منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

موزيلا تطلق "متجر فايرفوكس" على أندرويد

أعلنت مؤسسة موزيلا المُطوِّرة لمتصفح فايرفوكس الخميس إطلاق النسخة الأولية من متصفحها فايرفوكس التي تسميها "Aurora" على نظام التشغيل أندرويد على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، بالإضافة إلى إتاحة "متجر فايرفوكس"

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-20-2012, 12:13 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول موزيلا تطلق "متجر فايرفوكس" على أندرويد

موزيلا تطلق "متجر فايرفوكس" على أندرويد



أعلنت مؤسسة موزيلا المُطوِّرة لمتصفح فايرفوكس الخميس إطلاق النسخة الأولية من متصفحها فايرفوكس التي تسميها "Aurora" على نظام التشغيل أندرويد على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، بالإضافة إلى إتاحة "متجر فايرفوكس" على المتصفح نفسه، للمطورين والمستخدمين الراغبين في اختبار الخدمة.

يُشار إلى أن النسخة الأولية أو ما يعرف بـ"Aurora" هو مصطلح تطلقه موزيلا على النسخة التي تسبق النسخة التجريبية "Beta"، التي تتبعها النسخة النهائية والمستقرة من التطبيق.

ومتجر فايرفوكس هو متجر شبيه بمتجر غوغل كروم لتطبيقات الويب، ومن خلاله يستطيع المستخدمون البحث عن تطبيقات الويب التي تناسبهم والتي يمكن تشغيلها على نظام أندرويد في وضعية ملء الشاشة، بالإضافة إلى إنشاء اختصار لها على الشاشة الرئيسية.

وأوضح مدير قسم الهندسة لفايرفوكس بيل والكرز أن الهدف من طرح هذه النسخة الأولية هو جمع ما أمكن من النتائج والاختبارات من قبل المطورين عن التصميم وسهولة الاستخدام والأداء والموثوقية والمحتوى الخاصة بالمتجر.

وشدد على أن المتجر مفتوح المصدر حيث يعطى للمستخدمين حرية الاختيار وللمطورين التحكم الكامل في المحتوى والتشغيل والتوزيع.

ولتيسير هذا النظام المفتوح المصدر، يقدم فايرفوكس للمطورين عددا من الواجهات البرمجية API من أجل تقديم الطلبات والمدفوعات الخاصة بالتطبيقات واكتشافها.

وتأمل موزيلا -من خلال "متجر فايرفوكس"- أن يستطيع المطورون بناء تطبيقات قوية ومثيرة للإعجاب، معتمدين على تقنيات الويب كلغة HTML وJavaScript وCSS. ولمساعدتهم في ذلك قامت موزيلا مؤخراً بنشر دليل للتصميم وعدد من الدروس التعليمية.

وتسعى موزيلا لاحقاً إلى إصدار النسخة التجريبية ومن ثم النهائية من المتجر والمتصفح فايرفوكس على الهواتف الذكية، لتكون هذه الخطوة هي حجر الزاوية في نظام التشغيل Firefox OS الخاص بالهواتف الذكية الذي تسعى موزيلا إلى إطلاقه.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 11:49 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO