منتديات احباب عرب  

العودة   منتديات احباب عرب > القسم التقني > سات 2017 ـ sat 2017

الخيانات السورية : أربعون عاما على سكون الجولان

الخيانات السورية : أربعون عاما على سكون الجولان أن أولى كلمات الوحي كانت (اقرأ) .. فلماذا يتوقف العرب عند (ما أنا بقارئ)؟ تعتقد فئة من النقّاد أن مؤيدي النظام

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-18-2012, 02:00 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول الخيانات السورية : أربعون عاما على سكون الجولان

الخيانات السورية : أربعون عاما على سكون الجولان


أن أولى كلمات الوحي كانت (اقرأ) .. فلماذا يتوقف العرب عند (ما أنا بقارئ)؟

تعتقد فئة من النقّاد أن مؤيدي النظام السوري سواء داخل سورية أو خارجها هم عبارة عن قطعان من الماشية تسير على عماها خلف نظام يصفونه بانه متخاذل أو حليف لاسرائيل و للولايات المتحدة الأمريكية مستندين الى كلام مكرّر دائماً عن سكون الأحوال في الجولان منذ أربعين سنة لا بل يذهب بعضهم الى حد اتهام القيادة السورية بأنها (باعت) الجولان حسب توصيفهم.

أولاً : حرب تشرين التحريرية

سيقول البعض نعرف و نعرف .. حسنا تعرف لكن (فذكّر) فالبعض لا يعرف .. البعض لا يعرف أن الملك حسين ملك الأردن طار على متن حوامة عسكرية من عمّان الى تل أبيب ليجتمع برئيسة الوزراء الاسرائيلية في أيلول / سبتمبر من عام 1973 ليخبرها أن الجيش العربي السوري يجري تدريبات مريبة يحضر من خلالها لحرب على (اسرائيل) و أنه يحشد قواته على جبهة الجولان .. البعض لا يعرف أن غولدا مائير رئيسة الوزراء الصهيونية سخرت من الملك حسين يومها .. البعض لا يعرف أن الملك حسين اعترف بلسانه بالأمر..

لبعض يا سادتي لا يعرف أن القوات المسلحة المصرية و السورية شنت حرب السادس من تشرين الأول / أكتوبر 1973 في توقيت واحد هو الساعة الثانية من ظهر العاشر من رمضان موقعة الاحتلال الاسرائيلي في ارتباك لم يخرج منه الا وقد كانت القوات المصرية قد اخترقت خط بارليف و توغلت بعمق 20 كيلومتراً في سيناء المحتلة في الوقت الذي كانت فيه القوات السورية قد وصلت الى مشارف بحيرة طبرية على الحدود مع فلسطين المحتلة بعد ان دمرت خط الون (هل تعرفون خط الون الذي كان يمتد 70 كيلومترا على طول جبهة الجولان؟ أم أن التاريخ لا يذكر سوى خط بارليف؟) .

البعض يا سادتي لا يعرف ان الحكومة الاسرائيلية اجتمعت في ثامن يوم للحرب و أقرت أولوية جبهة الجولان و أبرقت للولايات المتحدة الأمريكية تطلب جسراً جويا للدعم تحضيراً لهجوم مضاد لاحتلال دمشق .. و البعض لا يعرف ان الجيش الامريكي قام بإنزال دبابات لصالح اسرائيل خلف خطوط الجيش العربي السوري في وسط القنيطرة لتبدأ من هناك معركة أخرى كادت ان تتكفل بخسارة سورية للحرب لولا بسالة الفرقتين الآليتين السوريتين السابعة والتاسعة على محور سعسع وصمود الفرقة الآلية السورية الخامسة عند الرفيد .. نعم البعض لا يعرف أن الجيش السوري حارب الجيشين الاسرائيلي و الامريكي معاً .. في الجولان ..

البعض يا سادتي لا يعرف ان الحرب على الجبهة المصرية دامت فقط 17 يوماً وانتهت بقبول مصر لقرار مجلس الأمن رقم 338 في 22 أكتوبر بوقف إطلاق النار الأمر الذي شكل الصدمة الأولى للسوريين الذين رفضوا وقف الحرب و استمروا بها 220 يوماً أخرى منها ثمانون يوماً حرب استنزاف لكسر الموقف الامريكي الاسرائيلي تجاه الوضع في الجولان .. كانت سورية طيلتها وحيدة جريحة من خيانة السادات الأولى مواجهة لجيش اسرائيلي و جسر جوي امريكي .. 17 يوماً على الجبهة المصرية مقابل 237 يوماً على جبهة الجولان يا من نسيتم (اقرأ) ..

البعض يا سادتي لا يعرف ان الجيش العربي السوري كان يحضر لهجوم شامل لتخفيف الضغط على الجبهة المصرية (و هو أمر تعرفه القيادة المصرية جيداً) حين انسحبت مصر من الحرب .. و البعض يا سادتي لا يعرف ان الجيش العربي السوري تمكن بحرب الاستنزاف من تحرير مدينة القنيطرة التي حررها في بداية الحرب لتعود القوات الامريكية الاسرائيلية وتحتلها بعد وصول الجسر الجوي الامريكي .. و كيف لهذا البعض أن يعرف أن أعظم عملية انزال جوي على ارتفاع شاهق في التاريخ نفذتها القوات الخاصة السورية في حرب تشرين / اكتوبر المجيدة على مرصد جبل الشيخ و التي اسفرت عن تحريره و منع لواء جولاني و كتائب النخبة الاسرائيلية من الاستيلاء عليه لفترة طويلة و قتل الجنود الاسرائيليين في اشتباكات بالسلاح الابيض و أسر عدد منهم و تحطيم أسطورة لواء جولاني الاسرائيلي لأول مرة في الصراع العربي الاسرائيلي .. ؟؟!! .. كيف له أن يعرف؟؟

هل يعرف البعض ان الطائرات الاسرائيلية سقطت فوق دمشق في معركة صيد الذباب التي نفذتها الدفاعات الجوية السورية؟ و أن أطفال دمشق تسلّوا باللعب بحطامها؟

المهم .. تم اقرار اتفاقية فصل القوات بتاريخ 31/5/1974 و انتهاء الحرب على الجبهة السورية باتفاقية هدنة لا باتفاقية سلام .. و تم رفع العلم العربي السوري على مدينة القنيطرة المحررة .. و تخرج علينا بعض الكلاب النابحة يقولون أن الجيش العربي السوري خائن .. و أن القيادة السورية عميلة .. فلنتابع ..


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

free counters

Sitemap

الساعة الآن 02:48 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO

Security team