منتديات احباب عرب  



العودة   منتديات احباب عرب > منتديات عربية > المنتدى المصري



إحذري الزبادي المخلوط بالفاكهة

إحذري الزبادي المخلوط بالفاكهة إحذري تناول الزبادي المخلوط بالفاكهة لأنها تعيق استفادة جسمك من الكالسيوم الموجود به‏,‏ واخلطي الزبادي بعسل النحل لتتضاعف فائدته‏,‏ وقدمي الآيس كريم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 10-17-2012, 02:51 PM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,439
معدل تقييم المستوى: 82
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول إحذري الزبادي المخلوط بالفاكهة

إحذري الزبادي المخلوط بالفاكهة



إحذري الزبادي المخلوط بالفاكهة



إحذري تناول الزبادي المخلوط بالفاكهة لأنها تعيق استفادة جسمك من الكالسيوم الموجود به‏,‏ واخلطي الزبادي بعسل النحل لتتضاعف فائدته‏,‏ وقدمي الآيس كريم لأطفالك دون قلق لاحتوائه علي الكالسيوم الضروري لصحة عظامهم‏.

هذا ما ينصح به د. أحمد أمين أستاذ التغذية العلاجية بجامعة حلوان.
فمعظم الذين يقبلون علي تناول الزبادي- كما يقول- يتناولونه لاعتقادهم بأنه يريح المعدة ويرطبها ويحميها من عسر الهضم فقط رغم أن فوائده لا تقف عند هذا الحد, فكوب الزبادي يحتوي علي300 ملليجرام من الكالسيوم وهو ما يساوي ثلث ما يحتاجه الفرد من الكالسيوم يوميا والبالغ ألف ملليجرام, وتحتاج المرأة إلي ما يزيد عن هذه النسبة في ثلاث مراحل من حياتها, وهي فترة المراهقة حيث يعمل الجسد علي بناء كتلته العظمية الكبري والتي تحدد شكل الجسم وطوله, و فترة الحمل والرضاعة, ومرحلة ما فوق سن الخمسين بعد توقف إنتاج الـاستروجين في جسدها والذي يساعد علي ترسيب الكالسيوم في العظام.
وتبلغ الكمية التي تحتاجها المرأة في هذه المراحل الثلاث1200 ملليجرام كما يقول د. احمد أمين, مضيفا أن أفضل مصادر الكالسيوم هي الألبان ومنتجاتها لسرعة امتصاصها بالجسم.
ويحذر د.أمين من تناول الزبادي المخلوط بالفواكه لاحتوائها علي أوكسالات الكالسيوم التي تعوق امتصاص الكالسيوم, ويري أنه من الأفضل تناول اللبن الطبيعي والزبادي السادة أو المخلوط بالعسل واللبن الرايب و الأجبان الجافة كالجبن الرومي أو الشيدر وما يماثلهما, والحلوي المصنوعة باللبن كالأرز باللبن والمهلبية, حتي الآيس كريم يحتوي علي الكالسيوم ويمكن أن تقدمه للأسرة كتحلية بعد الطعام, فالكالسيوم لا يتأثر بالحرارة ولا البرودة.
كما يحذرمن خلط الألبان بالشاي أو القهوة لاحتوائها علي التنات التي تحد من امتصاص الكالسيوم وكذلك من الألبان الجافة المكتوب عليها إكسترا كالسيوم أو المدعومة بالحديد, فهي تخل بتوازن الكالسيوم ومكوناته الطبيعية من الفوسفور وتعوق امتصاصه.
ويختتم كلامه بالتأكيد علي أهمية التعرض للشمس للحصول علي فيتامين د الذي يتحول إلي هرمون الكاليسترول الضروري لامتصاص الكالسيوم أو بتناوله كمكمل غذائي.


المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Privacy Policy سياسة الخصوصية |

Sitemap

الساعة الآن 05:49 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
SEO by vBSEO