منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

لأول مرة.. جوجل تكشف عن منشآتها الداخلية

سمحت شركة جوجل باختراق حاجز السرية الذي تفرضه حول منشآتها التقنية والدخول إلى مركز البيانات المعلومات، ومعامل وجود السيرفرات والخوادم التي تخدم ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، في سابقة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-19-2012, 04:30 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول لأول مرة.. جوجل تكشف عن منشآتها الداخلية

لأول مرة.. جوجل تكشف عن منشآتها الداخلية




سمحت شركة جوجل باختراق حاجز السرية الذي تفرضه حول منشآتها التقنية والدخول إلى مركز البيانات المعلومات، ومعامل وجود السيرفرات والخوادم التي تخدم ملايين المستخدمين في جميع أنحاء العالم، في سابقة هي الأولى من نوعها.

ونشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية صورا حصرية ومقطع فيديو لمقر شركة جوجل من الداخل، والذي يقع في “بلافس كاونسل” بولاية أيوا الأميركية التي تقع في الغرب الأوسط الأميركي، ويعد هذا المركز هو الأهم من بين عدة مراكز أخرى معلومات وبيانات أخرى يملكها جوجل في فنلندا وبلجيكا وجورجيا.

ويعد هذا المركز هو العصب الرئيسي لشركة جوجل العالمية، على الرغم من أنه بعيد تماما عن مقر الشركة الرئيسي الموجود في “مونتن فيو” بولاية كاليفورينا.

ويضم هذا المركز الضخم مئات آلاف السيرفرات وأجهزة الكمبيوتر، وعددا هائلا من الأسلاك والكابلات الملونة التي يبلغ طولها مئات الألاف من الميال، ويتم التحرك داخل المركز باستخدام دراجات يستخدمها المهندسون والفنيون للوصول من مكان إلى آخر داخل المبنى الضخم بسرعة.

وتمتلك شركة جوجل 8 مراكز بيانات ضخمة حول العالم تشبه هذا الذي تملكه في ولاية أيوا، وتعمل الشركة حاليا على إنشاء مراكز أخرى في هونغ كونغ وتايوان وسنغافورة وتشيلي، لتغطي شبكتها جميع أنحاء العالم بحسب صحيفة “صدى البلد”.

وتنوي جوجل نشر صورة وفيديوهات وعمل رحلة افتراضية إلى داخل الموقع عبر الإنترنت إلى داخل مركز البيانات في ولاية كارولينا الشمالية، من خلال خدمة “ستريت فيو”.

ويحتوي المركز على سيرفات موجودة في مساحة تبلغ 115 الف قدم مكعب، وتقوم بتوفير خدمات سريعة مثل البحث على موقع جوجل وموقع يوتيوب.



[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 11:02 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team