منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

خبر وطني الكشف عن نتائج استبيان حول العدالة الانتقالية في تونس

الكشف عن نتائج استبيان حول العدالة الانتقالية في تونس نشر في المصدر يوم 20 - 10 - 2012 كشفت نتائج أولية لاستبيان حول العدالة الانتقالية أنجزته اللجنة الفنية المكلفة بالإشراف

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-20-2012, 02:21 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول خبر وطني الكشف عن نتائج استبيان حول العدالة الانتقالية في تونس

الكشف عن نتائج استبيان حول العدالة الانتقالية في تونس
نشر في المصدر يوم 20 - 10 - 2012

كشفت نتائج أولية لاستبيان حول العدالة الانتقالية أنجزته اللجنة الفنية المكلفة بالإشراف على الحوار الوطني حول العدالة الانتقالية أن 37 بالمائة من المستجوبين، ضحايا الانتهاكات، يطالبون بردّ اعتبار معنوي لجبر الضرر، فيما يتمسك 29 بالمائة بالتعويض المالي و28 بالمائة فيطالبون بالاعتراف بالانتهاكات فحسب.

وقال ابراهيم العمري عضو اللجنة الفنية، المكلفة بالإشراف على الحوار الوطني حول العدالة الانتقالية، أن الاستبيان شمل 1825 شخصا من المشاركين في الندوات حول موضوع العدالة الانتقالية.

كما أبرز الاستبيان أن السياسيين يعدون من أكثر ضحايا الانتهاكات بنسبة 87 بالمائة ثمّ الطلبة ب63 بالمائة والنقابيين والتلاميذ ب43 بالمائة، يليهم الأفراد الناشطون في النسيج الجمعياتي ب19 بالمائة.

وطالب 80 بالمائة من المستجوبين بضرورة الكشف عن مسألة التعذيب، فيما يطالب 81 بالمائة بالكشف عن جرائم الفساد والقضايا المتعلقة بالتضييق على الحريات والتصفيات الجسدية والاستيلاء على الممتلكات والطرد والحرمان من الدراسة والاعتداء على الشرف وتهميش الجهات.

واختار 79 بالمائة أن يتمّ تنفيذ العدالة الانتقالية عن طريق المحاسبة ثم المصالحة، بينما اكتفى 14 بالمائة بالمحاسبة فقط، في حين رأت نسبة ضئيلة 0.88 بالمائة أن تكون عبر المصالحة دون المحاسبة.

وأبرز المصدر ذاته بأن إجراء الاستبيان يهدف إلى استقراء آراء التونسيين حول موضوع العدالة الانتقالية وذلك من أجل التوصل إلى صياغة قانون في الغرض يعبر عن موقف الأغلبية.

من جهة أخرى، أفادت اللجنة أنه سيتمّ قريبا عرض مسودة مشروع قانون العدالة الانتقالية على لجنة الخبراء وذلك بعد أن عقدت جلسة عمل مع عدد من أعضاء المجلس الوطني التأسيسي.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 03:19 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team