم منطقة ساحة ساسين في الأشرفية شرقي العاصمة اللبنانية بيروت العديد من المصارف، بالإضافة إلى عدد من المدارس والمطاعم والمجمعات التجارية والمحال، فضلاً عن مكتب للبريد والاتصالات، كما تعتبر منطقة سكنية، وحيوية تضج بالسيارات والمشاة.
وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى أن الانفجار وقع على بعد مئات الأمتار من "بيت الكتائب" مقر ح****** الكتائب اللبناني، وأمام مبنى يضم مصرفاً لبنانياً، ومكتبا تابعا للقوات اللبنانية في المنطقة.
المصدر: مفكرة الاسلام


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 12:04 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team