منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > منتديات الجزائر



حبوب منع الحمل - اثاره الجانبيه - الحمل والولادة

* ما هي الآثار الجانبية لتناول حبوب منع الحمل؟ سهام - إيطاليا. - هذا ملخص رسالتك. ولاحظي معي أن حبوب منع الحمل هي حبوب دوائية تحتوي على هرمونات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-19-2012, 04:30 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول حبوب منع الحمل - اثاره الجانبيه - الحمل والولادة

* ما هي الآثار الجانبية لتناول حبوب منع الحمل؟
سهام - إيطاليا.
- هذا ملخص رسالتك. ولاحظي معي أن حبوب منع الحمل هي حبوب دوائية تحتوي على هرمونات أنثوية، وتستخدم لمنع احتمالات حصول الحمل بشكل متواصل، أو لمنع الحمل في اليوم التالي لحصول العملية الجنسية دونما اتخاذ أي احتياطات لمنع الحمل. كما تُستخدم لضبط الاضطرابات في انتظام الدورة الشهرية، وقد تُستخدم أيضا لتخفيف حدة ظهور حبوب الشباب.
ويهدف عملها في منع الحمل، إلى منع فرصة تلاقي الحيوانات المنوية مع البويضة الأنثوية لتلقيحها. ولذا فإن هناك أنواعا من حبوب منع الحمل التي تعمل على منع إنتاج المبيضين الأنثويين للبويضة الشهرية.
ومنها ما يعمل على جعل الطريق مقطوعا لانتقال الحيوانات المنوية من المهبل إلى الرحم من دون المساس بعملية إنتاج المبيضين للبويضة الأنثوية الشهرية. وعليه لدينا عدة أنواع من مكونات حبوب منع الحمل، ذلك أن منها ما يحتوي على نوعين من الهرمونات الأنثوية، ومنها ما يحتوي على نوع واحد. وهناك ماركات تجارية كثيرة جدا لهذه الحبوب.
الاحتياط الأهم بالمطلق عند التفكير في تناول حبوب منع الحمل هو عدم تناولها مع الاستمرار في عادة التدخين. والسبب أن خطورة الإصابة بأمراض شرايين القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو جلطات الدماغ، ترتفع حال التدخين وتناول حبوب منع الحمل، وكذا احتمالات الإصابة بارتفاع ضغط الدم واضطرابات الكولسترول. وتزداد الخطورة عند النساء فوق سن 35 سنة من العمر.
وقبل البدء بتناولها، على المرأة تذكير طبيبها بما لو كان لديها أي أمراض مزمنة، مثل الربو، أو ارتفاع ضغط الدم، أو اضطرابات الكولسترول، أو التهابات فيروسية بالكبد أو الإصابة بيرقان الصفار في حمل سابق أو من دونه، أو ارتفاع ضغط الدم خلال حمل سابق، أو اضطرابات في عمل الكلى خلال حمل سابق أو من دونه، أو أي اضطرابات نفسية، أو غيرها من الأمراض التي ربما تتأثر بالمكونات الهرمونية لحبوب منع الحمل. وكذلك عليها أن تُذكّر الطبيب بأي أمراض في عائلتها، مثل الربو وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى أو الكبد أو القلب أو سرطان الثدي.
وتشمل الآثار الجانبية المتوقعة الحصول لتناول حبوب منع الحمل الشعور بالدوار أو الدوخة، والصداع، والمعاناة من اضطرابات بالمعدة، وانتفاخ البطن، والغثيان. وهناك من النساء منْ تبدأ بالمعاناة من الاكتئاب وتغيرات المزاج وسهولة التعصيب وغيرها. وقد تتسبب لبعض النساء بتغيرات في لون الجلد على هيئة بقع داكنة، وخاصة مع طول التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
والمهم أن تتنبه المرأة التي تتناول حبوب منع الحمل إلى ضرورة مراجعة الطبيب حال حصول أي من الأمور التالية، مثل ألم في عضلات الساقين أو صداع شديد مفاجئ أو ألم في الصدر أو ضيق في التنفس أو ظهور كتلة في أحد الثديين أو الشعور بالوخز أو التخدير في اليدين أو الرجلين، أو ظهور يرقان الصفار في العينين والجلد أو أي أعراض صحية تستنكرها.
والواقع أن حبوب منع الحمل وسيلة مفيدة لتجنب الحمل، إما بصفة اختيارية أو لضرورة طبية، وإلى حد كبير آمنة. ولكنها تبقى عبارة عن دواء طبي يحتوي على كميات من الهرمونات التي لا توجد في الجسم طبيعيا. ولذا تحتاج إلى اهتمام كي يُستفاد منها دون أن تتسبب بضرر على صحة المرأة.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 06:08 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO